أمرت السلطات الجامعية في ولاية فلوريدا الأمريكية بالتعاون مع حاكم الولاية رون ديسانتيس الكليات بإغلاق منظمة طلابية مؤيدة للفلسطينيين لتصبح أول ولاية أمريكية تحظر جماعة دعمت هجوم حماس على الكيان  الصهيوني.

وقالت السلطات الجامعية في ولاية فلوريدا إنه يجب تفكيك منظمة (ستيودنتس فور جاستس إن بالستاين) أو "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" في إطار حملة في الولاية التي يقودها الجمهوريون على مظاهرات الحرم الجامعي.

وكتب مستشار السلطات الجامعية 'راي رودريغيز' في مذكرة إلى قادة الجامعة "استنادا إلى دعم جماعة طلاب من أجل العدالة في فلسطين للإرهاب وبالتشاور مع الحاكم ديسانتيس، يجب إلغاء تلك الأنشطة الطلابية".

وأدى توتر بين طلاب مؤيدين للمحتلّ وآخرين مؤيدين للفلسطينيين إلى مضايقات واعتداءات في الجامعات الأمريكية منذ هجوم حماس يوم 7 أكتوبر والحصار والقصف الإسرائيلي لقطاع غزة.

وانتقد إداريون في بعض الجامعات الأمريكية الجماعة الطلابية بعدما وصفت هجوم حماس بأنه "انتصار تاريخي للمقاومة الفلسطينية" ودعوا إلى "يوم للمقاومة" في 12 أكتوبر بمظاهرات في فروعها في أكثر من 200 كلية في أمريكا وكندا.

 

*رويترز

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

القتيل الوحيد إثر الهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى

 

 

أريحا (الضفة الغربية) - رويترز
قال شهود إن فلسطينيا من غزة (38 عاما)، وهو القتيل الوحيد المعروف في الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، ووري الثرى اليوم الأربعاء.

 

وكان سامح خضر حسن العسلي يقيم في مجمع لقوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة حين قُتل بحطام صاروخي متساقط خلال هجوم أمس الثلاثاء الذي قالت إسرائيل إن أنظمة دفاعها الجوي أحبطته إلى حد كبير.

وحمل أفراد من قوات الأمن الجثمان ملفوفا بالعلم الفلسطيني. وضم حشد المشيعين الذي بلغ نحو 200 شخص سكانا من غزة مقيمين في أريحا وسكانا محليين.

وسقط جزء كبير من الصاروخ على الأرض خارج المجمع.

ويقيم نحو 700 عامل من غزة في مدينة أريحا بغور الأردن منذ بدء الحرب في غزة قبل عام تقريبا.

وعلى خلاف الإسرائيليين الذين ذهبوا إلى الملاجئ بعد انطلاق صفارات الإنذار في أنحاء البلاد، خرج كثير من الفلسطينيين في الضفة الغربية لمشاهدة الصواريخ والانفجارات في أثناء اعتراض دفاعات الجو الإسرائيلية لها.

وأظهر مقطع مصور التقطته كاميرا مراقبة أنبوبا معدنيا كبيرا يهوي من السماء ويسقط على رجل يمشي في شارع ليقتله على الفور فيما يبدو.

وتمكنت رويترز من التحقق من الموقع من خلال مخطط الطرق والمباني وأعمدة الكهرباء والعلامات على الأرض التي تطابقت مع صور الأقمار الاصطناعية للمنطقة. وتم التحقق من التوقيت من خلال رمز زمني.

ودشن الهجوم الصاروخي الإيراني مرحلة جديدة خطيرة محتملة في الحرب التي اندلعت بعد هجوم مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي. وفي أعقاب هجوم حماس جاء غزو إسرائيل لغزة وتحول منذئذ إلى صراع أوسع نطاقا يهدد الآن باستقطاب إيران.

ودفع هجوم حماس جماعة حزب الله المتحالفة مع إيران في لبنان إلى إطلاق وابل من الصواريخ على إسرائيل، ويتبادل الجانبان إطلاق النار عبر الحدود يوميا منذ ذلك الوقت.

وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية، احتدم الصراع بشدة مع تنفيذ إسرائيل أشرس ضرباتها الجوية على أهداف في لبنان منذ الحرب السابقة في عام 2006، كما أطلق حزب الله مئات الصواريخ والقذائف على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • بورتنيكوف: مجندو من نفذ هجوم "كروكوس" الإرهابي ينتمون لتنظيم "ولاية خراسان"
  • تعليم القاهرة تشارك في احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر بأعمال طلابية
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • إسرائيل تأمر سكان 3 أحياء في لبنان بالإخلاء الفوري
  • حماس تعلن مسؤوليتها عن هجوم يافا
  • القتيل الوحيد إثر الهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • السلطات الأمريكية تحذر من خطر انفجار السيارات الكهربائية بعد إعصار هيلين
  • ارتفاع أسعار النفط العالمي عقب هجوم إيران على إسرائيل
  • كيف نجا نتانياهو بعد عام على هجوم حماس؟
  • مسيرات مؤيدة في عدة مدن إيرانية ومظاهر الفرح تعمُّ غزة وبيروت