وجه الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، رسالة مهمة للمواطنين المصابين بنزلات البرد، تزامنا مع دخول فصل الشتاء، بضرورة التواجد في المنزل وأخذ قسط من الراحة لمدة 3 أيام متتالية، مع تطبيق معايير السلامة والصحة وتقوية المناعة. 

تحذير من تناول أدوية دون إشراف الطبيب 

وحذر خلال حديثه لـ«الوطن» المصابين من الحصول على أدوية أو علاجات دون الرجوع إلى الطبيب المختص، قائلا: «الناس اللي بتاخد علاجات وأدوية بدون الطبيب عليهم التوقف عن هذه العادة».

 

وطالب بالحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية، كونه يعمل على تقوية الجهاز المناعي، منوها بأن نسبة الإصابات بالفيروسات التنفسي في العام الحالي «طبيعية» مقارنة بالعام الماضي، وفيروس كورونا أصبح من الفيروسات التنفسية المنتشرة، ولا تستدعي حالة القلق الكبيرة.

انتهاء حالة الطوارئ الخاصة بكورونا 

وأشار إلى انتهاء حالة الطوارئ الخاصة بفيروس كورونا على مستوى العالم، وأن متعافي فيروس كورونا يعانون من بعض الأعراض التي تشبه نزلات البرد، وعليهم المتابعة المستمرة مع الطبيب حيث أن الأعراض تصاحب المتعافي لمدة 6 أشهر على الأق، مشيرا إلى أنه جرى إصدار البروتوكول الخاص بأمراض الجهاز التنفسي، لافتا الى أن هذا البروتوكول يعمل على تشخيص كل حالة على حده.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنفلونزا الموسمية الدكتور محمد عوض تاج الدين السلامة والصحة العام الحالى المؤتمر العلمي بفيروس كورونا تقوية المناعة جمعية المصرية أدوية مستشار الرئيس للشؤن الصحية

إقرأ أيضاً:

رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»

رسالة التعليم للطلاب بعد امتحان الفيزياء.. صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 29 يونيو أن وزير التربية والتعليم وجه لجنة فنية لإصدار تقرير عن مواصفات الورقة الامتحانية للفيزياء، لافتا إلى أن ذلك أتى نتيجة وجود شكاوى من صعوبة امتحان الفيزياء ووجود أخطاء في بعض أسئلة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة.

ووجه «زلطة» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «عزة مصطفى» مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، رسالة بهدف طمأنة طلاب الثانوية العامة قائلا:«اطمئنوا وسيتم مراعاة مصلحتكم ولو هناك خطأ في أسئلة الامتحان لن تتنازل الوزارة عن حق الطلاب»، مؤكدا حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على هذا الأمر، ومضيفا على بذل جهود كثيرة اليوم من أجل التعامل مع كل الشكاوى الواردة بشأن امتحان الفيزياء.

لجنة فنية لأجل مراجعة امتحان الفيزياء

وأوضح المتحدث باسم التعليم أن اللجنة التي تم تشكيلها بناء على قرار الدكتور رضا حجازي محايدة وتصدر تقارير دقيقة عما ورد في ورقة الأسئلة والإجابة، لافتا إلى أنه إذا كانت هناك أسئلة تحتمل أكثر من إجابة في الاختيار من متعدد سيتم مراعاة ذلك، وسيتم اتخاذ إجراء بعدها على الفور، حيث إن قرارها سيكون في صالح الطلاب.

وأردف:«كان هناك جدل في سؤال بمادة اللغة العربية وهو متعلق بنص مقروء مطلوب منه المرادف أو المعنى ولم يكن يحمل أكثر من إجابة».

امتحان الفيزياءإجراءات التعليم بشأن جروبات الغش

وأكد «زلطة» أن الوزارة أغلقت خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الجهات المعنية نحو 100 جروب تستخدم في الغش الإلكتروني متنوعة بين فيسبوك وتليجرام وواتس، مشيرا إلى أن كل جروب تم غلقه عليه آلاف الأعضاء المشتركين وهناك إجراءات قوية ورادعة تم اتخاذها الفترة الماضية والوزارة تتعامل بجدية مع الأمر.

وأشار إلى أن المنضمين لجروبات الغش يعرضوا أنفسهم لمشاكل ويعرضوا مستقبلهم لأضرار، مبينا أنه تم اليوم ضبط 5 حالات غش في مادتي التاريخ والفيزياء.

الغش في امتحان الفيزياء 2024عقوبات الغش في امتحانات الثانوية العامة

واسترسل: «تم عمل محضر على الفور وضبط الهاتف وإحالة الطالب للتحقيق»، مشددا على أن أقل عقوبة سيحصل عليها هو حرمانه من امتحان المادة وربما نتيجة التحقيق تلغي له كل الامتحانات لهذا العام أو إلغاء امتحان العام المقبل أيضا.

كما أضاف أنه ربما يسمح لهذا الطالب باستكمال امتحانات العام الحالي، موضحا أن الأمر كله يعتمد على نتيجة التحقيق.

وكشف «زلطة» حالة الغش الوحيدة التي تم ضبطها من هذا الغش الإلكتروني والتي اعتبرت بأنها شديد التطو قائلا: «تم ضبط سماعة واي فاي مرتبطة بكارت اتصال به شريحة تستقبل المكالمات يتم وضعها في الأذن وتكون غير بارزة في الأذن».

اقرأ أيضاًبعد شكاوى صعوبة امتحان الفيزياء.. قرار عاجل من وزير التعليم

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ

8 حالات غش في امتحاني الفيزياء والتاريخ.. بيان رسمي من «التعليم»

مقالات مشابهة

  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • مدير عام المخا يناقش مع أطباء بلا حدود سبل تدخلاتها الصحية
  • رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الغربية يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء
  • رئيس «تجارية القاهرة» عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: رسالة مهمة لجذب المستثمرين
  • عاجل.. لاعب جديد يرحل عن الزمالك قبل انتهاء الموسم
  • مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا
  • عاجل - ترامب يوجه رسالة مهمة بشأن الانتخابات خلال المناظرة الرئاسية
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع الناتو بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق