شهدت مواقع التواصل الاجتماعي مشاركة نشطاء بمقاطع فيديو مصورة تم حذفها من قبل شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أظهرت جزءاً من مقابلة أجريت مع امرأة إسرائيلية تم احتجازها من قبل حركة حماس في قطاع غزة.

اقرأ ايضاًكاميرا مراقبة توثق مجزرة "مول أبو دلال" في غزة

وفي هذه المقاطع، تظهر ابنة المرأة الإسرائيلية وهي تروي تجربة والدتها، وتشير إلى أن الخاطفين قاموا بمعاملة والدتها بلطف واحترام.

وفي تلك المقاطع التي تمت مسحها، كانت المرأة الرهينة تؤكد أن المقاومة قدمت الرعاية الصحية اللازمة وضمنت النظافة للنساء الرهائن، كما اعتنت بمكان احتجازهن بشكل جيد.

CNN just like they lied about the 40 babies, they lie again about this interview. They decided to cut and hide this part ????????

سي أن أن تحذف مقاطع من المقابلة مع الرهينة المحررة. وتظهر في المقطع ابنة الرّهينة وهي تقول أنّ الخاطفون عاملوا والدتها بكلّ لطف واحترام. وقدّموا لها ولباقي… https://t.co/7zXQSaDGps pic.twitter.com/A7V1cUJJDY

— Ala Hamdan • الاء حمدان (@AlaHamdann) October 24, 2023 حذف مقاطع عن عمد

وبحسب نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، يبدو أن "سي إن إن" قامت بحذف هذه المقاطع عن عمد، بهدف التلاعب بالمعلومات وتشويه سمعة المقاومة، مما يثير تساؤلات حول تضييق النطاق الإعلامي وكتم الحقيقة.

يأتي ذلك بعدما أعلنت حركة حماس عن إطلاق سراح الرهينتين الإسرائيليتين نوريت كوبر ويوخيفيد ليفشيتس، اللتين قضيتا 17 يومًا كرهائن في غزة

Also: pic.twitter.com/geonC8TINS

— Ala Hamdan • الاء حمدان (@AlaHamdann) October 24, 2023 اسرائيليةتروي تجربتها مع حماس

وأكدت ليفشيتس أمام الصحفيين وهي جالسة على كرسي متحرك خارج مستشفى تل أبيب، حيث تم نقلها بعد إطلاق سراحها، أن المحتجزين أخذوا بها إلى أنفاق تشبه شبكة العنكبوت وقد تمت معاملتها بلطف واحترام خلال فترة احتجازها.

وأوضحت أيضًا أنها تلقت زيارة من طبيب قام بالتحقق من حالتها ومن حالة باقي المحتجزين، وأكد أنهم يحصلون على نفس نوع الأدوية التي كانوا يتلقونها في مناطق الاحتلال الإسرائيلي. 

تلك الشهادة تثبت أن المحتجزين كانوا يتمتعون برعاية صحية مناسبة خلال فترة احتجازهم.

انا مش مصدق والله
cnn ناشرة خريطة للصراع الحالي
مغيرة الاماكن
ودت تل ابيب الجولان , و غيرت مكان سديروت المستوطنة اللى حصلها الاقتحام
عشان مش عايزة المستوطنة تبقي في غلاف غزة فحد يستغرب وهما عايشين هناك ليه
مش ممكن السفالة
الخريطة بيغيروها, مجرمين https://t.co/xYytdDZTdZ

— فيديريستا???????? (@Hakeemfederer) October 22, 2023 "سي إن إن" تستخدم خريطة مضللة

خلال تغطيتها للأحداث، أثارت شبكة "سي إن إن" الأمريكية انتقادات بسبب استخدامها خريطة قد تحمل تصويبات جغرافية غير دقيقة، ما أثار استياء بعض الأشخاص الذين اعتبروا ذلك خطأً جسيمًا.

اقرأ ايضاًشاهد.. هكذا أصبح حال طفل غزة المرتجف

وقد أظهرت الخريطة مدنًا إسرائيلية في مواقع غير صحيحة، مما قد يشير إلى خطأ غير مقصود أو تضليل متعمد من جانب الشبكة.

