ارتفعت حصيلة قتلى حزب الله اللبناني في الاشتباكات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 37 قتيلا، بعد إعلان الحزب عن مقتل 3 من عناصره خلال مواجهات جديدة عبر الحدود.

كما أعلن حزب الله استهدافه موقعا عسكريا وثكنة في الجانب الإسرائيلي.

ويصدر الحزب بيانات عسكرية متتالية يذكر فيها أسماء عناصره الذين يقتلون خلال المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقال، إن الحصيلة ارتفعت إلى 37 قتيلا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن الطيران الإسرائيلي شن غارة على منطقة تل نحاس ـكفر كلا في أقصى الجنوب اللبناني-، كما استهدفت غارة جوية مقر جمعية أخضر بلا حدود في العمرةـ الوزاني.

في المقابل، ذكر بيان لجيش الاحتلال أن قذيفة مضادة للدروع أطلقت من لبنان نحو بلدة منارة دون وقوع إصابات، وقال، إنه رد بالمدفعية نحو مصادر إطلاق النار.

وأضاف الجيش، أن طائرة تابعة له أغارت على "خلية مسلحين رُصدت داخل أراضي لبنان، في منطقة جبل روس في مزارع شبعا ودمر وسائل قتالية استخدمتها الخلية".


ميقاتي يزور الجنوب

على الصعيد السياسي، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي خلال زيارته -أمس الثلاثاء- لجنوب لبنان التزام بلاده بتطبيق قرار مجلس الأمن 1701، الذي يؤكد أهمية بسط سيطرة السلطات على جميع الأراضي اللبنانية.

وزار نجيب برفقة قائد الجيش جوزف عون مقار عسكرية وقيادة قوة الأمم المتحدة المؤقتة (يونيفيل)، وفق بيان عن مكتبه الإعلامي.

وخاطب نجيب العسكريين اللبنانيين بالقول، "حضورنا إلى هنا اليوم رسالة معبرة بأنكم الأساس في حماية الوطن، والذود عن كرامته".

وتابع "كل الأطراف جربت وتجرب الخيارات الجانبية التي تشكل خطا موازيا مع الخيارات الوطنية الجامعة، وكل الأطراف عادت ولو بعد حين الى خيار الدولة الواحدة الموحدة لجميع أبنائها".

وتتصاعد وتيرة المواجهات اليومية بين حزب الله اللبناني وإسرائيل منذ عملية طوفان الأقصى التي شنتها كتائب القسام -الجناح العسكرية لحركة حماس- على مواقع للاحتلال في غلاف غزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

"بيلد": إسرائيل قد تشن حربا ضد حزب الله في جنوب لبنان خلال الشهر الجاري

ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، اليوم الاثنين، نقلا عن مصادر، أن إسرائيل قد تشن عملية عسكرية ضد "حزب الله" بجنوب لبنان في النصف الثاني من شهر يوليو الجاري.

وبحسب الصحيفة، أشار دبلوماسيون غربيون إلى أن العملية العسكرية في جنوب لبنان قد تبدأ "في الأسبوع الثالث أو الرابع من يوليو الجاري".

إقرأ المزيد أولمرت: إذا اندلعت حرب شاملة مع "حزب الله" ستعاني إسرائيل من ألم لم تشهده

وتشهد جبهة جنوب لبنان تصاعدا في حدة الاشتباكات في الآونة الأخيرة، وسط تحذيرات دولية من أن إسرائيل ستحول أنظارها الآن من غزة إلى لبنان.

وبينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيعيد نشر بعض قواته نحو الشمال، أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة "نيويورك تايمز" أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت "غير موقفه" بشأن فتح جبهة جديدة للحرب في الشمال مع "حزب الله" اللبناني.

بدوره، حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي، من أن أي مكان في إسرائيل "لن يكون بمنأى" عن صواريخ مقاتليه في حال اندلاع حرب، وذلك غداة إعلان الجيش الإسرائيلي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان.

إقرأ المزيد ليبرمان: لا خيار أمام إسرائيل سوى مواجهة إيران مباشرة

وفي الآونة الأخيرة أعلنت العديد من الدول الإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

هذا ودعا وزير خارجية لبنان عبد الله بو حبيب إلى أن يستعاض عن بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة بمواقف تضامن، وتكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل.

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • "بيلد": إسرائيل قد تشن حربا ضد حزب الله في جنوب لبنان خلال الشهر الجاري
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • "رويترز": نازحو الجنوب اللبناني في قلب المعاناة.. ومخاوف من التصعيد
  • رويترز: نازحو الجنوب اللبناني محرومون من المساعدات.. ومخاوف من حرب شاملة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حزب الله يعلن مقتل عنصر ثالث في القصف الإسرائيلي على الجنوب اللبناني
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37877 شخصا
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب
  • نجيب ميقاتى في زيارته للجنوب: "لبنان يسعى للسلام والاستقرار" (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني