أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات الدكتور أنور بن محمد قرقاش على موقف بلاده المستند إلى ضرورة معالجة الأزمة الإنسانية وحماية المدنيين وضمان عدم توسع نطاق الأزمة "في فلسطين" والعودة إلى حلول سياسية مستدامة تُجنب المنطقة التأزيم المتكرر.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات/وام/ أن ذلك جاء خلال لقاء قرقاش مع وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي، حيث تم بحث أوجه التعاون وسبل تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، كما تناول اللقاء عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتطورات الحالية في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها.


وتطرق اللقاء أيضا إلى استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، وأكد الدكتور أنور قرقاش أهمية الحدث ودوره في حشد الجهود الدولية لمواجهة التغير المناخي وتداعياته وإيجاد حلول ملموسة لمعالجة هذا الأمر.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأزمة في فلسطين الامارات قرقاش

إقرأ أيضاً:

أستراليا.. الحزب الحاكم يعاقب نائبة محجبة لدعمها دولة فلسطين

قرر حزب العمال الحاكم في أستراليا فصل النائبة فاطمة بيمان، من مجموعته في مجلس الشيوخ إلى أجل غير مسمى لأنها أيدت اقتراح حزب الخضر للاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة.

وفقًا لتقرير نشرته قناة "إي بي سي نيوز" في أستراليا، الأحد، فإن دعم بيمان جهود الاعتراف بدولة فلسطين أثار جدلا داخل حزب العمال.

وأعلن الحزب أنه تم تعليق حق بيمان في المشاركة في اجتماعات مجموعته بمجلس الشيوخ، من قبل رئيس الوزراء الأسترالي وزعيم الحزب أنتوني ألبانيز، إلى أجل غير مسمى.

ورفض المجلس المقترح الذي قدمه حزب الخضر للاعتراف بدولة فلسطين للمرة الثانية يوم 25 يونيو/حزيران الجاري.

وفي عام 2022، أصبحت بيمان أول نائبة محجبة في أستراليا، وهي الوحيدة التي دعمت مقترح الاعتراف بدولة فلسطين من حزب العمال، ولهذا السبب تم حظر مشاركتها في اجتماع مجلس الحزب في بداية يوليو/تموز.

وللشهر التاسع على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه المدمرة على قطاع غزة، مما خلّف حتى الآن ما لا يقل عن 37 ألفا و834 شهيدا وإصابة 86 ألفا -معظمهم نساء وأطفال- إلى جانب دمار هائل في المرافق الحيوية والمباني السكنية ومجاعة متفاقمة بالقطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • أحزاب سياسية تشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • سلسبيل صوالحة بطلة تحدي القراءة العربي في فلسطين
  • 4 شروط للحصول على تأشيرة «الترانزيت» في الإمارات
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط
  • أستراليا.. الحزب الحاكم يعاقب نائبة محجبة لدعمها دولة فلسطين
  • الإمارات تتوج غداً أبطال تحدي القراءة العربي
  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • «أرامكو السعودية» توسع استثماراتها في تحول الوقود
  • الإمارات الأولى عربياً في «التفكير الإبداعي» و«المعرفة المالية»
  • ثاني الزيودي يبحث فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية