صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@23:39:03 GMT

قرقاش يلتقي وزيرة الخارجية الكندية في أبوظبي

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

التقى معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، معالي ميلاني جولي وزيرة خارجية كندا، وبحثا أوجه التعاون وسبل تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.    

وتناول اللقاء عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتطورات الحالية في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها، وأكد معاليه على موقف الإمارات المستند إلى ضرورة معالجة الأزمة الإنسانية وحماية المدنيين وضمان عدم توسع نطاق الأزمة والعودة إلى حلول سياسية مستدامة تُجنب المنطقة التأزيم المتكرر.

   

أخبار ذات صلة أنور قرقاش: أداء استثنائي يقدمه فريق الإمارات في مجلس الأمن استحق شهادات دولية رئيس الدولة يستقبل وزيرة الخارجية الكندية

وتطرق اللقاء أيضا إلى استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28".

وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش أهمية الحدث ودوره في حشد الجهود الدولية لمواجهة التغير المناخي وتداعياته وإيجاد حلول ملموسة لمعالجة هذا الأمر. 

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كندا أنور قرقاش

إقرأ أيضاً:

24 سبتمبر موعداً لحفل قرعة كأس رئيس الدولة في أبوظبي

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم برئاسة الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر (أيلول) الجاري، موعداً لحفل قرعة كأس رئيس الدولة للموسم 2024 – 2025 في "سبيس 42 أرينا" بشاطئ الراحة في العاصمة أبوظبي, الساعة السادسة والنصف مساءً.
ويأتي اختيار "سبيس42 أرينا" كونه من أهم المعالم وأحدثها بالعاصمة أبوظبي، حيث يقع في مكان استراتيجي, تحديداً في منطقة شاطئ الراحة, إلى جانب كونه محوراً ثقافياً نابضاً بالحياة, تتلاقى فيه الفعاليات الثقافية  العالمية والمحلية بأسلوب فريد من نوعه.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عُقد برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان, وبحضور نائبيه الأول والثاني والأعضاء والأمين العام ، وشهد الاجتماع مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال.
وثمن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الدور الكبير الذي لعبه عشاق الكرة الإماراتية خلال مباراتي قطر وإيران في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 , مشيداً في الوقت نفسه بجهود لاعبي المنتخب الوطني في المواجهتين السابقتين.
وأكد مجلس إدارة الاتحاد إن المنتخب الوطني يحتاج إلى مزيد من الدعم المعنوي والمؤازرة من قبل جمهوره والإعلام المحلي قبل خوض مواجهتي منتخبي كوريا الشمالية وأوزبكستان في الشهر المقبل, وأن يكون الالتفاف حول المنتخب في أفضل حالاته, خاصة خلال المباريات المتبقية من  التصفيات.
كما تم التأكيد على توفير كل أسباب النجاح لمنتخبي الشباب والناشئين في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا التي ستقام خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، وكذلك مواصلة تقديم الدعم المعنوي لأنديتنا المُشاركة في البطولات الخارجية، سواء دوري أبطال آسيا النخبة بالنسبة للعين والوصل ودوري أبطال آسيا 2 لشباب الأهلي والشارقة والنصر في بطولة أندية الخليج.
واعتمد مجلس الإدارة مضاعفة المكافآت المالية لمسابقات وبطولات المراحل السنية في الموسم الجاري بهدف زيادة المنافسة بين الفرق المشاركة.

مقالات مشابهة

  • «منتدى هيلي 2024» يختتم أعماله بحوارات استراتيجية في «الجيوتكنولوجيا»
  • حمدان بن محمد يزور مقر وزارة الخارجية في أبوظبي
  • وزير المالية يلتقي رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة
  • معالي الفريق ضاحي خلفان يستقبل القنصل العام الياباني في دبي
  • أنور قرقاش يلتقي الممثل الأعلى في الاتحاد الأوروبي
  • 24 سبتمبر موعداً لحفل قرعة كأس رئيس الدولة في أبوظبي
  • أنور قرقاش: الإمارات تلعب دوراً بناءً في تعزيز التعاون الدولي وترسيخ مبادئ السلام والاستقرار
  • منتدى هيلي.. منصة استراتيجية لتعزيز الحوار العالمي
  • سمو ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية
  • أنور قرقاش يغرّد بشأن النزاع في السودان