هذا التسلح المتسارع للمستوطنين في الضفة الغربية بدأ يطرح علامات استفهام حول إمكانية خروج الأمر عن السيطرة، وحصول مواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين في تلك المدن.

اعلان

تشهد أكاديمية "الأمن والدفاع ومكافحة الإرهاب"، وهي أكبر مركز تدريب للدفاع عن النفس في إسرائيل، ازدحامًا ونشاطًا متزايدًا منذ هجوم حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة في السابع من الشهر الجاري، أو ما يُعرف بعملية طوفان الأقصى.

ويأتي مدنيون من مختلف المستوطنات المحيطة بالضفة الغربية المحتلة، ومن باقي المدن الإسرائيلية، للتدريب على استخدام السلاح في ميدان الرماية الذي يوفّره المركز.

التدريبات في أكاديمية الأمن والدفاع ومكافحة الإرهابEBU

وقبل هجمات 7 تشرين الأول/ أكتوبر، لم يكن المركز يشهد هذا المستوى من الحضور، حيث لم يسبق للعديد من المتدربين أن استخدموا سلاحًا من قبل. إلى ذلك، فإن الأسلحة النارية بدأت تنفد من متجر الأسلحة بالمركز، مع تزايد الطلب من المدنيين.

طلبات لرخص السلاح

وقالت ليا، وهي إحدى سكان هذه المستوطنة، إنها المرة الأولى التي تشارك فيها بهذه التدريبات، مشيرة إلى "أنني كنت أرغب منذ زمن بالحصول على هذه التمارين، لأنني أسكن في الغابة وتحيط بي القرى العربية".

وأضافت: "تم تجنيد زوجي في الجيش، وأنا وحدي في المنزل مع الأطفال، وهذا أقل ما يمكن أن نشعر به من الأمان".

أكاديمية الأمن والدفاع ومكافحة الإرهابEBU

وتابعت: "بعد التدريب، إذا حدث أي شيء، فسنكون قادرين على مساعدة أنفسنا وأطفالنا على الأقل". إضافة إلى ما سبق، تم تسجيل أكثر من 10 آلاف طلب جديد للحصول على ترخيص للأسلحة منذ بداية الحرب.

مخاوف من المواجهات في الضفة الغربية

وتشكّل مستوطنة بيتار عيليت واحدة من تلك التجمعات الإسرائيلية في الضفة الغربية، والتي تضم 70 ألف نسمة، التي يبحث سكانها عن التسلح والتدرب لمواجهات ما يسمونها "المخاطر الأمنية".

كما أن هذه المستوطنة هي الأولى التي استفادت من خطة زعيم اليمين المتطرف الإسرائيلي ووزير الأمن القومي إيتامار بن غفير لتوفير عشرة آلاف قطعة سلاح مجانية للمستوطنين.

صافحته قبل إطلاق سراحها.. أسيرة إسرائيلية مفرج عنها: عناصر حماس عاملونا باحترام واعتنوا بنااستهداف محيط مستشفى ناصر في محافظة خان يونس في غزة وسقوط عشرات الجرحى "فلسطين حرة حرة"..هتاف قاده سائق مترو بريطاني ليردده الركاب فأوقف عن العمل

وقال روني، وهو عسكري سابق وأحد المدربين في المركز: "اشتريت البندقية بنفسي قبل أسبوعين، في أعقاب ما حدث في الجنوب. ومثلي، أدرك العديد من الأشخاص أنه ربما يأتي وقت لن يكون فيه أحد هناك لمساعدتهم لا شرطة ولا جيش. وبدأ الناس يدركون أنه سيتعين عليهم الدفاع عن أنفسهم".

وتنظم البلدية في هذه المستوطنة برامج تدريبية جديدة للدفاع عن النفس للمواطنين، ويجري تنظيم وتدريب مجموعات أمنية مدنية.

هذا التسلح المتسارع للمستوطنين في الضفة الغربية بدأ يطرح علامات استفهام حول إمكانية خروج الأمر عن السيطرة، وحصول مواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين في تلك المدن.

المصادر الإضافية • EBU

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: غارات إسرائيلية تستهدف سوقاً شعبية في مخيم النصيرات.. عشرات القتلى والعالقين تحت الأنقاض تحت القصف الإسرائيلي على غزة..منظمة الصحة العالمية تكافح من أجل توزيع مواد الإغاثة شاهد: حالة هلع في تل أبيب تدفع الإسرائيليين إلى الهرع نحو الملاجئ الضفة الغربية إسرائيل طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة 50 قتيلا خلال ساعة واحدة جراء القصف الإسرائيلي على غزة وانهيار كامل للمنظومة الصحية استقالة واستياء بعض موظفي الخارجية الأمريكية احتجاجا على دعم بايدن لإسرائيل النرويج تعلن خسارة صندوقها السيادي 34 مليار دولار في الفصل الثالث من العام خالد مشعل: حماس مستعدة لإطلاق سراح جميع الرهائن إذا توقفت إسرائيل عن "العدوان" كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| غوتيريش يندد بـ "انتهاكات للقانون الدولي"، وقصف إسرائيلي مكثف على غزة وسوريا يعرض الآن Next شاهد: غارات إسرائيلية تستهدف سوقاً شعبية في مخيم النصيرات.. عشرات القتلى والعالقين تحت الأنقاض يعرض الآن Next البحرية المغربية: انتشال 3 جثث وإنقاذ ما لا يقل 189 مهاجراً سنغالياً قبالة سواحل الصحراء الغربية يعرض الآن Next تحت القصف الإسرائيلي على غزة..منظمة الصحة العالمية تكافح من أجل توزيع مواد الإغاثة يعرض الآن Next الحزب الجمهوري: فوضى وانقسامات..وانتخاب مرشّح رابع لرئاسة مجلس النواب الأميركي في غضون أسبوعين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة قصف حركة حماس فلسطين ضحايا طوفان الأقصى فرنسا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة قصف حركة حماس My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الضفة الغربية إسرائيل طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة قصف حركة حماس فلسطين ضحايا طوفان الأقصى فرنسا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة قصف حركة حماس فی الضفة الغربیة طوفان الأقصى یعرض الآن Next على غزة

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ268، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 37834 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 86858 مصابا ، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1400 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 600 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 6000 جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن
  • وكالة: إسرائيل تمدد السماح بالتعاون مع البنوك الفلسطينية
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • رويترز: إسرائيل تمدد فترة سماح تتيح التعاون بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية
  • تطورات اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • حماس والسلطة تنددان بقرار توسيع الاستيطان بالضفة والأردن يدين
  • حماس تندد بقرار إسرائيل شرعنة بؤر استيطانية في الضفة
  • ترامب: طوفان الأقصى لم تكن لتحدث تحت قيادتي