يستمر تهاطل مقاطع الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تخطف القلوب، وتدمع الأعين، عن أشقائنا في قطاع غزة. حيث تداول مستخدمو “السوشيال ميديا” مقطع فيديو لأطفال غزة وهم يكتبون أسماءهم على أيديهم ليتعرفوا على بعضهم البعض في حال استشهاد أي منهم.

وأسفر قصف الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني،  المستمر منذ السابع من أكتوبر الجاري على قطاع غزة، عن الألاف الضحايا والمفقودين.

من أطفال ونساء، وشيوخ. الأمر الذي يصعب مهمة التعرف على جثثهم من كثرتها أو تشوهها.

بالمقابل، أطفال وسكان فلسطين، لجئوا إلى فكرة قد تساعد في تحديد الهوية. حيث كتبوا أسمائهم على أيديهم وأجسادهم ليتم التعرف عليهم في حالة استشهادهم جاء قصف قوات الاحتلال لهم.

2400 طفل شهيد من بين 5800 فلسطيني

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على غزة، منذ بداية القصف الهمجي للاحتلال إلى 5800 شهيد. كما استشهد نحو 2400 طفل.

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، عن استشهاد نحو 2400 طفل في غزة وإصابة ما يزيد عن 5300 بجراح إثر قصف جيش الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة وذلك لليوم الثامن عشر على التوالي، أي ما يعادل استشهاد أو إصابة أكثر من 400 طفل يومياً.

وأفاد بيان المنظمة المعنية بحقوق ودعم الأطفال، أن حوالي 100 فلسطيني استشهدوا من بينهم 28 طفلاً. وأصيب ما لا يقل عن 160 طفلاً بجراح في الضفة الغربية.
ودعت اليونيسف إلى الوقف الفوري لإطلاق النار لأغراض إنسانية، ووصول الإغاثة بشكل مستدام ودون عوائق إلى قطاع غزة.

وأوضحت المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر أن قتل وتشويه الأطفال واختطافهم. والهجمات على المستشفيات والمدارس، ومنع وصول المساعدات الإنسانية، تشكل انتهاكات جسيمة لحقوق الأطفال.
وأعربت عن مخاوفها إزاء احتمال تزايد عدد القتلى ما لم يتم تخفيف التوتر والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية، بما في ذلك الغذاء والمياه والإمدادات الطبية والوقود.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الحرب في فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة

أعلنت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني اليوم الأربعاء استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، جراء سلسلة غارات من الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية على مناطق مختلفة من قطاع غزة والمتواصلة لليوم الـ299.

سقوط شهداء ومصابين في سلسة غارات إسرائيلية بقطاع غزة الصحة العالمية: سكان غزة يتعرضون لدورة مميتة من المرض وسوء التغذية

وقالت المصادر - في تصريحات اليوم - "سقط شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة المواصي غربي مدينة رفح، كما وصلت العديد من الإصابات لمستشفى الصليب الأحمر الميداني جراء إطلاق نار من آليات الجيش الإسرائيلي باتجاه خيام النازحين في منطقة المواصي غرب رفح جنوب قطاع غزة".

 

وأشارت المصادر إلى استشهاد رجل وإصابة 4 آخرين بجروح في قصف استهدف عبسان الكبيرة شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة.. لافتا إلى أن أحياء الزيتون والشجاعية والتفاح شرق مدينة غزة تعرضت إلى قصف مدفعي مكثف، ما أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص، بينهم أطفال ونساء، كما تعرضت مناطق شرق جباليا شمال قطاع غزة، إلى قصف مدفعي مكثف وانفجارات متتالية وسط إطلاق نار من آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

جدير بالذكر أن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 39400، والإصابات إلى 90996 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

وفي سياق متصل أفادت وسائل عبرية، بأن المحكمة الإسرائيلية، أفرجت عن الجندي المتهم الرئيس بالاعتداء على أسير فلسطيني في معسكر "سديه تيمان" في النقب.

 العدوان الصهيوني على بيروت جاء بعد حفلة التصفيق السخيفة بالكونغرس

في وقت سابق، أدانت حركة أنصار الله "الحوثيين" العدوان الصهيوني الذي استهدف المدنيين والمنشآت المدنية وتعمد الاحتلال المخالف لكل المواثيق الدولية، والانتهاك الصارخ لسيادة لبنان وللقانون الدولي الإنساني. 

وقال الحوثيين في بيانه: نستنكر بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، في هجوم إرهابي استهدف المدنيين والمنشآت المدنية عن سابق إصرار وتعمد بالمخالفة لكل المواثيق الدولية، وفي انتهاك صارخ لسيادة لبنان وللقانون الدولي الإنساني.

مقالات مشابهة

  • تحت التعذيب الشديد.. استشهاد أسيرين من قطاع غزة داخل سجون الاحتلال
  • جيش الاحتلال يدعي استشهاد قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطيني: قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيا بينهم أطفال
  • تطورات العدوان.. استشهاد صحفيين في قصف للاحتلال غرب غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على الزوايدة وسط قطاع غزة
  • في اليوم الـ 299 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو على قطاع غزة
  • استشهاد وإصابة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • سوء التغذية يواصل التهام أجساد أطفال اليمن! (تقرير خاص)
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف استهدف مُخيم "النصيرات"