CNN Arabic:
2024-06-29@13:10:30 GMT

مباشر.. أحداث غزة وإسرائيل صباح الأربعاء

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—مع دخول الاشتباكات بين إسرائيل وغزة يومها الـ18، الأربعاء، واستمرار ارتفاع أعداد القتلى في القطاع وسط مطالبات أممية عاجلة لإدخال مساعدات والتوصل لحل لوقف إطلاق النار، نستعرض لكم فيما يلي أبرز التطورات أولا بأول:

Credit: Ahmad Hasaballah/Getty Images)

- قُتل ما لا يقل عن 2000 طفل في غزة خلال 17 يومًا، وفقًا لمنظمة إنقاذ الطفولة، وخلال الـ24 ساعة الماضية، قُتل أكثر من 700 شخص في غزة، وهو أعلى رقم يومي يتم نشره منذ بدء الضربات الإسرائيلية على القطاع قبل أسبوعين ونصف، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، الثلاثاء.

Credit: Ahmad Hasaballah/Getty Images)

- ومع نفاد الوقود اللازم لتشغيل شبكات المياه، اضطر بعض سكان غزة إلى شرب المياه القذرة والمالحة، مما أثار مخاوف من حدوث أزمة صحية ومخاوف من احتمال وفاة الناس بسبب الجفاف، في حين قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إنها ستضطر إلى وقف عملياتها في غزة بحلول مساء الأربعاء إذا لم يتم تسليم الوقود إلى القطاع.

Credit: Peter Nicholls/Getty Images)

- تجري المحادثات حاليًا لمحاولة تأمين إطلاق سراح عدد كبير من الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة، حسبما قال مصدران مطلعان على الأمر ودبلوماسي غربي مطلع على المداولات لشبكة CNN، لكن المحادثات تتعقد لعدد من الأسباب والعوامل، في حين قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، الثلاثاء، إنه "من غير الحكمة وغير المسؤولية" عدم وجود خطط لإجلاء الأمريكيين.

Credit: KHALED DESOUKI/AFP via Getty Images

- وصف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الهجمات المكثفة التي تشنها إسرائيل على غزة بأنها "مثيرة للقلق العميق"، وكرر نداءه من أجل "وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية" وحل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي والإفراج الفوري عن جميع الرهائن، "بدون شروط".

- ويحاول المسؤولون العسكريون الأمريكيون إبعاد إسرائيل عن ذلك النوع من القتال الوحشي في المناطق الحضرية الذي شاركت فيه الولايات المتحدة في مدينة الفلوجة خلال حرب العراق، حسبما قالت مصادر متعددة مطلعة على الأمر لشبكة CNN.

إسرائيلالفلسطينيونحركة حماسغزةنشر الأربعاء، 25 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الفلسطينيون حركة حماس غزة Getty Images

إقرأ أيضاً:

صحيفة: أميركا تدعو وزراء من دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز، الجمعة، أن الولايات المتحدة دعت وزراء خارجية إسرائيل وعدد من الدول العربية لحضور قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن الشهر المقبل.

ونقلت الصحيفة عن بيان لمسؤول في الحلف أن "الأمين العام (ينس) ستولتنبرغ دعا رؤساء دول وحكومات جميع الحلفاء الاثنين والثلاثين، بالإضافة إلى قادة شركائنا في منطقة المحيطين الهندي والهادي".

وعادة ما يدعو حلف شمال الأطلسي بعض شركائه على الأقل لحضور اجتماعه السنوي، ولكن باعتبارها الدولة المضيفة لقمة الذكرى السنوية، دعت الولايات المتحدة وزراء خارجية ما يصل إلى 31 دولة لديها شراكات مع الحلف، بما في ذلك اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية.

ومن بين المدعوين العرب مصر والأردن وقطر وتونس والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

وضمت قمة حلف شمال الأطلسي التي استضافتها فيلنيوس العام الماضي ممثلين عن أوكرانيا وشركاء من منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وتضمنت قمة 2022 في مدريد مجموعة أوسع قليلاً.

ويقول المحللون إن ضم بعض الدول العربية وإسرائيل إلى القمة هو وسيلة للولايات المتحدة لتوضيح قيمتها كقوة تجمع وفوائد تحالفاتها المتعددة الأطراف.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: خصوم نتنياهو يتجهون نحو "اليوم التالي" في غزة بدونه وجالانت يطرح خطة لتقسيم القطاع
  • قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل وقوات أميركية تصل البحر المتوسط
  • ما هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش لعام 2024؟
  • قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل وواشنطن تحذر من توسع الصراع
  • أميركا تدعو وزراء خارجية دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • صحيفة: أميركا تدعو وزراء من دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل
  • تحذير أمريكي من حرب وشيكة بين حزب الله وإسرائيل خلال أيام.. رسالة استخباراتية مهمة
  • الجيش الإسرائيلي يتوغل في مدينة غزة ويأمر الفلسطينيين بالتحرك للجنوب
  • شرارة قد تشعل البارود.. حزب الله يضرب المطلة وإسرائيل تقصف مناطق بالجنوب