RT Arabic:
2024-07-06@06:58:27 GMT

مستشار أوكراني سابق: زيلينسكي جاهز للهروب

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

مستشار أوكراني سابق: زيلينسكي جاهز للهروب

عبر أوليغ سوسكين، المستشار السابق للرئيس الأوكراني الأسبق ليونيد كوتشما، عن اعتقاده بأن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي جاهز للهروب من بلاده.

إقرأ المزيد مستشار رئاسي أوكراني أسبق يتوقع استسلام كييف قريبا

وقال سوسكين في صفحته على "يوتيوب" إن الحقائق الجديدة المرتبطة بالصراع في الشرق الأوسط وعدم قدرة الغرب على مواصلة تمويل كييف تجعل هزيمة القوات الأوكرانية أمر لا مفر منه.

وأضاف: "يقاتل كل زعيم لبلاده من أجل البقاء لأمته وشعبه ونظامه. لذلك، لم يعودوا يهتموا بأوكرانيا، ولا بـ (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين. والآن يجب عليهم الدفاع عن إسرائيل بأي ثمن كان".

ويرى المحلل الأوكراني أن الشيء الوحيد الذي قد ينقذ أوكرانيا هو وقف الأعمال القتالية بأسرع ما يمكن والتوصل إلى اتفاق سلام قبل العام الجديد".

وأوضح: "ستتم هزيمة جيشنا وسيخسر أسطولنا وسيتم الاستيلاء على المدن. عليكم أن تفهموا شيئا بسيطا: توجد هناك فرصة... نعم، قد فقدنا 14% من أراضينا. لكن هذا فقط 14% ولا أكثر من ذلك. وإذا فقدنا المزيد؟ من سيتحمل المسؤولية عنه؟".

وتابع مخاطبا الأوكرانيين: "أنا متأكد من أن زيلينسكي لديه مروحية، وسيقوم بتحميل أسرته على الفور وهذا كل شيء. ربما سيأخذ (رئيس مكتبه أندريه) إيرماك معه، وسيتمكن الآخرون من الهروب أيضا، ولكن إلى أين ستهربون جميعا؟".

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي مهنئًا زعيم "العمال" البريطاني على فوزه بالانتخابات: كييف ولندن ستظلان حليفتين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي اليوم /الجمعة/، زعيم حزب العمال البريطاني "كير ستارمر" على فوزه بالأغلبية في الانتخابات التشريعية وفقا للنتائج الأولية.

وقال زيلينسكي - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن أوكرانيا والمملكة المتحدة ستظلان دولتين حليفتين.. كما أشاد برئيس الوزراء البريطاني "ريشي سوناك"، وبالدعم الثابت الذي قدمته بريطانيا لبلاده تحت قيادته.

وأشارت الإذاعة إلى أن دعم أوكرانيا سيكون أحد أهم أولويات السياسة الخارجية للحكومة المقبلة.. ومن المقرر أن يقدم رئيس الوزراء البريطاني استقالته من منصبه للملك تشارلز الثالث في وقت لاحق اليوم، والذي سيقوم بتكليف ستارمر بتشكيل الحكومة الجديدة.

وكانت النتائج الأولية للانتخابات التشريعية في المملكة المتحدة قد أظهرت فوز حزب العمال البريطاني بالأغلبية لينهي بذلك حكم حزب المحافظين الذي سيطرعلى مقاليد الحكم لمدة 14 عاما، وعاصر أحداثا مهمة كخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأزمة جائحة كورونا (كوفيد-19)، إلى جانب فضائح سياسية وأزمات اقتصادية واجتماعية.
 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • زيلينسكي مهنئًا زعيم "العمال" البريطاني على فوزه بالانتخابات: كييف ولندن ستظلان حليفتين
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • «القاهرة الإخبارية»: الدفاع الجوي الأوكراني يسقط مسيرات فوق ضواحي كييف
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • زيلينسكي يناشد ترامب طرح خطته لإنهاء الصراع الأوكراني
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب