تشهد أغلب مناطق المملكة أمطارًا غزيرة، في تأثر غير مباشر بالإعصار تيج، كما تشهد بعض الطرق سيول ما يجعل قيادة السيارة في هذه الأوقات خطرة إن لم تتيع إجراءات الأمان.

يقدم "المرور" السعودي مجموعة نصائح يجب اتباعها عند تعرضك للأمطار وأنت تقود سيارتك.. كالتالي:

أخبار متعلقة حائل.. الأمطار ترسم البسمة على الوجوه استعدادًا لاستقبال الشتاءأمطار خفيفة على الشرقية والرياض.

. طقس المملكة اليومقلل السرعة

تساعد القيادة بسرعات منخفضة أثناء هطول الأمطار في إحكام السيطرة على المركبات خلال اللحظات الحرجة، ويحدث انزلاق السيارة في أثناء هطول الأمطار بغزارة عندما يتحرك الإطار فوق المياه، ومن ثم يقل تماسكه وثباته على الطريق، وكلما زادت السرعة زادة احتمالية الانزلاق.

عندما تكون السرعة منخفضة يكون معدل تواصل الإطارات بالطريق مباشرًا، ومن ثم تقل فرص الانزلاق، وعندما تكون السرعة متوسطة، يكون معدل التواصل بسيطًا، إما إذا كانت السرعة عالية فإن تواصل الإطار بالطريق يكون شبه معدوم فتزداد احتمالية حدوث الانزلاق والحوادث.

اترك مسافة آمنة بينك وبين المركبات الأخرى.استخدم إشارات التنبيه عند انعدام الرؤية.تجنب برك وتجمعات المياه.ابقِ كلتا يديك على المقود في جميع الأوقات.ابتعد عن أي شيء من شأنه صرف انتباهك عن الطريق مثل الهاتف المحمول.شغل المصابيح الأمامية عند سقوط الأمطار الغزيرة حتى أثناء النهار.تأكد من كفاءة عمل المساحات ورشاشات غسل الزجاج.إذا هبت رياح شديدة وأنت داخل السيارة اخرج منها فورًا وابق بعيدًا عنها وتوجه لأقرب مكان لتحتمي به تحسبًا لانقلاب السيارة.تأكد من حفظ أرقام الطوارئ لاستخدامها في حالة وقوع أي حوادث.أهم أرقام الطوارئ في المملكةالشرطة: 999.الإسعاف: 997.الدفاع المدني: 998.الحوادث المرورية: 993.أمن الطريق: 996.حرس الحدود: 994.التأثر بالإعصار تيج

وكان الخبير المناخي، عبدالعزيز الحصيني، قد أكد أن الإعصار تيج لن يؤثر على المملكة بشكل مباشر، لكن متوقع أن يؤثر بشكل غير مباشر، عبر الرطوبة التي تعتبر مادة السحاب قائلا: "متى ما حدث ذلك فابشروا بالخيرات على بلادنا".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الإعصار تيج الأمطار الغزيرة القيادة خلال الأمطار

إقرأ أيضاً:

خرج للهو.. قسم أول الفيوم يعيد طفل ضل الطريق إلى منزله

نجحت الأجهزة الأمنية بالفيوم، فى إعادة طفل لأهليته، بعد أن ضل الطريق لأحضان أسرته، بعدما عثرت عليه الصدفة كول أمني أثناء مروره لإحدى المأموريات.

وترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء أحمد عزت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم إخطارا من العميد حسن ابو عقرب مأمور قسم أول الفيوم بأنه أثناء مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة أول الفيوم بمديرية أمن الفيوم، لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، تلاحظ لها وجود طفل عمره 7 سنوات، بشارع أحمد شوقي بجوار مدرسة عائشه حسانين منهار بالبكاء وضل طريق العودة منزله.

وتبين خلال مناقشته والاستفسار منه عن هويته من ضابط الكول الأمني تبين بأنه يدعى محمود رضا السيد، ذات السابعة من عمره، خرج للهو منذ الساعة الحادية عشر صباحًا وبسؤاله تبين خروجه للهو من المنزل الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى التاسعه مساء وعندما حل عليه الظلام فشل في الوصول لمنزله.

وعلى الفور، قام مأمور قسم أول الفيوم بتوجيه ضابط الكول الأمني بإصطحاب الطفل والمرور بصحبته على أكتر من منطقة حتى وصل الطفل إلى منطقة التفتيش وتعرف على المنطقة التي بها محل إقامته بعد مناقشة بعض أصحاب الأكشاك والتوصل إلى رقم هاتف والده والذي يعمل عاملًا بأحد المطاعم وكان يبحث عن طفله المفقود في المستشفيات.

وعلى الفور جرى تقديم الرعاية اللازمة للطفل، وأمكن تحديد والد ووالدة الطفل المشار إليه، وبإستدعائهما أقرت والدته أنه أثناء تواجدها بالمنزل فوجئت بعدم تواجد نجلها، وانصرافه للهو بالشارع، وضل طريقه وبسؤال والده أكد ما سبق، وتم التعهد عليهما بحسن رعايته. 

 

 

 

 

 

 

 

 

القبض على المتهم بقتل شقيقته ذبحا واشغال النيران في جسده بالفيوم

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف فرص هطول الأمطار خلال الأسبوع الحالي
  • خرج للهو.. قسم أول الفيوم يعيد طفل ضل الطريق إلى منزله
  • ارتفاع عدد الوفيات جراء الأمطار الغزيرة في "إيشيكاوا" اليابانية
  • ارتفاع حصيلة وفيات الأمطار الغزيرة في اليابان
  • إجلاء 1500 شخص جراء الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية
  • إجلاء 60 ألف شخص نتيجة الأمطار الغزيرة في اليابان
  • وزير الاتصالات: بدعم ولي العهد المملكة تقود أعظم قصة في القرن الـ21
  • غرق طفل في منطقة البركت نتيجة الأمطار الغزيرة
  • وفاة طفل غرقاً بمنطقة البركت نتيجة الأمطار الغزيرة
  • الصين توقف بعض خدمات القطارات في "هاينان" جراء الأمطار الغزيرة