أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن من واجب مجلس الأمن وقف المجازر التي تُنفذ بحق الشعب الفلسطيني، وأن فشل مجلس الأمن المستمر أمر لا يغتفر.

ودعا المالكي مجلس الأمن الدولي إلى وقف المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

أخبار متعلقة مصر تجدد رفضها التهجير القسري للشعب الفلسطينيالرئيس الفلسطيني يطالب بتنفيذ حل الدولتين وفق الشرعية الدولية

جاء ذلك في في كلمته خلال جلسة مجلس الأمن لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط، بما فيها القضية الفلسطينية، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

فرض الموت والدمار

وأكد المالكي أن من واجب مجلس الأمن وقف هذه المجازر، كما أن المجتمع الدولي ملزم بموجب القانون الدولي ملزم بوقفها، ومن واجبنا الإنساني الجماعي أن نوقفها، مشددًا على أنه في هذه الظروف فإن فشل مجلس الأمن المستمر أمر لا يغتفر.

وأضاف أنه لا يوجد أي قدر من المساعدات الإنسانية يمكن أن يعالج الوضع إذا فرض المزيد من الموت والدمار والخراب على أهلنا في غزة.

ودعا وزير الخارجية الفلسطيني في ختام كلمته أمام مجلس الأمن، إلى الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي، والعمل العاجل على تأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى كل أنحاء قطاع غزة، ومنع التهجير القسري، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتحقيق العدالة من خلال المساءلة والمحاسبة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نيويورك مجلس الأمن الدولي رياض المالكي جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة جرائم الاحتلال في الضفة الغربية مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

سياسي أنصار الله: اليمن سيبقى على العهد متضامنا وسندا للشعب الفلسطيني

يمانيون../
أدان المكتب السياسي لأنصار الله، التمادي الصهيوني في ارتكاب المجازر واستباحة الدماء واستهداف منازل المواطنين وتجمعاتهم في غزة.

وأوضح المكتب السياسي لأنصار الله في بيان له اليوم أن المجازر الدموية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة لا زالت مستمرة وآخرها المذبحة التي تتعرض لها خان يونس.. مؤكدا أن مصفوفة المذابح الصهيونية تشكل جريمة القرن.

ولفت إلى أن استمرار العدو في استباحة الدماء وسط تواطؤ دولي وصمت عربي رسمي مطبق يؤكد أن حقوق الإنسان غدت أكثر من شعار زائف ومخادع.

وأكد أن أمريكا دعمت وشجعت واشتركت في كل جرائم العدو الصهيوني، بالمال والسلاح وبالمواقف السياسية.

وجدد المكتب السياسي لأنصارالله الدعوة لكل الضمائر الحية في العالم، للعمل والضغط المستمر من أجل إيقاف حمام الدم، وإنهاء العدوان والحصار على غزة والضفة.

وأكد أن اليمن سيبقى على العهد متضامناً وسنداً للشعب الفلسطيني، من منطلق المسؤولية الدينية الأخلاقية والواجب الإسلامي والإنساني.

وجدد التأكيد على أن القوات المسلحة اليمنية ماضية في التصعيد تلو التصعيد، ثأراً للدماء الفلسطينية واليمنية، التي امتزجت ببعضها في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة ترحب بتصريحات وزير خارجية الصين
  • اليمن يبلغ مجلس الأمن بتعثر المفاوضات الخاصة بملف الأسرى والمختطفين
  • مجلس النواب يدين استمرار المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة
  • مجلس النواب يدين استمرار المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي في غزة
  • مجلس النواب يدين استمرار المجازر الوحشية في غزة
  • سياسي أنصار الله يستنكر المجازر الدموية التي ارتكبها العدو الصهيوني في خان يونس
  • سياسي أنصار الله: اليمن سيبقى على العهد متضامنا وسندا للشعب الفلسطيني
  • منتخب فلسطين يستعد لتصفيات كأس العالم 2026
  • عطاف يجري محادثات ثنائية مع نظيره من غينيا الاستوائية
  • تونس تطالب مجلس الأمن بالوقف الفوري لجرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني