استشهد عدد من الفلسطينيين، وأُصيب آخرون، فجر اليوم /الأربعاء/ في غارات إسرائيلية استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة، خلال العدوان المتواصل لليوم التاسع عشر على التوالي. 
وأفادت مصادر في القطاع باستشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين، في قصف استهدف منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، فيما أغارت طائرات الاحتلال على محيط مسجد الفرج بمخيم النصيرات وسط القطاع، وكذلك على بني سهيلا شرق خان يونس، وعلى حي الزيتون، وعلى منزل قرب برج الإيطالي بغزة، وعلى عمارة الهليس قرب مستشفى القدس جنوب مدينة غزة.

 
وتتواصل الغارات الإسرائيلية على الأحياء السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، مخلفة إصابات وجرحى في صفوف الفلسطينيين، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان في السابع من شهر أكتوبر الجاري إلى أكثر من 5795 شهيدًا، غالبيتهم من النساء والأطفال وكبار السن، وإصابة أكثر من 18 ألف آخرين بجروح متفاوتة، وما زال نحو 1500 من الفلسطينيين تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف، منهم 630 طفلا. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غارات إسرائيلية قطاع غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة

غزة - متابعة صفا

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون يوم الأربعاء، إثر قصف إسرائيلي في مناطق متفرقة من قطاع غزة، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية لليوم الـ271 على التوالي.

أفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد مواطنين اثنين إثر قصف إسرائيلي في شارع القدس بحي تل السلطان غربي مدينة رفح.

ولفت مراسلنا إلى أن طواقم الدفاع المدني تمكنت من انتشال 5 شهداء آخرين تعرضوا للقصف في مناطق عدة من حي تل السلطان غربي رفح.

وذكر مراسلنا في المنطقة الوسطى، بأن عددًا من المواطنين استشهدوا وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في عمارة الوادية بشارع الزهور بمخيم النصيرات وسط القطاع.

ونوّه إلى استشهاد اثنين من المواطنين اليوم، جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية لمجموعة من المواطنين جنوبي المغازي وسط القطاع، لافتًا إلى وصول جثامين 3 شهداء أيضًا إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح إثر قصف الاحتلال سيارة شرقي مخيم المغازي.

وقال مراسلنا، إن الشهداء الذين ارتقوا بغارتين إسرائيليتين منفصلتين على مخيم المغازي هم: "عبد الرحمن أحمد إبراهيم الترهوني، عمر إسماعيل جمعة أبو منديل، ياسر مصطفى حسين أبو عيسى، وائل علي خالد العفش، فايز العفش".

وأوضح أن الطيران المروحي أطلق النار شرق مخيم البريج وسط القطاع، في ظل تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي شمالي النصيرات.

فيما أفاد مراسلنا في غزة، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة 17 آخرين في قصف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين حاولوا العودة لحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وأشار مراسلنا، إلى أن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية قرب مسجد التابعين في حي الدرج وسط مدينة غزة، منوهًا إلى أن طائرة مروحية إسرائيلية أطلقت النار صوب الأحياء الجنوبية لمدينة غزة.

في حين أوضح مراسلنا في شمال القطاع، إن قصفًا مدفعيًا متقطعًا منذ الصباح استهدف المناطق الشمالية الشرقية لمخيم جباليا في محيط دوار حمودة وتلة قليبو.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37925 مواطنا، وإصابة 87141 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أمر إخلاء الفلسطينيين هو الأكبر منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة
  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً
  • شهداء في قصف وسط وجنوبي قطاع غزة واستهداف للنازحين في خان يونس
  • شهداء وإصابات في خانيونس وإخلاء مستشفى غزة الأوروبي
  • شهداء وإصابات في خان يونس وإخلاء مستشفى غزة الأوروبي
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • 1 يوليو خلال 9 أعوام.. شهداءُ وجرحى وتدميرٌ للمنازل والمدارس وعدد من المنشآت الاقتصادية بغارات على صنعاء وصعدة وحجّـة وعمران
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة