شهدت الأيام الأخيرة في تركيا تصاعداً ملحوظاً في حملة مقاطعة منتجات الشركات الداعمة للاحتلال الاسرائيلي، وكان من بين أبرز هذه الحملات، الموجهة ضد الشركة العالمية “بيبسي”. وقد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر فيها مجموعات من المواطنين وهم يتخلصون من عبوات المشروب الغازي في الشوارع.

ومع ذلك، أثارت هذه الأفعال ردود فعل متباينة بين المتابعين، حيث عبر العديد من الناشطين عن قلقهم حيال تأثير هذه الأفعال على البيئة، وأكدوا على ضرورة البحث عن وسائل أكثر فعالية ومسؤولية لإظهار دعم المقاطعة.

وقال أحد الناشطين في تعليقه على إحدى المقاطع: “يجب علينا أن نكون أكثر حذراً في اتخاذ القرارات التي قد تؤثر سلبًا على بيئتنا. المقاطعة لها طرق أخرى تحقق الهدف دون أن تكون على حساب نظافة مدننا”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا بيبسي عاجل تركيا مقاطعة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تطلق خطة لوقف انتشار “جدري القردة”

26 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: اعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، عن إطلاق خطة مدتها 6 أشهر للمساعدة في وقف تفشي جدري القردة، تشمل زيادة عدد الموظفين في البلدان المتضررة وتعزيز استراتيجيات المراقبة والوقاية.

وقالت المنظمة إنها “تتوقع أن تتطلب الخطة التي ستستمر في الفترة من سبتمبر إلى فبراير من العام المقبل 135 مليون دولار من التمويل، وتهدف إلى تحسين الوصول العادل إلى اللقاحات، وخاصة في البلدان الإفريقية الأكثر تضررا من تفشي المرض”.

وصرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في بيان: “يمكن السيطرة على تفشي جدري القردة في جمهورية الكونغو الديمقراطية والدول المجاورة، ويمكن إيقافه”.

وأضاف أن المنظمة “زادت من عدد موظفيها في البلدان المتضررة”.

وصنفت منظمة الصحة العالمية في منتصف اب تفشي جدري القردة باعتباره حالة طوارئ صحية عالمية.

وأعلنت الكونغو وهي الدولة الأكثر تضررا، يوم الثلاثاء الماضي، اكتشاف أكثر من 1000 حالة إصابة جديدة بجدري القردة خلال الأسبوع السابق.

وفي أحدث بيان لها عن تفشي المرض، ذكرت المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض أنه حتى يوم الخميس، تم تسجيل أكثر من 21300 حالة مشتبه بها أو مؤكدة و590 حالة وفاة هذا العام في 12 دولة إفريقية.

وينتمي جدري القردة إلى نفس عائلة الفيروسات مثل الجدري، ولكنه يسبب عادة أعراضا أخف مثل الحمى والقشعريرة وآلام بالجسم.

وينتشر في الأغلب عبر ملامسة الجلد للجلد، بما في ذلك الجماع. ويمكن للأشخاص الذين يعانون من حالات أكثر خطورة أن يصابوا ببثور على الوجه واليدين والصدر والأعضاء التناسلية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا سيول السودان إلى 138.. والكوليرا تصيب أكثر من 1000 شخص
  • تسجيل 172 ألف حالة.. الإعلان عن تفشي مرض الكوليرا في اليمن
  • الأمم المتحدة تحذر من خطر تفشي جدري القردة بمخيمات اللاجئين بالكونجو الديمقراطية
  • الكوليرا تفتك باليمنيين.. وهذه آخر إحصائيات الضحايا
  • اليونيسف: وفاة 668 وإصابة أكثر من 172 ألف شخص بالكوليرا في اليمن منذ مطلع العام الجاري
  • صحة الغربية: فحص أكثر من مليون و 254 ألف حالة ضمن مبادرة «100 يوم صحة» منذ انطلاقها بداية أغسطس
  • تقرير حقوقي يرصد ويوثّق أكثر من 12 ألف انتهاك حوثي في البيضاء
  • الصحة العالمية تطلق حملة لوقف انتشار فيروس جدري القردة
  • أكثر من 100 حالة إنتحار في مناطق مرتزقة العدوان خلال 6 أشهر
  • الصحة العالمية تطلق خطة لوقف انتشار “جدري القردة”