أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا وزاريًا بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفوف (الرابع والخامس والسادس) من الحلقة الابتدائية بالمدارس (الرسمية - الرسمية للغات - الرسمية المتميزة للغات - الخاصة بنوعيها العربي واللغات) اعتبارًا من العام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الأول 

ونص القرار أيضا على أن يعتمد نظام التقييم على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، ويدرس الطلاب في الصفوف الرابع والخامس والسادس من الحلقة الابتدائية (۱۲) مقررًا، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو ويتم تقييمها على النحو التالي: بالنسبة للاختبارات، فهي تنقسم إلى ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد، الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في تلك الفترة الزمنية فقط.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أما الاختبار الثاني فيستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في تلك الفترة الزمنية، ويخصص لعقد كل اختبار من الاختبارين السابقين فترة دراسية واحدة، ويتم ذلك تحت ملاحظة المعلم في الأسبوع الأخير من الشهر، أما الاختبار النهائي فيعقد في نهاية كل فصل دراسي ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في الفصل الدراسي كاملا، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم وزير التربية والتعليم الاختبارات نظام التقييم الفصل الدراسی

إقرأ أيضاً:

رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024

كتب وزارة التربية والتعليم pdf.. يبحث العديد من طلاب المدارس الخاصة والحكومية، عن رابط وخطوات الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf لجميع المراحل التعليمية.

إتاحة كتب وزارة التربية والتعليم pdf

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب جميع الصفوف التعليمية «الابتدائي - الإعدادي - الثانوي»، الحصول على الكتب الدراسية الخاصة بهم، على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024 رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf

ويمكن لطلاب جميع صفوف مراحل التعليم بداية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf، من خلال الرابط التالي: رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf.

طريقة الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf

وعقب زيارة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإلكتروني، يقوم الطالب بالدخول على المنصات التعليمية واختيار بوابة التعليم الإلكتروني، من ثم اختيار المرحلة التعليمية والصف الدراسي الخاص بالطالب، ليظهر لك أيقونة كتاب الطالب يجب الضغط عليه للحصول على الكتب الخاصة بك.

كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024 لا يوجد تابلت مدرسي لطلاب المدراس الخاصة

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد تابلت مدرسي لطلاب الثانوية العامة بالمدارس الخاصة، على أن يتم تسليم تابلت مدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي العام بالمدارس الحكومية.

تفعيل خدمة سداد مصروفات تأمين التابلت المدرسي

وقد أعلنت المدارس الثانوية، تفعيل خدمة استكمال المصروفات الدراسية وخدمة سداد مصروفات تأمين التابلت المدرسي، مشيرة إلى أنه يتم سداد مصروفات تأمين التابلت المدرسي من خلال البريد.

اقرأ أيضاًحقيقة تعديل مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2025

رابط تحميل المناهج الدراسية للعام الدراسي 2025 عبر موقع وزارة التربية التعليم

يبدأ تدريسها في العام الحالي.. «التعليم» تعلن مناهج الصف الأول الإعدادي المطورة

مقالات مشابهة

  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • بالمدارس والجامعات.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • «التعليم»: إجراء التقييم الوطني لطلاب الصف الأول الإعدادي في 22 محافظة
  • وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446
  • تدشين كتاب التعليم المتطور: الابتكار في التدريس، القيادة، التكنولوجيا والتقييم
  • الخريطة الزمنية لجامعة الأزهر 2024 2025.. تعرف على مواعيد الامتحانات
  • موعد وتفاصيل أول تقييم شهري لطلاب صفوف النقل
  • كلية الشرطة بحضرموت تدشن الفصل الدراسي الأول للعام 2024-2025م
  • تطبيق نظام الفترتين في المدارس الرسمية للغات: تفاصيل جديدة للعام الدراسي 2024/2025