تعمل الولايات المتحدة الأمريكية على إجلاء عائلات مقاتليها في الشرق الأوسط، بسبب قلت واشنطن على مصالحها ووجودها العسكري في الشرق الأوسط، في ظل الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة بدعم أمريكي قوي، إذ تعرضت قواعد عسكرية أمريكية لهجمات في العراق وسوريا.

ونقلت «رويترز» عن مسؤولين أمريكيين إن الجيش الأمريكي يتخذ خطوات جديدة لحماية قواته في الشرق الأوسط مع تزايد المخاوف من هجمات تشنها جماعات مدعومة من إيران، وأضافوا أنه يترك الباب مفتوحاً أمام إمكانية إجلاء عائلات العسكريين.

وبحسب رويترز، تشمل الإجراءات زيادة الدوريات العسكرية الأمريكية، وتقييد الوصول إلى مرافق القواعد التي تضم القوات، وتكثيف جمع المعلومات الاستخباراتية.

يقول الجنرال مايكل إريك كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية، والذي يشرف على القوات في الشرق الأوسط، إن الخطوات الإضافية التي تم اتخاذها في المنطقة «حالت دون وقوع المزيد من الخسائر الخطيرة في صفوف قواتنا في مسرح العمليات».

اقرأ أيضاً درجات الحرارة في اليمن فرعون الأمس وفرعون اليوم .. دعوة للتأمل تركوا سوريا القريبة منهم.. شيعة العراق يصلون بأسلحتهم حدود الأردن ويعتزمون الذهاب لقتال إسرائيل! صحيفة إماراتية: السعودية تتخلص تدريجيا من حرب اليمن وتقدم على خطوات ”جريئة” فاجأت الجميع! الحوثيون يستغلون الحرب على غزة للضغط على السعودية وأمريكا تضغط لتقديم تنازلات لصالح الجماعة! بعد حذفها من خرائط قوقل.. تسريب وثيقة عن ”خطة المخابرات الإسرائيلية” عن سيناء المصرية! (شاهد) 47 مجزرة جديدة في غزة خلال ساعات ونخبة القسام البحرية تقتحم زيكيم ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الأمريكي الحرب الإسرائيلية على غزة وهذا ما جرى بينهما روسيا تتبنى مشروع قرار جديد ”باللون الأزرق” في مجلس الأمن بشأن غزة وهذا ما يتضمنه انتقاد سعودي لاذع لمجلس الأمن وموقفه من الحرب على غزة: نرفض صمت المجلس وسياسة الكيل بمكيالين وساطة تنجح في إيقاف حرب قبلية نتج عنها مقتل وإصابة عشرة أشخاص شمال صنعاء عاجل: الصحة الفلسطينية تعلن انهيار القطاع الطبي في غزة وتحصي 50 شهيدا خلال ساعة واحدة من القصف

ولم يذكر مسؤول عسكري أمريكي، ما الذي قد يؤدي إلى إجلاء عائلات العسكريين الأمريكيين المتمركزين في الشرق الأوسط.

وقال مسؤول كبير في وزارة الدفاع «نرى احتمالاً لتصعيد أكبر بكثير ضد القوات والأفراد الأمريكيين على المدى القريب ودعونا نكن واضحين بشأن ذلك، الطريق يؤدي إلى إيران».

إلى ذلك يقول مسؤولون أمنيون إيرانيون أن استراتيجية إيران تتمثل في قيام حلفائها، ومنهم حزب الله اللبناني، بشن هجمات محدودة على أهداف إسرائيلية وأمريكية مع تجنب تصعيد كبير قد يجر طهران.

وجعلت التوترات المتزايدة في المنطقة، القوات الأمريكية في المنطقة، في حالة تأهب دائم وقلق، حيث تعرضت تلك القوات في العراق وسوريا للاستهداف بشكل متكرر منذ بدء الصراع بين إسرائيل وغزة في 7 أكتوبر. وفي الأسبوع الماضي، قبالة سواحل اليمن، أسقطت سفينة حربية أمريكية أكثر من اثنتي عشرة طائرة مسيرة وأربعة صواريخ كروز أطلقت من اليمن.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

الرئيس تبون يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

استقبل اليوم الخميس، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عثمان ديون نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • نتنياهو بين ضغط عائلات الأسرى وتهديدات ائتلافه اليميني
  • الرئيس تبون يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • جوتيريش يدعو لإحلال السلام في الشرق الأوسط بدءًا من وقف الحرب على غزة
  • بمشاركة عراقية.. قياديو الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون الأمن السيبراني بمؤتمر شنغهاي
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • الولايات المتحدة تجري مباحثات مع فرنسا لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • "كوبا أمريكا": مواجهات كبرى مرتقبة في الأدوار الإقصائية