البوابة:
2024-09-19@04:44:16 GMT

سيفورا تستفز إسرائيل.. وهكذا اعترفت بـ فلسطين

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

سيفورا تستفز إسرائيل.. وهكذا اعترفت بـ فلسطين

تعرضت سلسلة سيفورا – Sephora، المتخصصة في بيع منتجات العناية الشخصية والتجميل، لردود أفعال عنيفة على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل نشطاء إسرائيليين بعدما أعلنت "توقيف خدمة الشحن" لدولة الاحتلال في الوقت الراهن.

اقرأ ايضاًهجوم على Lush بعدما رفعت شعار "قاطعوا إسرائيل"

الهجوم على سيفورا بدأ قبل أيام، حين أجاب الحساب الرسمي للعلامة التجارية الفرنسية في "إنستغرام" على استفسار من إحدى متابعاته "عما إذا كان هناك شحن لـ إسرائيل؟"، ليأتيها الرد: "نحن لا نشحن إلى فلسطين في هذا الوقت، ونعتذر عن أي إزعاج قد يسببه ذلك".

هجوم على سيفورا 

وأثارت كلمات سيفورا غضبًا عارمًا من قبل مؤيدي دولة الاحتلال الإسرائيلي، الذين أمطروا حساباتها في منصات  التواصل الاجتماعي بأعلام دولة الاحتلال وعبارات السب والشتم.

واعتبر النشطاء الإسرائيليين أن تعمد "سيفورا" استخدام كلمة "فلسطين" بدلًا من "إسرائيل"، دليلًا  واضحًا وصريحًا على دعم القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب أهل قطاع غزة الذي يتعرض لاشد أنواع الإبادة الجماعية منذ أكثر من أسبوعين.

في المقابل، تلقت سيفورا عبارات التأييد والدعم من قبل المستخدمين المؤيدين للقضية الفلسطينية، ورأوا بأن الرد الذي كتبه الحساب الرسمي لـ"سيفورا" على إنستغرام جاء في الوقت المناسب.

سيفورا تصدر بيان

وبعد 4 أيام من الهجوم الحاد الذي تعرضت له سيفورا من قبل الداعمين لدولة الاحتلال، أصدرت بيانًا رسميًا قالت فيه إن "ردودها كانت تتعلق بقدرات الشحن فقط".

وجاء في بيان سيفورا: "سُئلت سيفورا بالأمس على إنستغرام عما إذا كنا نشحن إلى إسرائيل، ثم سُئلت عما إذا كنا نشحن إلى فلسطين، الموقع الخاص بنا في الولايات المتحدة لا يشحن إلى إسرائيل أو فلسطين، وقد استجبنا على هذا النحو، كانت ردودنا تتعلق بقدرات الشحن فقط ولا ينبغي تفسيرها على أنها أي شيء آخر”.

ويأتي هذا الهجوم في وقت غير مناسب لسيفورا، إذ سبق وأن أعلنت بأنها بصدد إغلاق جميع متاجرها في الولايات المتحدة بسبب "ورش عمل الدمج".

هدى بيوتي تستفز الإسرائيليين

تواجه العلامة التجارية الشهيرة لمستحضرات التجميل هدى بيوتي مقاطعة جديّة من قبل المؤيدين للاحتلال الإسرائيلي، بسبب دعمها اللامحدود للقضية الفلسطينية رغم تعرضها للتهديد بمقاطعة منتجاتها.

وكشفت قطان عن تضامنها اللامحدود مع الشعب الفلسطيني على طريقتها الخاصّة فألغت النشاطات والأعمال التي كانت تشوّق الجمهور لها منذ فترة طويلة.

اقرأ ايضاًالملكة رانيا في مقابلة حصرية مع كريستيان امانبور الليلة.. إليكم التفاصيل

وكتبت عبر حسابها في "إنستغرام": "خلال الأسبوع الماضي، شهدنا الكثير من الفظائع في غزّة، وينفطر قلبي بسبب جميع الذين يعانون في هذا الوقت، أريدكم أن تعلموا أنّني سأستمر في استخدام منصّتي الشخصية لتكون منبرًا لمن لا صوت لهم ولرفع مستوى الوعي حول المأساة التي تتكشّف في غزة."

وبعد سلسلة من المنشورات المؤيدة، علّقت متابعة إسرائيلية على منشور لقطان، قائلة: "لا أعرف إذا كنت لاحظت أنّ الإسرائيليين من جميعِ أنحاء العالم يحبّونك ويحبّون منتجاتك، وعلى الرغم من كلّ أموالهم، لقد اخترت غزّة، لذا تذكّري ذلك عندما يبدأ الإسرائيليّون بمقاطعة منتجاتك في كلّ أنحاء العالم".

