طالب المهندس محمد المنزلاوى وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، المجتمع الدولى بالإسراع فى تنفيذ رؤية مصر للوقف الفوري للاعتداءات الوحشية والمجازر البشرية التى تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلى ضد الفلسطينيين فى قطاع غزة والضفة الغربية.

وأعرب " المنزلاوى " فى بيان له اليوم، عن أسفه الشديد لوصول حصيلة ضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية منذ 7 من أكتوبر الجاري إلى 5182 شهيدا (5087 في قطاع غزة) و17101 مصاباً (15273في قطاع غزة).

.وارتفاع حصيلة الشهداء فى الضفة الغربية إلى 95 شهيدا، بارتقاء الشهيدين محمود سيف نخلة، ومحمد عليان،برصاص الاحتلال في مخيم الجلزون شمال رام الله وارتفع عدد الجرحى إلى 1828.

كما أعرب المهندس محمد المنزلاوى عن أسفه لوصول نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين إلى نحو 70% وبلغ عدد الشهداء من الأطفال من الحصيلة الإجمالية في قطاع غزة والضفة الغربية 1903 أطفال، فيما وصل عدد الشهيدات إلى 1024 سيدة وعدد الشهداء من المسنين إلى 187 ، مؤكداً أن ما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلى جرائم حرب يتحتم احالة مرتكبيها الى المحكمة الجنائية الدولية.

وأكد أن حسم الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والاسرائيليين والذى استمر لعقود طويلة لن يتحقق الا بتنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تتمثل فى ضرورة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وانهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى وانهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى.

كما طالب المجتمع الدولى بصفة عامة ومنظمة الامم المتحدة ومجلس الامن والولايات المتحدة الأمريكية والدول الكبرى بممارسة كل الضغوط على إسرائيل لإجبارها على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والاتجاه نحو حل الدولتين لإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود الرابع من يونيو عام 1967.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجتمع الدولي قطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي الضفة الغربية الاحتلال الاسرائیلى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وكيل «خارجية الشيوخ»: مؤتمر وزيري الخارجية المصري والأمريكي جاء في توقيت مهم

قالت الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، وأمين الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، إن الرئيس السيسي ناقش مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وتبادل وجهات النظر بشأن كيفية تعزيز الجهود المشتركة بين مصر والولايات المتحدة وقطر، من أجل وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، وتيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى الأراضي الفلسطينية.

الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية

وأوضحت «سليمان»، في تصريح لـ«الوطن»، أن الرئيس السيسي حريص كل الحرص على وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية وتمهيد الطريق أمام المساعدات الإنسانية والحد من عملية التصعيد، مؤكدة أن مبدأ حل الدولتين هو أفضل المسارات التي تتبعها مصر وتدعمها من أجل تحقيق السلام والأمن الدوليين.

الهجوم السيبراني على الأراضي اللبنانية

وأكدت وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أن مصر ترفض أي تصعيد للعمليات في المنطقة وتدعو لحالة السلم والسلام، ومن المؤكد أيضا أن الاجتماع ناقش التحديات التي تهدد أمن وسلامة لبنان الشقيق والهجوم السيبراني الذي وقع على الأراضي اللبنانية، لافتة إلى أن المؤتمر المشترك بين وزير الخارجية المصري ونظيره الأمريكي جاء في توقيت حاسم للرد على كل الإدعاءات التي تخرج من الجانب الإسرائيلي من حين لآخر.

مقالات مشابهة

  • وكيل «خارجية الشيوخ»: مؤتمر وزيري الخارجية المصري والأمريكي جاء في توقيت مهم
  • حصيلة جديدة لعدد الشهداء الفلسطينيين في غزة
  • صناعة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء لـ41252 شخصا في قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • عشرات الشهداء والمفقودين بقصف عنيف في البريج وسط قطاع غزة (شاهد)
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41226 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف خيام النازحين إلى خمسة شهداء 
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة