صلالة- العُمانية

قام أمس اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العُماني بزيارة اللجنة الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بمقر قيادة لواء حرس الحدود بمحافظة الوسطى، واللجنة الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بمقر قيادة لواء المشاة (11) بمحافظة ظفار.

واطلع اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العُماني على جهود اللجنتين العسكريتين الفرعيتين لإدارة الحالات الطارئة بمحافظتي الوسطى وظفار وعلى الخطط الموضوعة للتعامل مع آثار وتداعيات الحالة المدارية "تيج"، واستمع إلى إيجاز عن تفعيل الخطط العسكرية الموضوعة وآليات تنفيذها ميدانيًّا للتعامل الأمثل مع مستجدات الحالة المدارية.

كما زار المستشفى الميداني العسكري، واستمع إلى إيجاز عن أقسام المستشفى وما يتضمنه من أجهزة ومعدات حديثة تتناسب مع أدواره الطبية ومدى جاهزيته لإسناد القطاع الطبي متى ما تتطلب الموقف ذلك.

وتواصل أسلحة قوات السلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع جهودها في إسناد المؤسسات الحكومية والقطاعات الأخرى للتعامل مع الحالة المدارية "تيج".

وتواصل اللجنة العسكرية الفرعية لإدارة الحالات الطارئة عقد اجتماعاتها بمحافظة ظفار، حيث اجتمعت أمس بقيادة لواء المشاة 11 بالجيش السلطاني العُماني برئاسة العميد الركن عبدالكاظم بن إبراهيم العجمي قائد لواء المشاة 11 للوقوف على آخر مستجدات الحالة المدارية "تيج". وشهد الاجتماع مناقشة واستعراض الإجراءات المتخذة من قبل قوات السلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع للتعامل مع الحالة المدارية وفق المستجدات ومتطلبات الموقف.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: لإدارة الحالات الطارئة الحالة المداریة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة

 تابع اللواء اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أعمال تمهيد ورصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية بالمراكز، وإعادة تأهيل ورفع كفاءة شبكة الطرق والبنية التحتية، ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي، وذلك لتيسير حركة المواطنين والمركبات والحفاظ على المظهر الجمالي لمداخل المدن والقرى، موجهًا بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف، وتسريع وتيرة العمل مع الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية ووفقًا للجدول الزمنى المحدد، بما يُسهم في تحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية، وتحقيق التنمية الشاملة.

  وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة، جهودها في رصف وإعادة تأهيل الطرق الرئيسية والفرعية، حيث تابع أحمد خلف، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة، أعمال رصف شارع جمال عبدالناصر بداية من مدخل الأزهري حتى مدخل كفر مهدي بطول 200 متر وعرض 15 متر، كما يجرى استكمال رصف شارع بورسعيد بداية من المرور حتى تقاطع شارع مصطفي كامل بطول 1200 متر، وكذلك إعادة رصف شارع مصطفي كامل بداية من السلخانة حتى عمارات عطف حيدر بطول 1200 متر، وذلك بالتعاون مع وحدة الرصف ومديرية الطرق، وذلك لتسهيل حركة السير والمرور.

مقالات مشابهة

  • تواصل الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية بظفار
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • محاضرات وتمارين إخلاء للتوعية بمخاطر الأنواء المناخية بصلالة
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار
  • انطلاق حملة التوعية من مخاطر الأنواء المناخية بمحافظة ظفار
  • انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو