توفي النجم العالمي ريتشارد راوندتري بعد صراع طويل مع مرض سرطان البنكرياس، وذلك عن عمر يناهز الـ 81 عاما، وهو ما أعلن عنه مدير أعماله باتريك ماكمين.

وأكد مدير أعماله، باتريك ماكمين من وكالة McMinn Management and Artists & الممثلين، وفاته في بيان. وقال إن الممثل كان يعاني من سرطان البنكرياس وتوفي بعد ظهر الثلاثاء.

وقال ماكمين إن عائلته كانت إلى جانبه.

وأضاف: “وكالة الفنانين والممثلين تنعي فقدان صديقنا وعميلنا ريتشارد راوندتري”.

أخبار الفن .. أول تعليق من عمرو دياب عن فلسطين | معلومات مثيرة عن الفنانة المعتقلة بسبب سطلانة| هجوم شرس على إيناس مكى بعد رقصها.. ورد صادم منها ريتشارد راوندتري

يعد ريتشارد راوندتري صاحب أيقونة فيلم Shaft الذي لعب دور المحقق جون شافت في فيلم الحركة والإثارة للمخرج جوردون باركس عام 1971 وأيضًا في جزئيه التاليين عام 1972 وعام 1973.

وبعد نجاح دور ريتشارد راوندتري قررت الشركة المنتجة تحويل السلسلة إلى حلقات تلفزيونية بنفس الاسم، كما شارك في عدد من الأعمال الفنية المتنوعة، مثل فيلم (George of the Jungle) عام 1997 وفيلم (Brick) عام 2005. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف زيادة الإصابات بسرطان الثدي في الولايات المتحدة وتراجع وفياته

أظهرت دراسة نشرت أمس الثلاثاء أن عدد الوفيات بسرطان الثدي تراجع في الولايات المتحدة رغم الارتفاع الحاد بمعدل الإصابة بهذا المرض، خصوصا في فئات أصغر سنا من النساء ولدى الأميركيات من أصل آسيوي.

وكشفت جمعية السرطان الأميركية في تقريرها الذي تصدره كل سنتين أن عدد الحالات ارتفع بنسبة 1% كل سنة بين عامي 2012 و2021، في ظل انخفاض حاد بمعدل الوفيات الذي تراجع بنسبة 44% بين عامي 1989 و2022.

ويعد سرطان الثدي ثاني أكثر أنواع السرطان التي تصيب النساء الأميركيات والسبب الرئيسي الثاني للوفاة بالسرطان في الولايات المتحدة بعد سرطان الرئة.

وبيّن التقرير أن عدد حالات سرطان الثدي ارتفع خلال العقد الفائت بسرعة أكبر لدى النساء تحت سن الـ50 (1.4% سنويا) مما لدى النساء الأكبر سنا (0.7% سنويا) لأسباب لا تزال غير واضحة.

وفي الوقت نفسه، سجلت لدى الأميركيات الآسيويات أسرع زيادة في معدلات الإصابة بسرطان الثدي تلتهن اللاتينيات، وهو ما رجح التقرير أن يكون "مرتبطا جزئيا بتدفق مهاجرات جديدات معرضات لخطر مرتفع للإصابة بسرطان الثدي".

وفي الإجمال، انخفض معدل الوفيات بسبب سرطان الثدي بنسبة 44% من 33 وفاة لكل 100 ألف امرأة عام 1989 إلى 19 وفاة لكل 100 ألف امرأة عام 2022، أي تم تجنب 517 ألفا و900 وفاة.

ولم تستفد جميع النساء بشكل متساو من عقود من التقدم الطبي في العلاج والكشف المبكر.

وبقي معدل الوفيات من دون تغيير منذ عام 1990 بين النساء الأميركيات من السكان الأصليين، في حين فاقت الوفيات لدى النساء السود بنسبة 38% تلك المسجلة لدى النساء البيض رغم انخفاض عدد الحالات بنسبة 5%.

وأوصى معدو التقرير بزيادة التنوع العرقي في التجارب السريرية، بالإضافة إلى الشراكات التي تعزز فرص حصول النساء الأكثر فقرا على فحوص تتسم بالجودة.

وفي نيسان/أبريل الماضي أوصت منظمة أميركية مستقلة للصحة العامة النساء بالبدء في تصوير الثدي بالأشعة السينية في سن الـ40 بدلا من الـ50 والقيام بذلك كل عامين.

مقالات مشابهة

  • في أكتوبر الوردي.. نجمات رفضن الاستسلام لسرطان الثدي
  • رحلة صمود طه مصطفى.. تفوق في «STEM» والتحق بالصيدلة متحديا السرطان (صور)
  • وزارة الصحة تطلق حملة وطنية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم
  • دراسة تكشف زيادة الإصابات بسرطان الثدي في الولايات المتحدة وتراجع وفياته
  • إلهام علي سفيرة حملة التوعية بسرطان الثدي
  • مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان ومستشفى بهية يدشنان حملة التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • أمير المنطقة الشرقية يدشّن حملة الشرقية وردية “16” للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • أمير المنطقة يدشن حملة "الشرقية وردية 16" للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • وفاة بطل أدوار "العبودية" جون آموس عن 84 عاماً
  • عقب إعلان جونسون إصابة إليزابيث الثانية بسرطان العظام قبل وفاتها.. ما الذي تعرفه عن هذا المرض؟