◄ الوضع المأساوي في غزة محور مباحثات بين عُمان ونيذرلاندز

◄ جوتيريش: هجمات "حماس" لم تحدث من فراغ.. والفلسطينيون يعانون من احتلال خانق منذ 56 عامًا

◄ 47 مذبحة إسرائيلية تخلِّف 704 شهداء في 24 ساعة

◄ ارتفاع عدد الشهداء إلى 5791.. من بينهم 2360 طفلًا و1292 امرأة

 

مسقط- العُمانية- غزة- الوكالات

 

بحث معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، مع سعادة بول هايتس الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية لمملكة نيذرلاندز، الوضع المأساوي في قطاع غزة، وضرورة استمرار المساعي الدولية والضغط باتجاه خفض التصعيد ووقف إطلاق النار بشكل عاجل بما يكفل تدفق عمليات الإغاثة والاحتياجات الإنسانية.

إلى ذلك، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن "هجمات حماس لم تحدث من فراغ. فلقد عانى الشعب الفلسطيني من احتلال خانق على مدى 56 عاما".

وفي قطاع غزة، وثّقت وزارة الصحة ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 47 مذبحة دموية في 24 ساعة، بحسب تصريحات وزارة الصحة الفلسطينية في غزة. وخلفت هذه المذابح 704 شهداء ومئات الجرحى، لتنضم إلى مئات المجازر الأخرى المستمرة لـ18 يومًا والتي أدت إلى سقوط أكثر من 5791 شهيدا من بينهم 2360 طفلا و1292 امرأة. وأكدت وزارة الصحة خروج 12 مستشفى و32 مركزا صحيا عن الخدمة نتيجة القصف المُتواصل ونقص الإمدادات، مضيفة: "نخشى توقف المزيد بسبب الاستهداف ونفاد الوقود، وبقاء أبواب المستشفيات في القطاع مفتوحة لا يعني أنها تقدم الخدمة للجرحى المتدفقين عليها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة التربية الفلسطينية عن استشهاد أكثر من 11600 طفل فلسطيني في سن التعليم المدرسي، إضافة إلى أكثر من 750 معلماً وموظفاً تربوياً وإدارياً وأكثر من 1100 طالب وطالبة في مؤسسات التعليم العالي، ونحو 130 عالماً وأكاديمياً، مع إصابة الآلاف بجروح وإعاقات مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم :” إن الاحتلال الاسرائيلي قصف خلال عدوانه على قطاع غزة كافة القطاعات الخدمية، وخاصة التعليم، وحرم أكثر من 650000 طالب وطالبة من الالتحاق بمدارسهم للعام الثاني على التوالي، ونحو 100000 في مؤسسات التعليم العالي، و 35000 في رياض الأطفال” .

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال دمر خلال عدوانه على القطاع 93 بالمئة من المباني المدرسية، بالإضافة إلى معظم مراكز التأهيل والتدريب ومراكز التعليم الإلكتروني و أكثر من 130 منشأة إدارية وأكاديمية في الجامعات والكليات والمعاهد.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لحماية الأطفال والمنشآت التعليمية، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه، وضرورة السماح بإدخال المساعدات الإنسانية الخاصة بالتعليم، مثل الخيام التعليمية والأدوات المدرسية، التي يحرم الاحتلال الأطفال منها.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 9 قتلى و14 مصابا جراء القصف الإسرائيلي على الباشورة وسط بيروت
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع آخر 24 ساعة
  • الخارجية الأمريكية تنتقد حظر إسرائيل لدخول الأمين العام للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يمنع الأمين العام للأمم المتحدة الدخول لأراضيه (تفاصيل)
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: الأمين العام للأمم المتحدة شخصية غير مرغوب فيها
  • بالتزامن مع التصعيد على الجبهة اللبنانية.. يوم دام في غزة
  • الأمين العام الجديد للناتو: "أوكرانيا تمثل أولوية قصوى للحلف"