الجديد برس:

أقر وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، إيلي كوهين، الثلاثاء، بتعرضهم لضربة صاروخية من اليمن.

وقال كوهين، خلال مشاركته بجلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع في غزة، أنه “قد تم إطلاق صاروخ علينا من اليمن، ونحن نعرف من وراء ذلك”، في إشارة منه إلى صنعاء وحركة “أنصار الله”.

وكرر كوهين تهديدات حكومة الاحتلال بتدمير حركة حماس، وأكد على مواصلة عدوانهم ضد سكان قطاع غزة.

وقال كوهين إنه من “واجب دولة الاحتلال الإسرائيلي أن تدمر حركة حماس”، لافتاً إلى أنها مسألة حياة أو موت بالنسبة لـ”إسرائيل”.

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي، أن “التعاون بين حركة حماس وحزب الله واضح لكنهما لن ينجحا”، مشيراً إلى أنه “تم إطلاق صواريخ على إسرائيل من اليمن ونعرف من وراء ذلك”.

وأشار وزير الخارجية الإسرائيلي، إلى أن حكومة الاحتلال “ترفض وقف إطلاق النار مع من أقسموا على قتل الإسرائيليين”، حسب قوله.

وقبل أيام، أفاد مسؤول عسكري أمريكي، لشبكة “سي إن إن”، بأن السفينة البحرية الأمريكية، “يو أس أس كارني”، اعترضت 4 صواريخ “كروز” و15 طائرة مسيّرة، قبالة سواحل اليمن، مضيفاً أن عملية الاعتراض هذه استغرقت 9 ساعات.

وقال إن الصواريخ والطائرات كانت متوجهة نحو أهداف إسرائيلية، ليؤكد بذلك ما رجحه البنتاغون، ومفاده أن من المحتمل أن تكون “مُوجهة نحو أهداف في إسرائيل”.

والأحد، هدد رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال في صنعاء، عبد العزيز بن حبتور، بأن سفن الاحتلال ستتعرض للاستهداف في البحر الأحمر، في حال استمر العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأكد ابن حبتور أن صنعاء ساهمت وستساهم، عبر كل الإمكانات، في الرد على المجازر في غزة.

وتعليقاً على هذه التحذيرات، شددت وسائل إعلام إسرائيلية على “وجوب التعامل مع التهديد اليمني بضرب السفن الإسرائيلية التي تعبر باب المندب في حال بدء العملية البرية في غزة بجدية”.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي بأن هناك تقديرات في “إسرائيل” بشأن احتمال إطلاق صواريخ من اليمن والعراق، رداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ولا يزال كيان الاحتلال الإسرائيلي يصعد قصفه مناطق قطاع غزة منذ أكثر من أسبوعين، في ظل نفاد مخزونات الدواء وعدم توافر المياه والكهرباء.

يُذكر أن قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، كان قد أعلن الأسبوع قبل الماضي، أن “اليمن مستعد للمشاركة بشكل مباشر بالصواريخ والطائرات المسيرة لمساندة المقاومة الفلسطينية” وذلك في حال تجاوز الاحتلال الإسرائيلي “الخطوط الحمراء” الذي ألمح إلى أنه تم تحديدها ضمن التنسيق مع محور المقاومة.

وأكد الحوثي أن من ضمن هذه الخطوط الحمراء “تدخل الولايات المتحدة الأمريكية عسكرياً بشكل مباشر في المواجهة لمساندة كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد المقاومة الفلسطينية”.

وأضاف أن هناك “خطوط حمراء تتعلق بالوضع في غزة” وأن هناك تنسيق مستمر مع محور المقاومة ومع الفصائل الفلسطينية في هذا السياق، وهو ما اعتبره مراقبون إشارة إلى أن المحور سيتدخل في حال اجتياح الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة برياً.

وشدد قائد حركة “أنصار الله” على أن الشعب اليمني حاضر لفعل كل ما يستطيع فعله لأداء واجبه المقدس بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/وزير-الخارجية-الإسرائيلي-إطلاق-صواريخ-علينا-من-اليمن2.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/وزير-الخارجية-الإسرائيلي-إطلاق-صواريخ-علينا-من-اليمن.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة الإسرائیلی الاحتلال الإسرائیلی إطلاق صواریخ فی حال إلى أن فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد لبلينكن متانة العلاقات المصرية والأمريكية

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال لقاءه اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على متانة العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، والحرص المشترك من جانب البلدين للعمل على مزيد من تطوير وتعزيز هذه العلاقات.

زيارة بلينكن إلى القاهرة:

وأكد  “عبدالعاطي”، خلال مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الأمريكي، المٌذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة تأتي في إطار عدد كبير من الزيارات التي قام بها الوزير الأمريكي للمنطقة والقاهرة، متابعًا: “دائمًَا نحن ببلينكن ضيفًا عزيزًا في مصر”.

 

وأشارإلى أن الوزير الخارجية الأمريكي تشرف في بداية الزيارة بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددًا على أن المقابلة واللقاء بين بلينكن والرئيس السيسي كانت مقابلة مطولة وكانت صريح للغاية.

وأوضح أن الرئيس السيسي تناول مع الوزير الأمريكي  كل ما يتعلق بتطورات العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة في ظل الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين، مؤكدًا أنه تربط مصر والايات المتحدة الأمريكية علاقات ممتدة ومتينة وتمتد لأكثر من عقود طويلة من العمل المشترك والمصالح المشتركة والتفاهم.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد حرص المملكة وقيادتها على تعزيز التعاون مع كل الدول لمستقبل أفضل
  • وزير الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد حرص المملكة على تعزيز التعاون مع كل الدول
  • فيما السفارة تحتفل .. وزير الخارجية الأمريكي يؤكد تفعيل سلاح جديد باليمن
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد لبلينكن متانة العلاقات المصرية والأمريكية
  • مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة يؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • «الخارجية السورية»: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب عدوانا دمويا في لبنان اليوم
  • وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا