وصعد جيش الاحتلال من غاراته المدمرة خلال الساعات الماضية، مستهدفا عشرات المنازل التي دمرها على رؤوس ساكنيها في شتى مدن ومخيمات قطاع غزة، الأمر الذي ينذر بتصاعد سريع لأعداد الضحايا، وسط أزمة غير مسبوقة في القطاع الصحي المتداعي، جراء نقص المواد الأساسية اللازمة، فضلا عن توقف إمدادات الكهرباء بشكل كامل، الأمر الذي يعرض حياة آلاف الجرحى والمرضى للخطر الشديد.

وفي تنصل واضح من الأزمة، قال جيش الاحتلال إنه لن يُتيح إدخال الوقود إلى غزة، بالرغم من تنبيه "أونروا" إلى أنها ستضطر إلى التوقف عن العمل في جميع أنحاء قطاع غزة، الأربعاء، إذا لم تتزود بالوقود. كما كرّر الاحتلال دعوته للمدنيين بالنزوح جنوبا.

وفي آخر حصيلة، ارتفع عدد الشهداء في غزة إلى 5791، بينهم 2360 طفلا و1292 امرأة، كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 18000، حسب المكتب الإعلامي بالقطاع المحاصر.

ووفقا للمكتب الإعلامي في غزة، فقد ارتكب جيش الاحتلال 597 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية، استشهد فيها 3813، أغلبيتهم نساء وأطفال، وبلغ عدد النازحين نحو مليون و400 ألف مواطن.

شهداء وإصابات جراء قصف الاحتلال أطراف مخيم جنين (شاهد) استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر الأربعاء، جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب مخيم جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال، ترافقها جرافتان عسكريتان، اقتحمت بلدة برقين، ووادي برقين، ومنطقة الهدف، قرب المخيم، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات، قبل أن تطلق طائرة صاروخين على الأقل صوب مجموعة من المواطنين في محيط مقبرة شهداء مخيم جنين، ما أدى لاستشهاد 3 فلسطينيين، وإصابة آخرين، جروح عدد منهم وصفت بالخطيرة، جرى نقلهم إلى مستشفيات مدينة جنين

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

خلال الـ24 ساعة الماضية.. 99 شهيداً وجريحاً في 3 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة

يمانيون../ ارتكب جيش العدو الصهيوني 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 47 شهيدًا و52 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة الفلسطينية بغزة، في تقريرها اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ 265 يوماً، إلى أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت الصحة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37765 شهيدًا و86429 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزة#مجازر صهيونيةشهداء وجرحى

مقالات مشابهة

  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة
  • كارثة جديدة.. 40 شهيدًا و224 مصابًا جراء ارتكاب 3 مجارز في قطاع غزة
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • نحو 38 ألف شهيد في غزة منذ السابع من أكتوبر
  • شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 99 شهيداً وجريحاً في 3 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 47 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 47 شهيدًا
  • شهداء في غارات متواصلة على غزة والمقاومة تكثف هجماتها