كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل احتساب نتيجة النهائية للصفوف الابتدائية، بعد القرار الوزاري الذي للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بشأن تقدير النتيجة النهائية للعام الدراسي الحالي للصفوف الرابع والخامس والسادس، بكل مدارس التعليم العام (الرسمية - الرسمية للغات - الرسمية المتميزة للغات - الخاصة بنوعيها العربي واللغات).

 

النتيجة النهائية للعام الدراسي

وتضمن القرار أن يراعى عند تقدير درجات الطالب، وإعلان النتيجة النهائية للعام الدراسي أن تحسب درجة الطالب في المقرر الدراسي الواحد، طبقا لنظام التقييم وأدواته المشار إليه في هذا القرار، ومجموع الدرجات لكل المقررات متساوية، وتحسب من 100 درجة، وتعطى للطالب في صورة ألوان.

وتحتسب درجات الطالب من خلال احتساب المتوسط الحسابي لدرجات الفصلين الدراسيين للمادة، وفق المعادلة التالية: مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني = الدرجة النهائية للمادة، على أن يجرى تحويل الدرجات إلى ألوان، ويشترط لنجاح الطالب الحصول على 30% على الأقل من درجة امتحان الفصل الدراسي الثاني، في كل مادة من مواد الامتحان.

اختبار الدور الثاني فيما درسوه في الفصلين الدراسيين

وينتقل الطالب إلى الصف الدراسي الثاني، في حالة اجتيازه المقررات الدراسية من اللون الأصفر إلى اللون الأزرق، وفي حال حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية، يعقد له اختبار الدور الثاني، فإذا استمر حصوله على اللون الأحمر، يعد راسبًا، وعليه إعادة السنة الدراسية مرة أخرى، ويجرى تقييم الطلاب الذين سيعقد لهم اختبار الدور الثاني فيما درسوه في الفصلين الدراسيين معا، عن طريق الاختبارات فقط.

وتعلن النتيجة في الفصلين الدراسيين الأول والثاني عن طريق الألوان السابق توضيحها وليس من خلال الدرجات، ويوضع أسفل إخطار النجاح نتيجة تقييم الطالب من المعلم رائد الفصل لمختلف الجوانب الشخصية والسلوكية، وتتضمن رصد نقاط التميز وتشخيص جوانب الضعف، إلى جانب نتيجة تقييم الميول والاتجاهات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم نتيجة العام الدراسي الصف الرابع الابتدائي الصف الخامس الابتدائي الصف السادس الابتدائي الفصلین الدراسیین نتیجة النهائیة

إقرأ أيضاً:

خطورة النوم على البطن على الجنين

أميرة خالد

تعد وضعية النوم على البطن في الفصل الأول من الحمل لا تشكل خطورة أبداً على الجنين، فإن كنتِ تفضلين النوم تبعاً لهذه الوضعية فلا تترددي أو تخافي، مع العلم أن النوم على البطن سيشكل لك إنزعاجاً حين يأخذ بطنك شكله الدائري الكبير إبتداء من الفصل الثاني من الحمل.

وفي الفصلين الثاني والثالث لا يمكنك النوم على بطنك لأن ذلك يشكل خطراً على حياة الجنين كما أنك لن تشعري بالراحة أثناء النوم بل تشعري بالقلق مما يؤثر على صحتك النفسية ويسبب لك التوتر.

وكشف أطباء النساء والتوليد بعد الأوضاع الصحيحة لنوم الحاملة وهي كالتالي: الوضعية الأفضل للنوم إبتداء من الشهر الرابع هي النوم على الجانب الأيسر لتسهيل عملية الدورة الدموية، فالنوم على الظهر قد يضغط الأوعية الدموية.

ويساعد النوم على الجهة اليسرى أيضاً على التنفس بشكل أسهل ويساهم بوصول الأوكسيجين بطريقة أفضل إلى طفلك المنتظر، كما يمكنك وضع وسادة بين الفخذين مما سيريحك من ثقل بطنك.

مقالات مشابهة

  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • غياب الدرجات الخمسينية.. طقس العراق: غبار خفيف وانخفاض بالحرارة غداً
  • جامعة قناة السويس توجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي
  • رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • عاجل - "تجاري صناعي زراعى" إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 في هذا الموعد
  • محافظ القاهرة يعتمد تنسيق مدارس التعليم الفني
  • خطورة النوم على البطن على الجنين
  • موعد اجازات الفصل الدراسي الأول 1446.. ومواعيد جميع الإجازات بالكامل
  • ظهور نتيجة الصف الحادي عشر في دولة الكويت.. التفاصيل
  • طلاب طب الأقصر يواصلون أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني