اختتم مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار التابع للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، فعاليات البرنامج التدريبي ما قبل احتضان صناعة الملابس الجاهزة المستدامة، الذي استمر على مدار يومين، وشهد عرض المشاركين مجموعة من الأفكار لمشروعاتهم المبتكرة بعد استقبال 188 فكرة من الشباب الراغبين في الترشح للبرنامج.

برنامج متكامل ومكثف

وقالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إن برنامج ما قبل الاحتضان صناعة الملابس الجاهزة المستدامة متكامل ومكثف ويقدم من خلال مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار لمساعدة المشاركين بالمعسكر على توليد وتطوير أفكارهم وتحويلها لشركات ناشئة في قطاع صناعة الملابس الجاهزة المستدامة.

معسكر تدريبي مفصل ومكثف وتفاعلي

وأشارت إلى أن البرنامج يقدم في شكل معسكر تدريبي مفصل ومكثف وتفاعلي لمدة 14 جلسة تدريبية لمساعدة المشاركين وتعزيز معارفهم؛ بداية من تكوين الفكرة الخاصة بهم، ووصولًا إلى بناء نموذج العمل المتكامل للمشروعات المقترحة.

جلسات عامة حول خطوات تأسيس الشركات

من جانبها، أوضحت الدكتورة هبة ذكي، مدير مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار، أن المعسكر شهد تقديم جلسات عامة حول أهم خطوات تأسيس الشركات ووضع نماذج الأعمال مثل أبحاث السوق، واستراتيجية دخول الأسواق، والقيمة المقترحة، والتسعير والتكلفة واستراتيجيات التسويق.

تاريخ الموضة وتطوير صناعة الأزياء

وتناول البرنامج عدة موضوعات أهمها تاريخ الموضة، تطوير صناعة الأزياء، النظام البيئي للموضة، بناء العلامة التجارية، بالإضافة إلى الإنتاج، التكاليف، التسعير، والعلاقات العامة وبيع التجزئة.

اختيار 33 مشاركا من الشباب

وأشارت «ذكي» إلى أن المركز استقبل 188 فكرة من الشباب الراغبين في الالتحاق بالبرنامج، وجرى اختيار 33 مشاركا من الشباب الطامحين في إنشاء مشروعاتهم الخاصة بمجال صناعة الملابس الجاهزة المستدامة، وتقدم للجنة التحكيم 16 مشروعا.

وأشادت لجنة التحكيم بمستوى المشروعات المقدمة وجودة الأفكار المعروضة التي من شأنها النهوض بمجال صناعة الملابس الجاهزة المستدامة وخلق قيمة مضافة ومستدامة لقطاع من أهم القطاعات الإنتاجية في الاقتصاد المصري.

وضمت لجنة التحكيم الدكتورة هبة زكي، مدير مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار، والدكتورة مها خليل، مدير برنامج مختبر الابتكارات المستدامة، والمستشار سعيد حامد، رجل الأعمال في مجال الموضة والشريك المؤسس لشركات زارا، وعايدة زايد، المدير التنفيذي لمركز تصميم الأزياء والمجوهرات والجلود، والدكتور جلال زكي خبير التسويق والاتصال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مركز مصر لريادة الأعمال صناعة الملابس الجاهزة المستدامة صناعة الملابس مصر لريادة الأعمال صناعة الملابس الجاهزة المستدامة من الشباب

إقرأ أيضاً:

رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين: نسعى لتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل

عقدت لجنة الشباب والتواصل الطلابي بنقابة المهندسين اجتماعها الأول برئاسة المهندس محمد الواضح .

فى بداية كلمته وجه المهندس محمد الواضح، الشكر لنقيب المهندسين لدعمه للجنة، مشيرا إلى أن لجنة الشباب دورها المحوري هو الاهتمام بشباب الخريجين كونهم قاطرة التنمية وسواعد الوطن القادمة، لافتا إلى أن اللجنة أمامها تحقيق الكثير من المهام وإنجاز العديد من الملفات وهى معنية بفئة عمرية بعينها، ومسئولة عن تقديم خدمات لهم فى شتى المجالات منها التأهيل لسوق العمل والتوظيف والتدريب وربط شباب المهندسين بنقابتهم وزيادة الوعى لديهم والمشاركة فى العمل النقابى.

وأشار إلى أن اللجنة ستكون على قدر المسئولية وعلى قدر ثقة مجلس النقابة، من خلال تقديم خدمات ملموسة فى أسرع وقت ممكن لتكون اللجنة أكثر اللجان تأثيرا فى العمل النقابى
وقال الواضح:" التواصل الطلابى شق بالغ الأهمية وسيكون هناك تركيز كبير عليه، كونه لم يأخذ حقه فى الفترات السابقة، والتواصل الطلابى مهم لربط طلاب الجامعات بالنقابة"، مختتما كلمته بالتأكيد على أن اللجنة ستقتحم جميع الملفات بكل قوة".

فيما شدد المهندس أحمد سعداوي، وكيل اللجنة، على ضرورة العمل كفريق واحد حتي نستطيع تقديم الجهد والعمل المنتظر من شباب المهندسين 
وشكر مقرر اللجنة المهندس علي جلال، السادة الحضور على إصرارهم وحبهم للعمل النقابي، موضحا أن النقابة ينتظر منا الكثير لتقديمة لشباب المهندسين، لاسيما أن الشباب يمثلوا الأكثرية داخل النقابة .
وأوضح المهندس محمد الحسيني، مقرر مساعد اللجنة، أن لجنة الشباب ستشارك وتتداخل مع جميع اللجان والملفات الخاصة بالنقابة، لأنها جميعا تمس شباب المهندسين.

وخلال الاجتماع دارات مناقشات حول أهداف اللجنة وخطة العمل، وتم الاتفاق على تقسيم أعضاء اللجنة إلى مجموعات عمل، تختص كل مجموعة بملف محدد، ووافقت اللجنة على الاعداد لملتقى الابتكارات ومشاريع التخرج، وكذا الموافقة على مقترح ملتقى التوظيف الأول للجنة.

مقالات مشابهة

  • مركز “استدامة” ينظم ملتقى التقنيات الزراعية المتقدمة في الري والتسميد
  • مواعيد تقديم خدمات الترخيص المتنقل في الأزرق
  • رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين: نسعى لتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • الحريري: لإنشاء المشاريع المستدامة التي بإمكانها تقديم الخدمات للناس
  • دوري الثالثة يا لاقي الضائعة
  • تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام
  • بالتعاون مع «دون بوسكو».. «العمل» تقابل الراغبين فى التدريب من شباب الإسكندرية
  • وزارة العمل تستقبل الراغبين في التدريب بمعهد "دون بوسكو" الإيطالي
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • «التضامن»: تقديم مقترح جديد لقانون الخدمة العامة.. وعدد المكلفين زاد 300%