وقد اعتبر البعض هذا الأمر جزءًا من سلسلة عمليات تضليل ممنهجة تستخدمها الشبكة الأمريكية في تقديم التقارير الإخبارية.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر بعض المدونين أن الإعلام الأمريكي قد يظهر تجاهلًا لقواعد الجغرافيا وقد يكون غير ملم بالحقائق التاريخية، وهو ما يثير قلقهم.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ سی إن إن

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها  ، خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 والتي كثرت في محركات البحث تلك الفترة حيث تم الانتهاء من الامتحانات منذ فترة كبيرة 6 يونيو ولم تظهر النتيجة حتى الأن سواء للدبلومات الفنية نظام الثلاث أو الخمس سنوات.

وتقدم بوابة “الفجر” تفاصيل الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية عبر المنصات السرمية لوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى أهم خطوات الحصول عليها.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024

إليكم جميع خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 التي يجب على الطالب اتباعها والتي تكون كالآتي:

أولا يجب على الطالب الدخول على البوابة الخاصة بالنتائج.في الخطوة الثانية يتم تحديد الصف الفصل الدراسي الخاص بالطالب ثم كتابة كافة البيانات المطلوبة والمتعلقة بالطلب.يتم إدخال رقم الجلوس الخاص به ثم القيام بتحديد المحافظة التابع لها الطالب.بعدها يجب إدخال البيانات المطلوبة المتعلقة بالمدرسة التي يدرس فيها الطالب ثم النقر على أيقونة الاستعلام وسيجد النتيجة أمامه. موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية

بما أن الكثير من الطلاب يبحثون عن النتيجة بشكل مستمر ولا يعرفون متى موعد ظهورها، فإن التفاصيل الخاصة بالموعد تكون كما يلي:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بكافة المواعيد المتعلقة بنتائج امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024.كما أنها أوضحت أنه سوف يتم الإعلان عن النتيجة فور الانتهاء من كافة إجراءات التصحيح ورصد الدرجات ومراجعتها.يتم الإعلان عن النتيجة من خلال المديرية التعليمية ثم يتم صدورها وإتاحتها من أجل الاستعلام عنها بواسطة الطلاب.توزيع الدرجات الخاصة بالدبلومات الفنية

إليكم الطريقة التي تتبعها وزارة التربية والتعليم في توزيع درجات الامتحانات الدبلومات الفنية والتي تكون كالتالي:

بالنسبة الدبلومات الفنية التي تكون بنظام الثلاث سنوات فإن المجموع الكلي يتكون من 700 درجة.أما بالنسبة للتعليم الفني الذي يعمل بنظام الخمس سنوات فإنه يحتوي على مجموع يتكون من 1000 درجة.كذلك الدبلومات الفنية التي تتبع نظام التعليم المزدوج فإن المجموع الكلي يحتوي على 570 درجة.

ففي النهاية نكون قد قمنا بوضع خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالإضافة إلى تفاصيل مواعيد الإعلان عنها إلى جانب كتابة توزيع الدرجات الخاصة بالدبلومات التي تم وضعها من خلال وزارة التربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • الجهاد: الشهادات المروعة للأسرى المفرج عنهم تؤكد الحرب الممنهجة ضدهم بالسجون
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية
  • الجهاد: الشهادات المروعة للأسرى المفرج عنهم تؤكد أنها حرب ممنهجة داخل السجون
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم اليوم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية
  • انطباعات إيجابية لزيارة ميقاتي الجنوبية.. وتخبط اسرائيلي بشأن الحرب على لبنان
  • العيون الأمنية تترصد الظاهرة الإرهابية على "تيك توك"
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها
  • المخابرات الأوروبية تؤكد للبنان أن الضربة الاسرائيلية ستبدأ خلال الشهر القادم
  • مُؤشرات لإطار حلّ أميركي - فرنسي
  • سلطنة عمان.. سلام ووئام واحترام لحقــــوق الــدول والشعوب في الحياة الكريمة