أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن ثلاثة فلسطينيين قُتلوا وأصيب آخرون بجروح في "غارة شنتها طائرة مسيرة إسرائيلية قرب مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية"، فجر الأربعاء.

وأطلقت طائرة إسرائيلية صاروخين على الأقل صوب مجموعة من المواطنين في محيط مقبرة مخيم شهداء جنين، ما أدى بحسب وكالة  "وفا"،  لـ"مقتل الشبان (.

.) إضافة لإصابة آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفيات مدينة جنين".

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه نفذ في هذه المنطقة "أنشطة لمكافحة الإرهاب"، من دون أن يشير إلى سقوط قتلى أو جرحى خلالها، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".

במהלך פעילות במחנה הפליטים ג'נין מחבלים חמושים ירו והשליכו מטענים לעבר כוחותינו, כלי טיס מאויש מרחוק תקף את המחבלים להסרת הסכנה. זוהו פגיעות.

אין נפגעים לכוחותינו

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) October 25, 2023

وقال الجيش إنه قام بهذه العملية ردا على هجوم شنه "إرهابيون مسلحون" أطلقوا خلاله "النار وألقوا عبوات ناسفة على قوات الأمن الإسرائيلية.

وأضاف أنه ردا على ذلك، شنت طائرة مسيرة هجومية ضربة "استهدفت الإرهابيين، وتم تأكيد وقوع إصابات.

وأكد البيان أنه "لم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف قوات الأمن الإسرائيلية".

وتبنت كتيبة جنين سرايا القدس وكتائب القسام استهداف الاليات العسكرية الإسرائيلية، بعبوات ناسفة،  حسبما ذكرت مراسلة "الحرة".

وكان هجوم  المسيرة هو الاستخدام الثالث على الأقل للقوة الجوية الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ الهجوم المسلح الذي قامت به حماس في 7 أكتوبر في جنوب إسرائيل، وفقا لوكالة "رويترز".

ويعد مخيم جنين للاجئين، معقلا لمسلحين فلسطينيين، وكان محور عملية عسكرية إسرائيلية في وقت سابق من هذا العام.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" فإن 95 فلسطينيا على الأقل قُتلوا في الضفة الغربية منذ الحرب بين إسرائيل وحماس.

وشنت حماس في السابع من أكتوبر هجوما مباغتا على إسرائيل، أسفر عن سقوط أكثر من 1400 قتيل معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، بحسب السلطات الإسرائيلية.

ووفق آخر الأرقام الصادرة عن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، اقتادت حماس معها 222 شخصا "رهائن بينهم أجانب في هجمات السابع من أكتوبر"، وفق "فرانس برس".

وبالمقابل، أسفر القصف الإسرائيلي على غزة، وفقا لوزارة الصحة في القطاع، عن مقتل 5791 فلسطينيا، غالبيتهم من المدنيين وبينهم أطفال ونساء.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: تصدينا لنحو 20 مقذوفًا أطلقت من خان يونس

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أنه تم إطلاق "20 مقذوفًا" من جنوب قطاع غزة على إسرائيل، من دون تسجيل إصابات.

وأفاد في بيان عن "صد نحو 20 مقذوفًا أطلقت من قطاع خان يونس"، مضيفًا أنه "تم اعتراض عدد من المقذوفات وسقط بعضها في جنوب إسرائيل".
كما أكد أن "المدفعية تستهدف حاليًا مصدر النيران"، وفق فرانس برس.

فيما تبنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد، الهجوم. وأعلنت في بيان "قصف" مواقع إسرائيلية "في غلاف قطاع غزة برشقات صاروخية مركزة.

مقتل 37877
يذكر أن حركة حماس شنت في السابع من أكتوبر الماضي هجومًا مباغتًا تسلل خلاله عناصرها إلى قواعد عسكرية إسرائيلية عبر السياج الفاصل، وهاجموا مستوطنات حدودية في غلاف غزة، ما أدى إلى مقتل 1195 شخصًا، حسب تعداد أجرته فرانس برس بالاستناد إلى بيانات رسمية إسرائيلية.

وردًا على ذلك، يشن الجيش الإسرائيلي منذ ذلك الحين حملة قصف مكثفة وعمليات برية واسعة النطاق في قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 37877 فلسطينيا، غالبيتهم من المدنيين، وفقًا لبيانات صادرة عن وزارة الصحة التابعة لحماس.

مقالات مشابهة

  • سموتريتش: الحكم العسكري الحل الوحيد لاحتلال غزة ومنع عودة حماس
  • طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة
  • بالفيديو.. "سرايا القدس" تطلق 20 صاروخا باتجاه عدة مستوطنات إسرائيلية
  • إسرائيل: تصدينا لنحو 20 مقذوفًا أطلقت من خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 20 مقذوفا أُطلقت من غزة
  • لقي حتفه في غارة جوية إسرائيلية على طولكرم.. "الجهاد الإسلامي" تنعى أحد قادتها
  • معارك عنيفة تدفع عشرات الآلاف للفرار.. عملية إسرائيلية متواصلة في الشجاعية بغزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • حزب الله يعلن مقتل أحد أفراده في غارة إسرائيلية بلبنان