وقعت هيئة البيئة-أبوظبي مع شركة توتال للطاقات المتجددة الموزعة في الشرق الأوسط وأفريقيا، اتفاقية لتطوير توزيع الطاقة باستخدام حلول الطاقة الشمسية بتركيب الألواح الشمسية الكهروضوئية في مركز المصادر الوراثية النباتية الذي شيدته حديثًا في مدينة العين.

وبموجب الاتفاقية، ستطور توتال للطاقات مرآب للطاقة الشمسية بقدرة 330 كيلووات، في مبنى مركز المصادر الوراثية النباتية في العين، بتزويد مواقف السيارات فيه بألواح طاقة شمسية تغطي 1360 متراً مربعاً، كما ستعمل على توليد حوالي 500 ميغاوات من الطاقة النظيفة سنوياً، ما يعادل متطلبات الطاقة لحوالي 25 منزلًا، في عام واحد، وبما يسمح بتقليل انبعاثات الكربون السنوية بـ 200 طن من ثاني أكسيد الكربون .



وقال المدير التنفيذي لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري في هيئة البيئة–أبوظبي أحمد الهاشمي: "اخترنا الطاقة الشمسية لتوفير الطاقة الكهربائية لمركز المصادر الوراثية النباتية للهيئة، لتعزيز جهودنا في الاستدامة ومتابعة مساعينا للحفاظ على أنواع النباتات المحلية".


وتخطط الهيئة لإطلاق مركز المصادر الوراثية النباتية في نهاية 2023، لتأكيد الدور الرائد للدولة في الحفاظ على النباتات.
ويعتبر المركز الأكبر في المنطقة وأكثرها تطوراً، وسيستخدم طرقًا مختلفة للحفظ طويل الأمد للبذور، وأجزاء النباتات، والأنسجة، والنباتات كاملة النمو، مدعومة بدراسات الحفظ الجيني، في إطار سعيه للحفاظ على نباتات الإمارات المحلية وتنوعها الجيني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي العين

إقرأ أيضاً:

اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة تعتمد 850 نشاطاً جديداً بدلاً عن 316

ترأس اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، اليوم الخميس اجتماعاً للجنة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور ممثلين عن مختلف الوزارات والجهات أعضاء اللجنة العليا للمحال العامة وعلي رأسها وزارات الداخلية والتخطيط والإسكان والصحة والعمل والمالية والبيئة وهيئة سلامة الغذاء. 

برنامج التنمية المحلية يُدرب تكتل صناعة الفخار على تحسين الإنتاجية التنمية المحلية تستعرض إنجازاتها في مجال تدريب وتأهيل العاملين بالمحليات

 

وناقش الاجتماع عدد من المقترحات الخاصة لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص تعديل مواعيد غلق المحال والمولات التجارية بما يساهم في خطة الدولة لترشيد استخدام الكهرباء و تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وكذا الارتفاع الغير مسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

 

كما تناول الاجتماع كذلك استعراض لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٠٩١ لسنة ٢٠٢٤ بشأن اعتماد جداول تصنيفات المحال العامة وزيادة عدد من الأنشطة الجديدة لمنظومة المحال العامة لتصبح ٥٨٠ نشاطاً بدلاً من ٣١٦ نشاط، حيث تم إضافة عدد جديد من أنشطة المحال العامة الجديدة تلبية لمطالب المواطنين بإضافة تلك الأنشطة والأمر الذي يساهم في التيسير علي المواطنين في استخراج التراخيص ودمجهم في الاقتصاد الرسمي للدولة.

كما استعرض الاجتماع كذلك توجيهات وزير التنمية المحلية لعمل استحداث لمنظومة تراخيص المحال العامة بما يساهم في تبسيط الاجراءات علي المواطنين لتشجيعهم علي التقدم علي منظومة التراخيص الجديدة ودعم المشروعات ودمج الاقتصاد غير الرسمي.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة عن المواعيد الخاصة بفتح وغلق المولات والمحال التجارية بعد العرض علي رئيس مجلس الوزراء.

 

مقالات مشابهة

  • اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة تعتمد 850 نشاطاً جديداً بدلاً عن 316
  • «نيويورك أبوظبي» تحدد تفاصيل «حبيبات الشمس»
  • النمو المتسارع للطاقة الشمسية سيُغيِّر العالم
  • حويجة كركوك تستغني عن الكهرباء الوطنية وتعتمد الطاقة الشمسية
  • «بيئة أبوظبي» و«أدنوك» تعززان جهود الحفاظ على البيئة في المناطق الساحلية
  • آخر موعد للتقديم لطلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 والأوراق المطلوبة
  • قرب الفرج..محطة الطاقة الشمسية الإماراتية في عدن تدخل الخدمة في هذا الموعد
  • «بيئة أبوظبي» تناقش دور الذكاء الاصطناعي في حماية الموارد
  • تحمي عينيك خلال الصيف.. كيف تختار نظارتك الشمسية؟
  • بلدية بنغازي تعتمد خطة لتوفير 186 ألف متر مكعب من مياه الشرب يومياً