انتشر على مدار الساعات الماضية مقطع فيديو لشخص يشبه الممثل جيسون ستاثام، وهو يضع العلم الفلسطيني على سيارته في الولايات المتحدة الأمريكية، وجاء ذلك تزامنا مع الأحداث الدموية التي يشهدها أهالي فلسطين على يد الاحتلال الإسرائيلي، ولاقى الفيديو انتشارا واسعا لدى على منصات التواصل الاجتماعي.

وزار عدد كبير من الأشخاص الحساب الرسمي للممثل جيسون ستاثام على «إنستجرام»، وشكروه على دعم فلسطين في التعليقات على الصورة الأخيرة التي نشرها عبر حسابه.

 

حقيقة دعم الممثل جيسون ستاثام لفلسطين: شخص آخر

ولكن على الجانب الأخر، كشفت عدة تقارير، أنّ الشخص الذي يظهر في الفيديو ليس الممثل جيسون ستاثام كما يعتقد البعض، ولكنه شخص آخر يشبهه، حيث أن الممثل الإنجليزي لم يعلق من قبل على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، كما لم يكن من بين المشاهير الذين كتبوا رسالة مفتوحة للرئيس الأمريكي جو بايدن، يطالبون فيها بوقف إطلاق النار في غزة.

 

Hollywood actor Jason Statham challenges the police and installs the Palestinian flag on his car. pic.twitter.com/ojmX3GgLlX

— Allah Islam Quran (@AllahGreatQuran) October 24, 2023 قبل الممثل جيسون ستاثام.. دعم «مفبرك» من نجوم هوليوود

ولا تعتبر تلك المرة الأولى التي يتم فيها فبركة دعم من نجوم هوليوود للقضية الفلسطينية خلال الأحداث الأخيرة، فقبل فيديو الممثل جيسون ستاثام، تداول رواد التواصل الاجتماعي تدوينة منسوبة للنجم ميل جيبسون يهاجم فيها إسرائيل ويتوقع زوالها قريبا، قبل أن يكتشفوا أن الممثل الأمريكي ليس له أي حسابات على منصات التواصل الاجتماعي.

كما انتشرت تدوينة أخرى منسوبة للممثل دانيال داي لويس، يعلن فيها دعمه للفلسطينيين، تم تداولها على نطاق واسع قبل اكتشاف أنها ليست حقيقة، لأن الممثل ليس لديه أي حسابات رسمية أو موثقة على منصات التواصل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ميل جيبسون نجوم هوليوود هوليوود

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من 5 مخاطر للخصوصية على منصات التواصل

أبوظبي- عماد الدين خليل
حذر مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، من 5 مخاطر محتملة حول إعدادات الخصوصية للأفراد على على منصات التواصل الاجتماعي من خلال الأجهزة والتطبيقات والمنصات الإلكترونية، داعياً الأفراد إلى الحذر والتحقّق جيدًا من التطبيقات قبل تحميلها واستخدامها، والتحكم بإعدادات الخصوصية الخاصة وفهمها لحماية البيانات الشخصية.
وأوضح المجلس أن تلك المخاطر المحتملة على خصوصية الأفراد هي: «الوصول غير المصرح به إلى البيانات الشخصية الحساسة، وكشف المعلومات الشخصية للمخترقين، واختراق الحسابات عبر الانترنت مما يؤدي إلى سرقة الهوية، وزيادة القابلية لهجمات التصيد والاحتيال، وانتهاك الخصوصية».
وأضاف أن إعداد الخصوصية على الأجهزة والتطبيقات والمنصات الإلكترونية تتيح للأفراد التحكم بما تشاركه على منصات التواصل الاجتماعي، مقدماً عدة نصائح لحماية الخصوصية وهي: «الحفاظ على تحديث إعدادات الخصوصية، والحذر فيما يتم مشاركته عبر الإنترنت، ومشاركة الموقع الجغرافي فقط عند الضرورة، واستخدام المصادقة متعددة العوامل، ومراجعة الصلاحيات الممنوحة للتطبيقات وإلغاء غير الضرورية منها».
وأكد أهمية الحرص على حماية البيانات من الوصول غير المصرح به والقيام بتحديد إعدادات الخصوصية على جميع المنصات، وتحديث برامج مكافحة الفيروسات بشكل مستمر وتفعيل التحديثات التلقائية لنظام التشغيل وجميع البرامج، بالإضافة إلى استخدام قنوات آمنة لمشاركة البيانات السرية وتجنب استخدام الشبكات العامة لإجراء المعاملات التي تشمل البيانات الشخصية والمالية.
ودعا مجلس الأمن السيبراني بضرورة تجنب مشاركة المعلومات الشخصية مثل العنوان ورقم الهاتف أو المعلومات المالية في المنتديات العامة أو وسائل التواصل الاجتماعي، وتجنب الضغط على الروابط المشبوهة أو تنزيل مرفقات غير موثوقة، وعدم استخدام نفس كلمة المرور لحسابات متعددة لتقليل خطر تعرض أي منها للاختراق.

مقالات مشابهة

  • فيديو مفبرك لمحمد صلاح يثير ضجة واسعة
  • مشعوذ إلكتروني يثير الجدل على مواقع التواصل في الأردن
  • انفجار علبة تنظيف في سيارة أحد الأشخاص بفعل الحرارة .. فيديو
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من 5 مخاطر للخصوصية على منصات التواصل
  • تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • الممثل الأمريكي مارك والبيرج يعود إلى السينما بـ«Balls Up» و«The Union»
  • مقطع لطفل مكبل بالحبال ويجر سيارة يثير موجة من الغضب ..فيديو
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة شهد أزهري تعود لإثارة الجدل وتصف الشعب السوداني بالنفاق والكذب: (خليكم واضحين وحقيقيين زي أنا واضحة وصريحة)
  • مُعدد يعدل بين زوجاته الأربعة على طريقته الخاصة .. فيديو
  • فتاة تسقط في وسط الشارع بعد عبورها من مكان غير مخصص للعبور …فيديو