نظمت كلية الآثار بجامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محسن صالح عميد الكلية، ندوة بعنوان "انتصارات أكتوبر وأثرها على الحياة في مصر"، حاضر فيها اللواء أركان حرب بهجت محمد فريد مدير كلية الدفاع السابق بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وذلك بالتزامن مع استمرار احتفالات الجامعة باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر.

 

 

الخشت: اليوم العلمي لمركز قصر العيني منصة ملهمة لإكساب الباحثين والطلاب المعرفة الخشت يشيد بدور القوات المسلحة فى رعاية أسر شهدائها ومصابي العمليات الحربية الخشت يتفقد سير الدراسة بجامعة القاهرة الدولية ويطمئن على انتظام المحاضرات تقديم خريج بمواصفات عالمية.. الخشت: جامعة القاهرة الدولية تهدف لسد الفجوة المعرفية تنظيم نموذج محاكاة للبرلمان الأفريقي بجامعة القاهرة 27 سبتمبر.. آخر موعد لقبول أوراق الالتحاق بكلية الدراسات العليا الأفريقية جامعة القاهرة تنهي استعداداتها لبدء العام الدراسى الجديد نتائج 4 قوافل علاجية وخدمية بعدة مناطق في الجيزة الخشت يكلف إيهاب الشيحي بالإشراف على مستشفى الفرنساوي للإسراع بالتطوير وتحسين الخدمة رئيس جامعة القاهرة يكلف الشيحي بالإشراف على تطوير الخدمة العلاجية بالمستشفى الفرنساوي

 

حضر الندوة، الدكتورة هبه نوح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب سابقًا، وعمداء الكلية السابقين، ووكلاء الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن احتفالات جامعة القاهرة مازالت مستمرة لكونها ذكرى خالدة وعزيزة على قلوبنا وسنظل نحتفل بها جيلًا بعد جيل، مؤكدًا أن الهدف من هذه الاحتفالات هو تنمية الحس الوطني لدى الطلاب وتعريفهم بقيمة هذا النصر الذي أعاد لمصر أرضها وكرامتها، ونشر الوعي بينهم حول بطولات وتضحيات رجال قواتنا المسلحة خلال الحرب.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن حرب أكتوبر المجيدة دفع خلالها أبناء الجيش المصري أثمانًا غاليةً من دمائهم الطاهرة، ليستردوا جزءًا غاليًا وعزيزًا من أرض الوطن الذي أقسموا على حمايته وصون ترابه وحدوده.

ومن جانبه، قال الدكتور محسن صالح عميد كلية الآثار، إن حرب أكتوبر صنعت تاريخًا مازال متصلًا بالجانب الحضاري في الشعب المصري والجيش المصري وأن مصر الفرعونية تأصلت فيها تلك القيم العسكرية المصرية والتي لا تزال ممتدة على تاريخ مصر المعاصر، مشيرًا إلى أن الندوة التي نظمتها الكلية تم خلالها استعراض مراحل الحرب المختلفة وأبرزت مدى تفوق الجندي المصري على مر تاريخه في نواحي الصبر والتفوق العسكري، وعقيدته في الدفاع عن أرضه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب

حرص الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، اليوم الأحد، على المشاركة في استقبال الطلاب الجدد والقدامي بكلية الطب، خلال متابعة لانتظام سير العملية التعليمية.

 وكان في استقباله الدكتور سليمان على حسن، عميد كلية الطب، والدكتورة نشوى الشعراوي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والسادة وكلاء الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدراسات العليا والبحث العلمي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه.

وتفقد رئيس الجامعة القاعات الدراسية، والمدرجات، وعدد من الأنشطة الطلابية المختلفة والتى نظمها الطلاب للاحتفال بزملائهم فى أول أيام العام الدراسى الجديد.


واطمأن الدكتور حسن الدمرداش، على تواجد أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى بداية أيام العام الدراسي الجديد، مؤكدًا حرص إدارة الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والإبداع.


ورحب رئيس الجامعة، بالطلاب الجدد وطلاب الفرق المختلفة، مقدمًا لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، ومتمنيًا لهم النجاح والتفوق، وحثهم علي المشاركة والاستفادة من الأنشطة الطلابية المختلفة التي توفرها الجامعة من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يساهم في بناء شخصيتهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يعتمد برنامج الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • «وام» تشارك جامعة الاتصالات الصينية احتفالاتها
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة لبحث سبل التعاون بينهما
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة