تكثف مديرية التموين بمحافظة المنوفية، جهودها لضبط الأسواق، من خلال حملات تفتيشية مكبرة، حيث تم تحرير 230 محضرا خلال 24 ساعة، وضبط كميات من السلع الغذائية.

حملات مكبرة على الأسواق والمحال التجارية بالمنوفية 

وأكد عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، التحفظ على السلع الغذائية التي تم ضبطها خلال الحملات التفتيشية المكبرة علي الأسواق، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ووضع المضبوطات تحت تصرف جهات التحقيق، لحين صدور قرار بشأنها.

وأضاف وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، لـ«الوطن»، أنه يتم تكثيف الحملات التموينية علي الأسواق والمنافذ والمحال التجارية، لمنع التلاعب في السلع الغذائية والتأكد من تطبيق مبادرة خفض الأسعار، مؤكدا ان المخالفات يتم تحريرها بشكل فوري، وبتم متابعة شكاوي المواطنين بشكل مستمر.

حملات تفتيشية على المخابز في المنوفية 

وأشار إلى أنه تم المرور على المخابز علي مستوي جميع المراكز والقري، لمنع التلاعب في الموازين، والتأكد من اتباع التعليمات العامة، وتم تحرير محاضر فورية للمخالفين والتأكيد بعد تكرارها، مع التوجيه العام بالمرور علي جميع المخابز في كل مركز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية حملات تموينية في المنوفية

إقرأ أيضاً:

عبد المنعم إمام: نحتاج إلى وثيقة تموينية توضح معايير الدعم

قال النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، إن فكرة الدعم بحاجة لأعمال تطوير حقيقية لتوفير الحماية الاجتماعية وتحقيق مبادئها.

الرقابة على الأسواق

وأوضح «عبد المنعم» خلال الصالون النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه لابد من فتح الطريق أمام المصانع ودعم ملف الجمارك والتسعير مع الرقابة على الأسواق لنصل إلى سياسة خاصة بالسلع التموينية، في شكل وثيقة تموينية توضح ضوابط ودور الدولة في دعم القطاع الصناعي، لافتا إلى أن السلع التموينية رقمية وليست مادية.

وثيقة تموينية توضح معايير الدعم

وأشار إلى أن تجربة الكروت الرقمية لصرف السلع التموينية، التي تتبعها الجمعيات الأهلية حققت نجاحا يجب توسعة تجربته، مردفا: «نحتاج إلى وثيقة تموينية توضح معايير الدعم خلال الفترة المقبلة».

وتطرقت المناقشات في الصالون إلى كيفية تأثير تحويل الدعم على أسعار السلع الأساسية في الأسواق والتضخم، وكيف يمنح الدعم النقدي المستفيدين حرية اختيار كيفية إنفاق الأموال وفقًا لاحتياجاتهم، والتكاليف المرتبطة بإدارة وتوزيع الدعم النقدي مقارنة بدعم السلع، كذلك الدروس المستفادة من الدول التي قامت بتحويل دعم السلع إلى دعم نقدي، والتوقيت المناسب لتنفيذ هذا التحول.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: ضبط 281 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق
  • كفر الشيخ: تحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية بدسوق
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • تحرير 12 محضرا خلال حملة إشغالات مكبرة بمنوف
  • محافظ المنوفية: تحرير 31 محضرا تموينىا وإنذارات وإعدام مواد غذائية فاسدة
  • عبد المنعم إمام: نحتاج إلى وثيقة تموينية توضح معايير الدعم
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا