في إطار خطة محافظة البحر الأحمر لمواجهة السيول في حال حدوثها، واستعدادًا لفصل الشتاء القادم، قامت اللجنة المشكلة بالقرار رقم ٩٥٠ لسنة ٢٠٢٣ برئاسة نادى نصيف مدير إدارة الأزمات بالمرور على البرابخ وسدود الحماية والبحيرات الصناعية وحواجز التوجيه بمدينة الغردقة لمتابعة حالتها ومدى احتياجها لأعمال تطهير.

ومن جانبه أفاد محمد رياض مدير إدارة العمليات بالمحافظة  ، أن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أصدر تعليماته بالمرور المستمر علي كافة البرابخ وسدود الحماية والبحيرات الصناعية بجميع المدن لإزالة أي معوقات بها استعداد لفصل الشتاء، مؤكدًا علي أهميتها في حماية المحافظة من اخطار السيول في حال حدوثها، مما يساهم في الحفاظ علي أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

 

وفي ذات السياق أفاد أعضاء اللجنة أن جميع البرابخ وسدود الحماية والبحيرات الصناعية بمدينة الغردقة بحالة جيدة ولا تحتاج إلي تطهير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ البحر الاحمر البحر الاحمر محافظة البحر الأحمر محمد رياض مدينة الغردقة مدير إدارة مواجهة السيول استعدادا لفصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

حادث انقلاب موتوسيكل يتسبب في إصابة شخصين بأكتوبر

وقع حادث انقلاب موتوسيكل على الطريق فى مدينة 6 أكتوبر، أسفر عن إصابة شخصين، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

 

وفور تلقى بلاغ بوقوع حادث مرورى ووجود مصابين فى مدينة 6 أكتوبر، انتقل رجال الإسعاف إلى المكان وتبين من خلال الفحص أنه أثناء سير دراجة نارية موتوسيكل أختلت عجلة القيادة من السائق مما تسبب فى انحرافه وانقلاب الموتوسيكل ونتج عن الحادث إصابة شخصين، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى المركزى لتلقى العلاج اللازم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

نصائح لتفادي الحوادث المرورية:

 

 

قدمت الإدارة العامة للمرور، نصائح وإرشادات هامة للمواطنين، لتجنب وقوع الحوادث المرورية، وحرصًا على سلامتهم الشخصية، لتفادي وقوعهم في الخطر.

 

وأوصت الإدارة العامة للمرور بإجراء فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة، فضلًا عن التأكد من وجود الإطار الاحتياطي وصندوق الإسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة، بالإضافة إلى تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح، كما شددت على ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.   

 

وأكدت الإدارة العامة للمرور، على عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة،كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة، مع الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على سلامة المواطنين، بجانب الحرص على تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، أما وفي حالة تعطل السيارة يجب ركنها في أقصى يمين الطريق، مع تشغيل الإضاءة الرباعية، نوهت إدارة المرورة بضرورة ترك مسافة كافية بين السائق وبين السيارة التي أمامه، لتجنب الاصطدام في حالة التوقف المفاجئ، بالإضافة إلى أخذ الحذر اللازم عند تغيير المسار أو الانعطافب السيارة، كما يجب استخدام المرآة وأضواء الاتجاهات، وتجنب تغيير الحارات بشكل مفاجئ على الطرق السريعة، مع العلم بأن تجاوز السيارات يجب أن يكون من جهة اليسار، وأشارت إدارة المرور إلى حتمية تجنب قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق، نظرًا لما يسببه ذلك على تركيز السائق أثناء القيادة.

مقالات مشابهة

  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • إصابة 6 عمال بحروق نتيجة انفجار فرن بمنشأة لصهر المعادن بمدينة حسياء الصناعية
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • الموارد المائية: الخزين المائي ارتفع بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه
  • لقجع : مدن مغربية ستحتضن مباريات المونديال وأخرى ستستقبل المنتخبات والوفود
  • استمرار متابعة اعمال فتح الشوارع وتمهيد الطرق بمنطقة زرزارة بالغردقة
  • النفخ في صفقات بالملايير تثير الجدل بمجلس جهة كلميم وادنون
  • رفع نواتج تطهير الترع والمصارف بقرية العقال البحري بالبداري
  • رفع نواتج تطهير الترع والمصارف بمركز بالبداري لضمان وصول المياه لنهاية الترع
  • حادث انقلاب موتوسيكل يتسبب في إصابة شخصين بأكتوبر