المركز الخبري الوطني:
2024-10-03@06:46:46 GMT

اسرائيل غاضبة من تصريحات غوتيريش

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

اسرائيل غاضبة من تصريحات غوتيريش

الأربعاء, 25 أكتوبر 2023 9:19 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أعربت وزارة الخارجية لدى الاحتلال الإسرائيلي عن غضبها من حديث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في مجلس الأمن، ووصفته بأنه مثير للغضب والدهشة ووصمة عار عليه وعلى الأمم المتحدة.

وقالت الوزارة إن “كلمات غوتيريش تعكس موقفا متحيزا ومشوها تجاه تل أبيب وتبرر ما أسمته “الإرهاب البشع” في 7 تشرين الأول/أكتوبر، في إشارة إلى عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركة حماس.


وطالبت تل أبيب غوتيريش بالتراجع عن كلماته والاعتذار بعد أن ألحق الأذى بالملايين، على حد زعمهم.

وكان غوتيريش قد دعا أمس الثلاثاء إلى “وقف إطلاق نار إنساني” في قطاع غزة، وقال إن هجمات المقاومة الفلسطينية لا تبرر لتل أبيب القتل الجماعي الذي تشهده غزة.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصًا غير مرغوب فيه قرار سياسي

سرايا - قال متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوغاريك :"إن إعلان "إسرائيل" أن الأمين العام أنطونيو غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه، “قرار سياسي واستمرار للهجمات ضد موظفي المنظمة الأممية".

وخلال الإيجاز الصحافي اليومي أعرب دوغاريك عن ترحيبه بـ "دعم أعضاء مجلس الأمن الدولي لغوتيريش"، ولفت إلى أن “دولا أخرى اتخذت قرارات مماثلة في حق موظفين آخرين في الأمم المتحدة”.

وأضاف: "كما أعربنا سابقا، لا نعتقد أن هذا الوضع يمكن تطبيقه على موظفينا"، وأكد دوغاريك أنه "لم يسبق وأن صادف بيانا مماثلا خلال حياته المهنية التي استمرت 24 عاما".

وكانت "إسرائيل" قد اعتبرت أمس الأربعاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "شخصًا غير مرغوب فيه" على أراضيها، بدعوى عدم إدانته المباشرة للهجوم الصاروخي الإيراني على "إسرائيل" في بيانه الأول، والذي ندد فيه باتساع رقعة النزاع دون ذكر إيران بشكل صريح.

وفي وقت لاحق، أوضح غوتيريش خلال اجتماع مجلس الأمن أنه يدين بشدة الهجمات الإيرانية، وزارة الخارجية "الإسرائيلية" اعتبرت غوتيريش معاديًا "لإسرائيل" ووصفته بأنه "داعم للإرهابيين".

 

 

إقرأ أيضاً : الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتيالهإقرأ أيضاً : إعلام عبري: 5 مسيرات يمنية أخترقت أجواء "تل أبيب"إقرأ أيضاً : لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصًا غير مرغوب فيه قرار سياسي
  • الأمم المتحدة: إعلان "إسرائيل" غوتيريش شخصا غير مرغوب به قرار سياسي
  • واشنطن تنتقد قرار إسرائيل بحق غوتيريش
  • بعد إعلانه غير مرغوب فيه من تل أبيب..مجلس الأمن يدعم غوتيريش ضد إسرائيل
  • الجزائر تتضامن مع الأمين العام للأمم المتحدة أونطونيو غوتيريش
  • إسرائيل "تنتفض" ضد غوتيريش بعد الهجوم الإيراني
  • عاجل: حدث أمني يهز اسرائيل.. إطلاق نار في ”تل أبيب” وسقوط 10 مصابين بينهم حالات حرجة
  • وزير الخارجية يبحث قضايا دولية هامة مع غوتيريش
  • الأمم المتحدة: غوتيريش يشعر بالقلق
  • الجزائر غاضبة من تصريحات مسؤول مالي في الأمم المتحدة وتطلب اعتذارا