الموقع بوست:
2024-08-17@07:09:41 GMT

غزة.. قصف إسرائيلي لمسجد حطين يرفع الحصيلة إلى 33

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

غزة.. قصف إسرائيلي لمسجد حطين يرفع الحصيلة إلى 33

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، مسجد حطين في شارع الجلاء بمدينة غزة ما يرفع حصيلة المساجد المدمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري إلى 33.

 

وقالت قناة الأقصى على منصة تليجرام في بيان مقتصب: "طائرات الاحتلال تقصف مسجد حطين في شارع الجلاء بمدينة غزة"، دون مزيد من التفاصيل.

 

والاثنين، قصف الجيش الإسرائيلي مسجد الإحسان في جباليا البلد شمال القطاع ودمره بالكامل، حسب ما أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة.

 

والأحد، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن عدد المساجد التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي في قصفه المتواصل على قطاع غزة ارتفع إلى 31 مسجدا، كما تم تسجيل أضرار بالغة في 3 كنائس.

 

وفي 8 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، جاء أول إعلان رسمي بشأن استهداف الجيش الإسرائيلي للمساجد عندما أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة عن تدمير مسجدين كما دمر مقر إذاعة القرآن الكريم التابعة لها.

 

واستنكرت الوزارة، في بيان "استهداف وقصف مسجد الأمين محمد غرب مدينة غزة، ومسجد محمد الحبيب (الماليزي) في محافظة خان يونس جنوبي القطاع، وتدمير مقر الإذاعة التابعة لها والواقعة في برج فلسطين الذي تم استهدافه السبت (7 أكتوبر)".


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

تل أبيب تنفي مقتل أسير إسرائيلي حديثا في غزة

سرايا - نفى الجيش الإسرائيلي، الخميس، أن يكون أسير إسرائيلي قد قُتل حديثا في قطاع غزة، وذلك تعليقا على ما نشرته كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

وقال الجيش، في بيان: "متابعةً للصورة التي نشرتها حماس، فالحديث يدور عن مختطف (أسير) إسرائيلي قُتل وأعيدت جثته إلى إسرائيل خلال عملية للجيش و(جهاز الأمن العام) الشاباك أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي".

وأضاف أن مندوبي الجيش أبلغوا آنذاك عائلة الأسير بمقتله.

ولم تعقب كتائب القسام على البيان الإسرائيلي حتى الساعة 14:40 "ت.غ".

وفي وقت سابق الخميس، قال متحدث القسام أبو عبيدة: "بعد التحقيق في مقتل أحد أسرى العدو على يد حارسه، تبين أن المجند المكلف بالحراسة تصرف بشكل انتقامي، خلافا للتعليمات، بعد تلقيه خبر استشهاد طفليه في إحدى مجازر العدو".

وأكد، في منشور عبر منصة تلغرام، أن "الحادثة لا تمثل أخلاقياتنا وتعاليم ديننا في التعامل مع الأسرى، وسنشدد في التعليمات بعد تكرار الحادثة في حالتين حتى الآن".

أبو عبيدة حمَّل "العدو المسؤولية الكاملة عن كل ما يتعرض له أسراه من معاناة ومخاطر؛ نتيجة كسره لكل قواعد التعامل الإنساني والبشري وممارسته للإبادة الوحشية ضد شعبنا".

وباللغات العربية والعبرية والإنجليزية، نشرت القسام صورة لجثمان أسير إسرائيلي في كفن، مع عنوان "حادث مؤسف"، وأرفقتها بعبارة "وحشيتكم باتت خطرا داهما على أسراكم".

ولم يكشف أبو عبيدة ولا الجيش الإسرائيلي عن اسم الأسير.

والاثنين، أعلنت القسام مقتل أسير إسرائيلي وإصابة اثنتين بجراح خطيرة، في حادثين منفصلين أطلق فيهما مجندان مكلفان بحراستهم النار عليهم.


مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا بالمواصي بخان يونس
  • آخرها مدرسة التابعين.. مجازر إسرائيل في مدارس غزة بعد طوفان الأقصى
  • الاحتلال: لا نستطيع تأكيد إصابة محتجزتين بغزة
  • الخزانة الأمريكية: واشنطن تفرض عقوبات تستهدف شبكات التجارة التابعة للحوثيين وحزب الله
  •  استشهاد فلسطينية في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي شقة شرق بدير البلح
  • تل أبيب تنفي مقتل أسير إسرائيلي حديثا في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • لأول مرة منذ بدء التصعيد .. جيش الاحتلال يقصف مرجعيون ويغتال عناصر من حزب الله
  • قسم التأهيل بوزارة الجيش الإسرائيلي: استقبلنا أكثر من 10 آلاف مصاب منذ 7 أكتوبر
  • %84 من قطاع غزة تحت أوامر إخلاء قسرية إسرائيلية منذ 7 أكتوبر