تستقبل مرسى علم اليوم 10 رحلات دولية تضم 5 رحلات من المانيا، ورحلة من  النمسا، ورحلتين من التشيك، ورحلتين من ايطاليا.

 144  رحلة طيران أسبوعية 

يأتي ذلك ضمن 144  رحلة طيران أسبوعية يستقبلها المطارتصل من 11 دولة أوروبية مختلفة من  التشيك وإيطاليا وبولندا وهى الأكثر وصولًا وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والنمسا، وسويسرا، وسلوفاكيا، والمجر، بجانب الرحلات السياحية الداخلية التى تصل من المطارات المصرية بدءًا من يوم السبت الماضى، وحتى يوم الجمعة المقبل.

تسهيل إجراءات الوصول للوافدين

 ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية للسياح الوافد وتسهيل إجراءات الوصول للوافدين بدءًا من  وصولهم إلى المطار وحتى نقلهم إلى الفنادق  للاستمتاع، بإجازاتهم على شواطىء مرسى علم 

و تقع مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر البحر الأحمر وترتفع 60 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتُعد من أشهر مدن السياحة الشاطئية فى مصر وتتميز المدينة بشواطئها الخلابة التى تجذب العديد من السياح من جنسيات مختلفة حول العالم لممارسة سياحة السفارى وسياحة الغوص في أجمل مواقع الغوص.

وتتميز بكونها موطنًا لأشهر وأجمل المحميات الطبيعية منها محمية وادى الجمال وهى من أكبر محميات المدينة وأجمل الأماكن في مرسى علم العامرة بمناظر الطبيعة الخلابة حيث النباتات والمخلوقات البرية والبحرية النادرة التي تنتشر على مساحة 7 آلاف في واحدة من أكبر محميات المدينة.

 مئات من الحيوانات البرية


ويُشكل البر من وادي الجمال مساحة 50 كم ويوجد بها جبل حماطة  حيث الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية كالغزلان والنسور والصقور.

موطن للسياحة العلاجية في المدينة

 وتتكون مدينة مرسى علم من ثلاث قرى رئيسية هى: قرية برنيس وتشتهر بكونها موطنًا للسياحة العلاجية في المدينة.

قرية أبو الحسن الشاذلي وتشتهر بمعالمها الدينية حيث يوجد بها مسجد أبو الحسن الشاذلى الذى يرتاده آلاف من المواطنين من جميع المحافظات المصرية ومن خارج مصر أيضًا للاحتفال بمولده الذي يبدأ يوم 1 من شهر ذى الحجة ويستمر حتى يوم وقفة عرفات 9 من ذى الحجة قرية أبو غصون وتشتهر بموقع غوص السفينة الغارقة حيث تتجمع مئات من الأسماك النادرة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية مطار مرسي علم الألمان

إقرأ أيضاً:

لجنة التفتيش الأمني تتابع حركة التشغيل بمطاري مرسى علم والغردقة

تفقدت اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي المشكلة برئاسة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، وممثلي الجهات المعنية، مطاري مرسى علم والغردقة الدوليين، لمتابعة الوضع الأمني والصحي والبيئي في المطارات المصرية.

 

جولة تفقدية بمطاري الغردقة ومرسى علم

 

وشملت الجولة، تفقد مطار مرسى علم الدولي، وقد كان في استقبالهم الكابتن هشام القشاط مدير المطار، إذ جرى متابعة حركة التشغيل بالمطار،  والاطمئنان على جاهزية المطار الذي تصل طاقته الاستيعابية الحالية إلى 1300 راكب/ ساعة.

 

متابعة حركة التشغيل بالمطارات 

 

وقيمت اللجنة الإجراءات الأمنية والصحية المطبقة، ومتابعة سير حركة الركاب داخل صالات السفر والوصول وكذلك الاطمئنان على الحركة الجوية وعمليات التأمين بالمطار، بالإضافة إلى الوقوف على جودة الخدمات المقدمة للركاب داخل صالات السفر والوصول وبجميع المناطق الخدمية بالمطار.

كما تبعتها اللجنة بجولة أخرى في مطار الغردقة الدولي حيث كان في إستقبالهم الطيار مراد محمد مدير المطار، وشملت الزيارة صالات السفر والوصول، ومتابعة إجراءات السفر والوصول، وجرى الاطلاع على حركة التشغيل بالمطار تصل السعة الإستيعابية الحالية لمطار الغردقة الدولي إلى 12 مليون راكب / سنويا.

الاطلاع على حركة التشغيل بمطار الغردقة الدولي

 

وتفقدت اللجنة منطقة الجوازات والأسواق الحرة ومنطقة سيور الحقائب، بمطار الغردقة الدولي، للتأكد من سلاسة الإجراءات، وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين.

مقالات مشابهة

  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • مطار مرسى علم يستقبل 32 ألف سائح على متن 160 رحلة طيران
  • مطار مرسى علم الدولي يستقبل 156 رحلة طيران من 12 دولة أوروبية خلال الأسبوع القادم
  • إعلام إسرائيلي: تفعيل الإنذار في الجليل الأعلى للمرة الخامسة اليوم
  • أستراليا تخصص مئات المقاعد على متن رحلات جوية لإجلاء رعاياها من لبنان
  • اليوم .. عرض فيلم بحر الماس بمهرجان الاسكندرية
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • مايا مرسى تستقبل وفداً من طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة
  • لجنة التفتيش الأمني تتابع حركة التشغيل بمطاري مرسى علم والغردقة