أكدت مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني “نبال فرسخ”، أن الوضع الصحي في قطاع غزة أصبح على حافة الهاوية بسبب القصف المستمر والمتواصل على المنشآت المدنية والمستشفيات في قطاع غزة.

وأضافت في تصريحات لـ “الحدث”، أن هناك ما يقارب 12 مستشفى في قطاع غزة المحاصر خرجت عن الخدمة نهائيا بسبب القصف أو نفاد الوقود، مشيرة إلى أن الأطقم الصحية والطبية منهكة إلى حد كبير.

وطالبت بضرورة إدخال المزيد من المساعدات والمستلزمات الطبية إضافة إلى الوقود اللازم، ليتمكن الطاقم الطبي من استكمال مهامه في مستشفيات غزة.

أخبار قد تهمك كاتب سياسي: مقترح “ماكرون” بعمل تحالف لمواجهة حماس “فارغ” وغير واقعي 25 أكتوبر 2023 - 10:11 صباحًا مدير مركز بروكسل للبحوث والدراسات: عندما قطعت روسيا المياه عن بعض المدن الأوكرانية اعتبرت المفوضية الأوروبية الإجراء “جريمة حرب” بينما إسرائيل اعتبرته “دفاعا عن النفس” 25 أكتوبر 2023 - 9:39 صباحًا

 

مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ: خروج 12 مستشفى من الخدمة في #غزة إما بسبب القصف أو انتهاء الوقود.. والطاقم الصحي "مُنهك" #الحدث pic.twitter.com/HNeeikikWf

— ا لـحـدث (@AlHadath) October 25, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة الحدث غزة فلسطين بسبب القصف

إقرأ أيضاً:

عدن.. خروج محطة "الرئيس" عن الخدمة عقب نفاذ الوقود نتيجة احتجاز الناقلات في أبين

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، خروج محطة بترومسيلة "الرئيس" عن الخدمة، بسبب نفاد الوقود.

 

وقالت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، في بلاغ لها رصده "الموقع بوست"، إن محطة بترومسيلة "الرئيس" توقفت عن الخدمة في تمام الساعة الثامنة صباحاً، بعد نفاد وقود النفط الخام.

 

وأضافت المؤسسة العامة للكهرباء أن نفاذ وقود المحطة ناتج عن تعثر وصول ناقلات الوقود للمحطة، جراء قطع الخط الدولي بمحافظة أبين.

 

وكانت قبائل محافظة أبين، قد صعدت من احتجاجاتها، واستحدثت قطاعات لمنع عبور ناقلات النفط والغاز، وكل شاحنات النقل الثقيل نحو العاصمة المؤقتة عدن.

 

وجاءت هذه الاحتجاجات القبلية بهدف الضغط على مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات، للكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني المختطف منذ قرابة شهر.


مقالات مشابهة

  • خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””
  • الحديدة .. 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • خروج مليوني بالعاصمة صنعاء بمسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • عدن.. خروج محطة "الرئيس" عن الخدمة عقب نفاذ الوقود نتيجة احتجاز الناقلات في أبين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة