موقع 24:
2024-10-02@02:23:19 GMT

مصر تعلن إدخال الدفعة الرابعة من المساعدات إلى غزة

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

مصر تعلن إدخال الدفعة الرابعة من المساعدات إلى غزة

سلّمت السلطات المصرية في ساعة مبكرة من صباح، اليوم الأربعاء، الدفعة الرابعة من المساعدات الإنسانية والطبية إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، والهلال الأحمر الفلسطيني من معبر رفح، تمهيداً لدخولها إلى قطاع غزة.

وقال مصدر أمني مصري مسؤول، إن "عملية التسليم تمت وفقاً للآلية الجديدة المتبعة حالياً في دخول المساعدات، وهي دخول المساعدات إلى معبر العوجا التجاري بوسط سيناء لعبورها لمعبر نيتسانا الإسرائيلي، لفحصها وتفتيشها ثم العودة إلى معبر رفح المصري، ثم تسليمها إلى الأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني".

ومن جهته، صرح الدكتور خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، بأن "الهلال الأحمر الفلسطيني ووكالة الأونروا، تسلما الدفعة الرابعة من المساعدات تتضمن أدوية ومستلزمات طبية وحليب أطفال ومياه معدنية"، وأضاف أنه "من المنتظر إدخال 20 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية وغذائية الأربعاء".

لحظة دخول القافلة الرابعة من المساعدات إلى #غزة من #معبر_رفحhttps://t.co/tvwPKCP0Nm

— مبتدا (@Mobtada) October 24, 2023

ومن جهته، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن "8 شاحنات محملة بالمياه والغذاء والدواء دخلت إلى قطاع غزة من مصر في وقت متأخر الثلاثاء"، مضيفاً أن هذه رابع دفعة من المساعدات العاجلة تدخل القطاع منذ اندلاع الحرب مع إسرائيل.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن "الدفعة تشمل 5 شاحنات محملة بالماء وشاحنتين محملتين بالغذاء وشاحنة محملة بالأدوية".

???? الهلال الاحمر الفلسطيني يستلم من شقيقه الهلال الاحمر المصري الدفعة الرابعة من المساعدات الانسانية من معبر رفح وهي عبارة عن 8 شاحنات .#غزة_تحت_القصف#اغاثة_غزة pic.twitter.com/lOcHA1lAwO

— اسكندرية - Alexandria (@Alexandria_egy1) October 24, 2023

وأمس الثلاثاء، أعلنت الأمم المتحدة أن 20 شاحنة كان من المقرر أن تنقل مساعدات إلى قطاع غزة المحاصر عبر معبر رفح من مصر، لم تدخل القطاع.

وقالت  المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إيري كانيكو: "نأمل في إمكانية إدخال هذه المواد إلى غزة الأربعاء"، نقلاً عن رويترز.

No aid trucks entered Gaza on Tuesday, UN sayshttps://t.co/1U0whbmnwN

— Khaleej Times (@khaleejtimes) October 24, 2023

وفي الأيام الثلاثة الماضية، وصلت قطاع غزة 3 دفعات من شاحنات المساعدات.

وتفرض إسرائيل رقابة على دخول المساعدات وتخضعها لتفتيش دقيق، وتراقب توزيعها لضمان عدم وصولها إلى حماس.

وتوجه إسرائيل أيضاً المساعدات إلى جنوب غزة، بدلاً من الشمال الذي طلبت إخلاءه في منشورات تحذيرية للسكان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل مصر غزة الهلال الأحمر الفلسطینی المساعدات إلى قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن أنشطة الهلال الأحمر المصري شهدت طفرة كبيرة تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، موضحة أن الوزارة تستهدف أن يكون في كل منزل مسعفة متطوعة، لأن الإسعافات الأولية عمل إنساني مهم.

وأضافت أن تعليم الإسعافات الأولية أمر مهم، موضحة أنّ الهلال الأحمر المصري لم يقتصر على تقديم الدورات التدريبية فقط للمتطوعين بل يشمل كل أفراد المجتمع، لافته إلى تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية: «نستهدف 15 ألف رائدة».

تنظيم تدريبات على ملف الإسعافات الأولية في المدارس

وأوضحت أن الوزارة تستهدف كل المنازل المصرية للتدريب على ملف الإسعافات الأولية، وسيتم تنظيم تدريبات أيضا في المدارس: «مهم وجود احتياطي استراتيجي في كل بيت لإنقاذ أي مريض».

جاء ذلك خلال فعالية إطلاق مبادرة «بأيديك تنقذي حياة» من أجل رفع وعي الرائدات المجتمعيات في مجال الإسعافات الأولية والتي تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر المصري ووزارة التضامن الاجتماعي، وتستهدف تدريب 15 ألف رائدة مجتمعية على مهارات تقديم الخدمة الإسعافية الأولية. 

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • “الحويج” يلتقي برئيسي “الهلال الأحمر والليبية للإغاثة”
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني
  • «التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل
  • صواريخ إسرائيلية تستهدف فيلا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد بريف دمشق
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • الأردنية تعلن الدفعة الثانية من برنامج الموازي (رابط)