الوطن:
2024-09-17@05:22:33 GMT

مقتل 8 عسكريين سوريين في غارة إسرائيلية على «درعا»

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

مقتل 8 عسكريين سوريين في غارة إسرائيلية على «درعا»

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها، بأنَّ وسائل إعلام سورية أعلنت مقتل 8 عسكريين سوريين في غارة إسرائيلية على درعا.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة «رويترز» بأن القوات الأمريكية في سوريا تتعرض لهجوم بطائرات مسيرة، دون تسجيل أي إصابات. 

استمرار الهجمات الإسرائيلية على غزة 

وتواصل إسرائيل منذ الليلة الماضية عنفها وهجماتها في عدة مواقع في قطاع غزة، بالاعتماد على القصف بالطيران أو الاقتحام البري.

وألقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قذائفها على عدة مناطق بغزة، منذ قليل، منها مستشفى القدس التابعة للهلال الأحمر والتي تضم أكثر من 12 ألف نازح أكثرهم من النساء والأطفال، كما قصفت حي الرمال بقطاع غزة، ومجمع الشفاء بغزة. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوريا إسرائيل جيش الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة غزة مستشفى القدس القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

العراق.. تدمير مقر لـ”داعش” شرق محافظة صلاح الدين بطائرات “F16”

العراق – أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي تدمير مضافة لتنظيم “داعش” الإرهابي وقتل من فيها ضمن قاطع عمليات شرق محافظة صلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان لها: “بعملية نوعية مميزة، ووفقا لمعلومات دقيقة من الأبطال في جهاز المخابرات الوطني العراقي بالتنسيق وتخطيط وإشراف خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، نفذت طائرات F16 ضربة جوية ناجحة استهدفت فيها مضافة في سلسلة جبال بلكانة قاطع قيادة عمليات شرق صلاح الدين، مما أدى إلى تدميرها بالكامل وقتل من فيها من عناصر إرهابية”.

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكي قد أعلنت في وقت سابق من السبت مقتل 4 من قادة “داعش” و10 عناصر آخرين بغارة مشتركة مع القوات العراقية في غرب العراق وذلك يوم في 29 أغسطس الماضي.

وقالت القيادة الأمريكية في بيان “نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) وقوات الأمن العراقية غارة مشتركة في غرب العراق أسفرت عن مقتل 14 من عناصر داعش في 29 أغسطس”.

وأضاف البيان” “استهدفت هذه العملية قادة داعش في إطار تعطيل وتدمير قدرة داعش على التخطيط والتنظيم وتنفيذ الهجمات ضد المدنيين العراقيين، وكذلك المواطنين الأمريكيين والحلفاء والشركاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها”.

يذكر أن القوات العراقية قد أعلنت في بيان سابق مقتل عدد كبير من قيادات “داعش” على مستوى النخبة في العملية المشتركة، بناء على معلومات استخبارية دقيقة في إطار عملية “وثبة الأسود” في صحراء محافظة الأنبار غرب العراق والتي انطلقت فجر الخميس الماضي والتي تضمنت 3 عمليات برية، وإنزال للقوات المحمولة جوا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: مقتل شخص وإصابة 2 في غارة استهدفت بلدة حولا جنوبي البلاد
  • مقتل 18 شخصا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 20 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • في ذكرى مقتل مهسا.. إضراب 34 سجينة عن الطعام في إيران
  • العراق.. تدمير مقر لـ”داعش” شرق محافظة صلاح الدين بطائرات “F16”
  • غارة إسرائيلية على مخيم جباليا
  • إصابة 4 أشخاص في غارة إسرائيلية على الهرمل بالشمال الشرقي للبنان
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية على بلدة عيترون جنوبي البلاد
  • غارة إسرائيلية تطال الصرفند في الجنوب.. ماذا استهدفت هناك؟
  • غارة إسرائيلية على بلدة بليدا جنوبي لبنان