مع القصف الجوي المستمر على قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الجاري، شعر كل أم وأب في فلسطين أنهم معرضين للاستشهاد في أي لحظة هم وأطفالهم؛ فالأطفال والنساء والرجال وحتى الشيوخ يصابون ويتوفون في كل لحظة حولهم. 

هذا الأمر بكل تأكيد سيخلق لديهم شعورًا من الخوف والرغبة في احتضان أبنائهم ومحاولة حمايتهم قدر الإمكان، لكن هذه الأم استجمعت هذه المشاعر جميعًا وتماسكت وقررت أن تتغلب على فكرة أملها في عدم تضرر أطفالها أو إيذائهم والنزول إلى أرض الواقع والتفكير في البلاء قبل حدوثه والتعامل معه.

 

فقررت هذه الأم الفلسطينية القوية التي استشهد زوجها من قبل أن تمسك بقلمها وتكتب على كل منطقة في جسم أطفالها الثلاثة أسمائهم وعمرهم وفصيلة دمهم والمكان الذي كانوا يسكنون فيه لتسهل التعرف عليهم في حالة إصابتهم أو استشهادهم. 

رفضت الكتابة على أجسامنا

 

ظهر ذلك الأمر في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يوضح منشور مكتوب لطفل يسرد تصرف والدته معه وإخوته قائلًا "رفضت أمي أن يكتب على جسدنا أحد فنادتنا إلى الخيمة وبين أصابعها الجافة قلم حبر أسود كانت تحبه وتضعه في درج المكتبة." مضيفًا بدأت بي وقالت "أحمد تعال" وكتبت اسمي الرباعي على يدي "أحمد راشد صالح..." ثم كتبت "اسم الأم: عبير، فصيلة الدم: A+, مكان السكن الأصلي: حي ... بناية."

وتابع الطفل "كتبت مع قبلات كثيرة على كفي الأيمن والأيسر وعلى ذراعي وعلى ظهري وعلى فخدي الأيمن والأيسر، كتبت على بطني؛ على باطن قدمي؛ على صدري؛ ...". وقال الطفل ثم نادت أمي هبه أختي بينما أنا كنت أقرأ ما تكتب مؤكًدا أنها كتبت نفس المعلومات إلا أن هبه عمرها 5 سنوات.

أشار الطفل الفلسطيني إلى أن أمه بعد ذلك نادت أخيهم راشد الذي يبلغ من العمر 3 سنوات لتكرار نفس الخطوة معه لكن جسده لم يتسع لكل الكلمات فتنهدت وقالت "راشد ما رح يضيع عنا، رح يعرفوه، بضل بحضني" ثم نظرت الأم الفلسطينية القوية إلى أطفالها برأس مائل وابتسامة صغيرة قائلة "تخافوش أنا كتبت على جسمي بكل مكان إني أم أحمد وراشد وهبه وكتبت زوجة الشهيد فهمي صالح، سيجمعوننا معًا،، سيجمعوننا ولو كنا أشلاء!!!"

View this post on Instagram

A post shared by Omar Sayed Hamdallah (@osaid6292)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطين أم فلسطينية الاستشهاد غزة

إقرأ أيضاً:

حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائى

شهدت مسابقة أفلام الطفل حضورا جماهيرا من أطفال الاسكندريه مع انطلاقها بمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان ورئيس جمعية كتابة ونقاد السينما، المقرر أن تستمر فعالياته حتى 5 أكتوبر الحالى، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والدورة مهداه إلى اسم الفنانة نيللى.

وتم عرض مجموعة من أفلام الأطفال من دول مختلفة منها  فيلم كارمن والمعلقة الخشبية أسبانيا، وفيلم  إلى اللقاء يا سمكة، ومن فرنسا فيلم مخبز بوريس، من فلسطين فيلم قصير عن الاطفال، وفيلم جزيرة، من كرواتيا فيلم الجوارب الموسيقية، من إسبانيا وكرواتيا فيلم الحقيقة الكاملة.

ويرأس لجنة تحيكم المسابقة الفنان سامح حسين وعضوية كل من أليس كانتيريان ومحمد علال، ومدير المسابقة نورس مراد، وتتنافس الأفلام على ثلاث جوائز وهى جائزة أفضل فيلم روائى قصير وجائزة أفضل فيلم تسجيلى قصير وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وتمنح لفيلم روائى وتحريك وتسجيلى قصير ضمن أفلام المسابقة.

IMG-20241003-WA0144 IMG-20241003-WA0141 IMG-20241003-WA0143

مقالات مشابهة

  • طفلة غزة كتبت وصيتها قبل رحيلها.. رسائل بريئة تختصر أوجاع الحصار
  • كيف أبلغ النبي الصحابة بصيغة الصلاة عليه؟.. الشعراوي يوضح «فيديو»
  • «إلغاء الرؤية واستبدالها بالاستضافة».. المستشارة هايدي الفضالي تطلق دعوة عبر «الأسبوع» لتعديل قوانين الأسرة وحماية الأطفال
  • مطالبات بتغيير مسمى عيد الأم.. وحسام موافي يتدخل بكلمات حاسمة (فيديو)
  • حسام موافي: لا يجب أن نلغي عيد الأم لسبب الوفاة.. فيديو
  • حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائى
  • «الإسعاف»: ولادة طبيعية لسيدة على يد مسعف بمدينة حلايب
  • مشهد يحبس الأنفاس لسائق سيارة يدهس طفلاً لكنه يخرج سليمًا.. فيديو
  • الهيموني.. تسلل من قلب أمه إلى صدور قاتليه
  • مفاجأة عن شخص اكتشف مكان نصرالله بعد استشهاده.. فيديو يُبكي القلوب!