وجه الإعلامي عمرو أديب، رسالة إجلال وتعظيم لجيش مصر، عبر حسابه الشخصي على موقع “إكس” (تويتر سابقا).

وكتب: “‏صعب بل مستحيل بلد جيشها عامل كده هتفرط فى ذرة رمل كده أو حد يحاول يقربلها كده، إحنا كده واجمد من كده كمان وعمر ما ربنا هيرضى بغير كده.. جيش مصر هو ضميرها وعمره ما عبر عن ظلم أو تخاذل.. هو جيش العدل والحق”.

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليشهد اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالسويس.

وبدأت إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسلام الوطني.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي عمرو أديب الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي السويس تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة حضور الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد فرقة قناصة وإصابة 16 جنديا في جنين

أعلن الجيش الإسرائيلي أن ضابطا إسرائيليا قتل وأصيب عدد آخر بانفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق أثناء عمله في مخيم جنين للاجئين شمال الضفة الغربية في وقت مبكر من اليوم الخميس.

ويدعى الضابط القتيل النقيب ألون ساكجيو (22 عامًا) وهو قائد فرقة قناصة في وحدة الاستطلاع حاروف التابعة للواء كفير، من الخضيرة. وكان الجيش الإسرائيلي نفذ غارة ليلية في جنين بهدف اعتقال أعضاء في شبكة «حماس» في المدينة ومخيم اللاجئين المجاور. ووفقا لتحقيق أولي للجيش الإسرائيلي، أصيبت ناقلة جند مدرعة من طراز «نمر» بقنبلة زرعت تحت طريق في جنين خلال العملية، حوالي منتصف ليل الأربعاء والخميس.

وأصيب الجنود الموجودون داخل ناقلة الجنود المدرعة بجروح طفيفة جراء الانفجار. ومع وصول قوات إضافية إلى مكان الحادث للعمل على إخلاء الجنود الجرحى، انفجرت قنبلة أخرى، ما أدى إلى مقتل النقيب ساكجيو وإصابة جنود إضافيين.

وأعلنت «حركة الجهاد الإسلامي» مسؤوليتها عن الهجوم. وإجمالا، أصيب 16 جنديا بجروح جراء القنابل، إصابة أحدهم خطيرة وخمسة أصيبوا بجروح متوسطة والباقون جروحهم طفيفة. وقبل أن تسير ناقلة الجنود المدرعة على طول الطريق الذي وقع فيه الهجوم، كانت جرافة عسكرية من طراز D9 وحفارة قد قامت بتطهير الطريق للكشف عن أي أجهزة متفجرة محتملة.

وغالبا ما تقوم المقاومة في جنين في كثير من الأحيان بزرع العبوات الناسفة تحت الطرق لمهاجمة القوات الإسرائيلية التي تنفذ مداهمات اعتقال، لذا، يقوم الجيش بتدمير الطرق بالجرافات المدرعة قبل دخولها بمركبات خفيفة التسليح.

ومع ذلك، لم يتم اكتشاف العبوة الناسفة الكبيرة بواسطة الجرافة، ويعتقد الجيش أنه تم زرعهما على عمق أكبر من المعتاد في الأرض. وكان الجيش الإسرائيلي يحقق أيضا في كيفية تفعيل القنابل، سواء سلكيًا أو لاسلكيًا. وكان الضابط القتيل والمصابين جميعهم خارج مركبتهم المدرعة عندما انفجرت القنبلة الثانية، بحسب التحقيق الأولي للجيش الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد فرقة قناصة وإصابة 16 جنديا في جنين
  • وسائل إعلام عبرية تقر بتفجير مدرعة نمر وإصابة 17 جنديا
  • الإعلامي عمرو أديب ينتقد عدم تكافؤ تخفيف الأحمال الكهربائية ويطالب بتدخل الأحزاب
  • إنجازات أمنية لشرطة محلية الدامر بتفتيش مدخل المكابراب – صور
  • بعد قرار الزمالك.. عمرو أديب: المنظومة سيئة وتحتاج لحالة من الانضباط
  • عمرو أديب عن أزمة مباراة القمة: ما يحدث عبث لا يليق بالكرة المصرية
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: مينفعش منطقة تبقى فرح العمدة وأخرى عايشة في الظلام
  • عمرو أديب عن أزمة الكهرباء: "يا نعيش عيشة فل يا تقطعوا علينا إحنا الكل"
  • عمرو أديب يعلق على انسحاب الزمالك: مجلس لبيب أنقذ نفسه من فضيحة
  • الاتحاد الأوروبي: إيصال المساعدات في غزة “مستحيل تقريباً”.. والصراع قد يمتد إلى لبنان