صحيفة اليوم:
2024-06-29@15:13:18 GMT

العريش.. المغرب يرسل طائرتي مساعدات للفلسطينيين

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

العريش.. المغرب يرسل طائرتي مساعدات للفلسطينيين

ذكرت وزارة الخارجية المغربية في بيان مساء الثلاثاء، أن طائرتين عسكريتين محملتين بمساعدات إنسانية عاجلة للفلسطينيين غادرتا المطار العسكري بمدينة القنيطرة شمالي الرباط في اتجاه مطار العريش بمصر.

وأضاف البيان، أن هذه المساعدات تشمل "كميات مهمة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والمياه، وأنه سيجري تحديد آليات إرسال هذه المساعدات العاجلة بتنسيق مع السلطات المصرية والفلسطينية".

أخبار متعلقة مسؤول أممي يحذر من احتمال امتداد الصراع إلى المنطقة كلهاوزير خارجية فلسطين: فشل مجلس الأمن في وقف المجازر أمر لا يغتفر

وكان بيان للوزارة يوم الإثنين أفاد بأن العاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، أعطى تعليماته من أجل إرسال مساعدات إنسانية عاجلة للسكان الفلسطينيين المتضررين من الغارات الإسرائيلية.

عشرات المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين

وخرجت عشرات المظاهرات في مختلف المدن المغربية، كان أكبرها الأسبوع الماضي بمدينة الرباط، إذ قدر المنظمون وشهود عيان المتظاهرون بعشرات الآلاف.

وعبر المتظاهرون عن مناصرتهم للقضية الفلسطينية، ونددوا بالغارات الإسرائيلية خاصة على قطاع غزة، وطالبوا بلادهم بوقف التطبيع مع اسرائيل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز الرباط العريش معبر رفح المملكة المغربية جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

إقرأ أيضاً:

التموين: إرسال 6 قوافل تتضمن 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تقرير الحصاد الصادر عنها اليوم /الخميس/، أنها قدمت مساعدات إغاثة إنسانية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة من خلال 6 قوافل تتضمن 106 شاحنات بحمولة 305 أطنان محملة بمواد إغاثية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية.

 

 

كما أفادت الوزارة بتقديم المساعدات من خلال الإشراف على جسر جوي لـ 4 طائرات مساعدات قادمة من دولة باكستان بالتنسيق بين الوزارة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية وتتضمن إجمالي 5000 خيمة بوزن 315 طنا تكفي لعدد 16 فردا باجمالي عدد 80 ألف فرد لتلبية احتياجات قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة أنها قامت، ممثلة في اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية التابعة للوزارة في عام 2015، بتوزيع صناديق مواد غذائية وأغطية على الأسر المتضررة من أزمة السيول بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة.

كما قدمت في عام 2017 المساعدات لأسر شهداء ومصابي حادث الروضة بمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء بعدد 500 كرتونة مواد غذائية و500 غطاء.

وفي عام 2018، قدمت مساعدات مواد غذائية للأهالي بقرية جلبانة بالقنطرة شرق محافظة الإسماعيلية بتوزيع 700 صندوق مواد غذائية بقيمة 257 ألفا و458 جنيها.

وتابعت وزارة التموين أنه في عام 2018، تم تجهيز صناديق مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الاكثر احتياجا بعدد من محافظات الجمهورية بمناسبة شهر رمضان، وإعداد 6000 عبوة مواد غذائية بقيمة إجمالية 500 ألف جنيه.

 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنان مساعدات إنسانية ومواد إغاثة إلى جنوب السودان
  • في تل الهوى.. القسام تسقط طائرتي «دورون» مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل
  • مسيرة حاشدة في الرباط تطالب بوقف قتل وتجويع الفلسطينيين
  • "إغاثي الملك سلمان" يوزع مساعدات إيوائية عاجلة في السودان
  • التموين: إرسال 6 قوافل تتضمن 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات الى غزة
  • مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية
  • البيت الأبيض: واشنطن تواصل إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • البيت الأبيض يؤكد استمرار إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل