وفي النهاية تم اعتقال المشتبه به، البالغ من العمر 37 عامًا، وحكم عليه بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع تعليق التنفيذ. كما حُكم عليه بالامتثال للرعاية النفسية الإجبارية وتعويض قصر فيرساي مادياً وسيتم تحديد مبلغ التعويض في جلسة استماع مدنية في فبراير 2024.

الشرطة الفرنسية الشرطة الفرنسية في المدارس، تم تسجيل حوالي 300 تهديد كاذب منذ بداية العام الدراسي، وفقًا لوزير التربية الفرنسي غابريل أتال.

المطارات كانت أيضًا هدفًا رئيسيًا، حيث تلقى 17 مطارًا تهديدات بوجود قنابل في يوم واحد خلال الأسبوع الماضي، ما أدى إلى اضطراب كبير في حركة الملاحة الجوية وإخلاء 15 مطارًا مع إلغاء 130 رحلة جوية وتأخير العديد من الرحلات.

وعلى الرغم من أن جميع هذه التهديدات كانت زائفة، إلا أن السلطات الفرنسية كانت مضطرة في كل مرة إلى التعامل معها بجدية كبيرة لمنع حدوث أي خطأ أمني يعرض حياة المواطنين للخطر.

في معظم الحالات كانت تبليغات القنابل تصل عبر رسائل على البريد الإلكتروني لأحد العاملين في المكان المستهدف أو على الموقع الرسمي للجهة المعنية وهنا يأتي دور الشرطة في إخلاء المكان للتحقق من طبيعة الخطر، وقد تستمر عملية التفتيش لفترة محددة، ما يؤدي إلى إغلاق الموقع لبضع ساعات مايكبد تلك المواقع خسائر مادية.

إخلاء ستة مطارات في فرنسا بعد تلقي تهديد باعتداءات سياحة وسفر طيرانإخلاء ستة مطارات في فرنسا بعد تلقي تهديد باعتداءات كانت الحكومة الفرنسية حذرت كل من يقف وراء تلك التهديدات بمحاسبة قاسية، فوفقا للقانون الفرنسي، يُعاقب المرتكبون لهذه الجريمة بموجب المادة 322-14 من القانون الجنائي بالحبس لمدة قد تصل عقوبتها إلى السجن لمدة عامين ودفع غرامة قدرها 30 ألف يورو على اعتبارها جرما جنائيا في البلاد.

وبالنسبة للقاصرين، يحاسب الوالدان ويتحملان مسؤولية دفع هذه التكاليف، ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا معرضون لخطر العقوبات بشكل أساسي من خلال التدابير التعليمية بدلاً من العقوبة الجنائية، أما من هم أقل من 13 عاماً، فإن القوانين تعتبرهم غير قادرين على إدراك عواقب أفعالهم ولا يمكن محاكمتهم بارتكاب جريمة.

الجدير بالذكر أن هذه الحوادث ظهرت بشكل متكرر غداة الهجوم الذي نفذه شاب متطرف ضد مدرس في مدينة إيراس بشمال فرنسا منذ أسبوع، وشكل صدمة للفرنسيين. فُرض على إثرها أعلى مستوى تأهب من الإرهاب

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

إصابات ثلاثي يوفنتوس تربك حسابات ماتو قبل دوري الأبطال

يجري يوفنتوس الإيطالي تحضيراته النهائية لمواجهة لايبزيج الألماني غدًا الأربعاء، ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

يوفنتوس يهزم جنوة بثلاثية و يتصدر الدوري الإيطالي كونتي يوضح أسباب تغيير تكتيك نابولي بعد التعادل مع يوفنتوس التعادل السلبي يحسم قمة يوفنتوس مع نابولي في الدوري الإيطالي تشكيل يوفنتوس الرسمي في مواجهته امام نابولي في الدوري الايطالي

وذكرت تقارير من موقع "توتو ميركاتو" أن الفريق أجرى صباح اليوم الثلاثاء حصة تدريبية لوضع اللمسات الأخيرة قبل اللقاء. 

ومع ذلك، غاب عن التدريبات ثلاثة لاعبين: أركاديوز ميليك بسبب مشاكل في الركبة، وفاسيلي أدزيتش لمشكلة عضلية، وتيموثي وياه بسبب إصابة في الكاحل.

كما أشارت التقارير إلى أن المدرب تياجو موتا قد يجري تغييرات على التشكيلة التي حققت الفوز 3-0 على جنوى، حيث من المتوقع أن يعود الحارس دي جريجوريو إلى المرمى بدلاً من ماتيا بيرين.

وسيشهد الدفاع أيضًا عودة جاتي الذي غاب عن المباريات الأخيرة، إلى جانب كامبياسو ولوكاتيلي.

في الهجوم، يُتوقع أن يبدأ موتا بجونزاليس وكوبمينرز وفلاهوفيتش. الشك الوحيد الذي يواجه موتا هو اختيار اللاعب الذي سيلعب بجانب لوكاتيلي في وسط الملعب.

مقالات مشابهة

  • قيادة المنطقة الأمنية سيبع تقود حملة أمنية ضد العناصر الإجرامية
  • الرئاسة الفرنسية: نحشد مواردنا العسكرية في الشرق الأوسط لمواجهة التهديد الإيراني
  • إصابات ثلاثي يوفنتوس تربك حسابات ماتو قبل دوري الأبطال
  • الحلقة الأخيرة من "ذا سيمبسونز" تربك الجمهور
  • خبراء تقنيون يحذرون من تهديدات أمنية قد تعرض بيانات عشرات الآلاف من الطلاب لانتهاكات الخصوصية
  • غضب في فرنسا بعد واقعة ضرب شخص من ذوي الإعاقة
  • يديعوت أحرونوت: نحو 10 صواريخ قادمة من جنوب لبنان سقطت بمناطق مفتوحة في إصبع الجليل
  • الزعيمة اليمينية الفرنسية مارين لوبان أمام المحكمة بقضية الوظائف الوهمية
  • أمين البحوث الإسلامية يبحث مناقشة سير العمل بمناطق الوعظ بمحافظات الجمهورية
  • "مطارات عمان" تعلن عن تعيين رئيس تنفيذي جديد