وكان ردّ قطان: "لا أريد أموالاً ملطّخة بالدماء".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قطاع غزة فلسطين هدى قطان هدى بيوتي من قبل

إقرأ أيضاً:

فلسطين تطلب إنهاء الاحتلال بأول مشروع قرار تقدمه للجمعية الأممية

صفا

قدمت فلسطين أول مشروع قرار لها للجمعية العامة للأمم المتحدة بعد الحقوق الإضافية التي اكتسبتها في مايو/ أيار، ويطالب "إسرائيل" بإنهاء وجودها في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال 12 شهرا.

جاء ذلك في جلسة طارئة عقدت، الثلاثاء، في الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن التبعات القانونية للأنشطة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي الكلمة الافتتاحية للجلسة، أكد رئيس الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، فيلمون يانغ، أن الأمم المتحدة والجمعية العامة ومجلس الأمن الدولي ملزمون باتخاذ خطوات لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني.

وأضاف أنه يتعين على المجتمع الدولي ضمان سيادة القانون، وأعرب عن أمله في أن يكون لجلسة اليوم تأثير إيجابي في هذا الشأن.

وأردف قائلاً: "الناس الذين يعانون في المنطقة ينتظرون منا أن نتخذ القرار الصحيح".

من جانبه قال المندوب الفلسطيني الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، إن أكثر من 40 دولة شاركت بالفعل في تقديم مشروع القرار الذي يطالب "إسرائيل" بإنهاء وجودها في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال 12 شهراً.

وتابع قائلاً: "لكل دولة صوت واحد، والعالم كله يراقب ليرى ما إذا كنا سنحترم القيم التي ندّعي أننا نعتنقها، أرجو أن تكونوا إلى الجانب الصحيح من التاريخ، إلى جانب القانون الدولي والسلام".

ولفت منصور إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة طلبت من محكمة العدل الدولية إبداء رأيها بشأن الاحتلال الإسرائيلي، وأن المحكمة كشفت عن الخطوات التي يجب على الأمم المتحدة وجميع الأعضاء اتخاذها.

وأشار إلى أن ما يحدث في غزة يمكن أن يكون "الفصل الأخير" من معاناة الشعب الفلسطيني أو "الفصل الأول" من مزيد من المعاناة للمنطقة بأكملها.

وقال في هذا السياق: "تحركوا الآن وضعوا حدا للموت والمعاناة والعنف والجريمة والظلم".

وجاء في نص مشروع القرار الذي قدمته فلسطين: "نطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة دون مزيد من التأخير، وأن تفعل ذلك في غضون 12 شهرا بعد اتخاذ القرار".

وبالإضافة إلى مطالبة "إسرائيل" بإنهاء احتلالها وفقاً لقرارات محكمة العدل الدولية، يدعو مشروع القرار "إسرائيل" إلى إنهاء أنشطتها الاستيطانية الجديدة والانسحاب من المستوطنات كافة.

كما يؤكد أنه يتعين على "إسرائيل" تعويض الأضرار التي تسببت بها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويطالب مشروع القرار جميع الدول الأعضاء بالوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي، ودعم حق فلسطين في تقرير المصير، وعدم قبول الوضع غير القانوني الذي خلقته "إسرائيل"، وعدم مساعدة تل أبيب وفرض العقوبات اللازمة عليها.

وتتمتع فلسطين بوضع "دولة غير عضو" لها صفة المراقب بالأمم المتحدة، وحصلت على هذا الوضع بعد قرار اعتمدته الجمعية العامة بأغلبية كبيرة في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. جيش الاحتلال يواصل نسف المباني السكنية في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة
  • فلسطين.. 5 شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بحي الصبرة جنوب مدينة غزة
  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار حول فلسطين
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة المطالب بإنهاء الاحتلال في فلسطين
  • قرار أممي يقضي بإنهاء وجود إسرائيل غير القانوني في فلسطين ويوصي بعدم تزويد تل أبيب بالأسلحة
  • كوريا الشمالية تستفز جيرانها بتجارب صاروخية للمرة الثانية في أقل من أسبوع
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 مواطنًا من بيت لحم
  • فلسطين تطلب إنهاء الاحتلال بأول مشروع قرار تقدمه للجمعية الأممية
  • فلسطين.. مشروع قرار أممي لإنهاء الاحتلال والعدوان
  • الحوثيون يكشفون مواصفات صاروخ "فلسطين 2" الذي استهدفت به إسرائيل