لليوم الثامن عشر على التوالي، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن هجمات وضربات جوية على مناطق متفرقة بقطاع غزة يخلف إثرها مقتل وإصابة المئات من النساء والأطفال. ومن بين هذه الهجمات هي الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مول أبو دلال التجاري في مخيم النصيرات بغزة أمس والتي راح إثرها عشرات الشهداء والجرحى.

تدمير كامل للمبنى والمواطنين

في هذا السياق، تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مؤسفة من قصف مول بمخيم النصيرات بغزة يظهر فيه المواطنين وهم يركضون من كل مكان مع تدمير كامل للمول مع رذاذ الغبار المتناثر في كل مكان.

أوضح الفيديو أيضًا فرق الإسعاف والمواطنين وهم ينقلون المصابين مسرعين من المول إلى سيارات الإسعاف. كما تبين من المقاطع أيضًا جثمان مواطنين على الأرض مع إصابة العديد من المواطنين. 

ومن أبرز ما أوضحه الفيديو هو رجل يسير في الشارع بعباءه ممزقة مليئة بالدماء مع إصابته وتناثر الدم على جسمه. وامرأة تصطحب طفلها وبيدها (كيس) به أشياء (يبدو وكأنها كانت تتسوق) وتركض في الشارع بعيدًا عن المول.

View this post on Instagram

A post shared by اذكر الله (@aidhkur_allah54)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة غزة مخيم النصيرات

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: يجب على الحكومة الجديدة التواصل الدائم مع الشارع المصري

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، إنه جرى إسناد مهمة ومسؤولية 23 وزارة من أصل 31 حقبة وزارية إلى وزارء جدد، بينهم إمراة، مشيرا إلى أن نسبة الشباب في التشكيل الجديد مرتفعة للغاية؛ إذ تتراوح بين 30% و40%.

الدكتور أسامة الأزهري يمتلك سمعة طيبة ووسطية

وأضاف «عمار» في مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، تقديم الإعلامية جاسمين طه عبر فضائية «DMC»: «توقفت أمام اختيار الدكتور أسامة الأزهري كوزير للأوقاف لما يتمتع به من سمعة طيبة ووسطية، وسوف يُحدث فارقا كبيرا في الوزارة، وهو من فئة الشباب أيضا».

وأشار إلى أن التشكيل الوزراي يضم 4 وزيرات سيدات، موضحا: «المستشار محمود فوزي من الوجوه الشابة التي تركت بصمة في الحياة السياسية خلال الفترة الماضية، فهو إضافة كبيرة للمنصب الذي تولاه اليوم كوزير»، لافتا إلى أنه يجري رصد آراء المواطنين بالتغييرات الوزارية الجديدة من خلال منصات جريدة الوطن، والتي تشير إلى إيجابية ردود الفعل حولها: «الناس فرحانة ومبسوطة بالتغير وحجم التجديد الحادث».

التغيير الوزاري بمثابة تغيير للمستقبل

وأكد رئيس تحرير جريدة الوطن، أن التغيير الوزاري بمثابة تغيير للمستقبل، وبناء وطن جديد في الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة، ويجب أن يكن هناك تواصل دائم بين الحكومة والرأي العام، ويتحدثوا مع المواطنين عن الإنجازات والملفات التي تشهدها الدولة فيما بعد.

وشدد، على ضرورة أن تكون الحكومة الجديدة قريبة من الشارع المصري، مطالبا الوزراء الذين أدوا اليمين الدستوري اليوم بالاتصال الدائم بنبض الشارع المصري، مشيرا إلى أن التغير الذي قامت به القيادة السياسية هدفه تلبية احتياجات المصريين في المقام الأول فضلا عن العمل على حل المشكلات والأزمات.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في استهداف الاحتلال مدنيين بمخيم الشاطئ
  • برفقة زوجها.. شاهد أحدث ظهور لكارمن سليمان
  • الشارع يراهن على الحكومة الجديدة لعبور الأزمة الاقتصادية
  • محافظ دمياط: "أول طريق حل المشكلة سماع المواطن”
  • محافظ دمياط: كُلفنا بالتواجد وسط المواطنين في الشارع وحل المشكلات (فيديو)
  • محافظ دمياط: مكلفون بالعمل وسط المواطنين في الشارع وحل مشكلاتهم
  • محافظ دمياط: كُلفنا بالتواجد وسط المواطنين في الشارع وحل المشكلات
  • جوع وعطش وتكدس نفايات.. الوضع الإنساني يزداد مأساوية في جباليا
  • مصطفى عمار: يجب على الحكومة الجديدة التواصل الدائم مع الشارع المصري
  • شهيد وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية بمخيم النصيرات