رابطة الكتاب الأردنيين تدعو إلى إقامة نصب تذكاري لتوثيق جريمة الاعتداء على المستشفى المعمداني

دعا رئيس رابطة الكتاب الأردنيين المحامي أكرم الزعبي، أمين عمان يوسف الشواربة، لتغيير اسم دوار باريس الكائن في منطقة اللويبدة بالعاصمة عمان.

اقرأ أيضاً : الأردنيون يواصلون تنظيم المسيرات والوقفات التضامنية

وقال الزعبي في كتاب وجهه إلى أمين عمان، "تعلمون كما يعلم جميع أحرار العالم حجم الهجمة الصهيونية وحجم القتل والتدمير الواقع على أهلنا الصامدين في غزة، وتعلمون أيضا وقوف معظم الحكومات الأوروبية والأمريكية في صف العدو الصهيوني الغاشم، ولما كان أهم وأكبر دوار في جبل اللويبدة، جبل الثقافة، بما فيه من دلالات تاريخية وإنسانية يحمل اسم (دوار باريس) وهو اسم بعيد عن حضارتنا وله دلالة استعمارية في العديد من الدول العربية، إضافة إلى وقوف العاصمة الفرنسية (باريس) مع الكيان الغاصب في فلسطين، فإننا نلتمس من معاليكم التكرم بالإيعاز لمن يلزم تغيير اسم الدوار ليصبح "دوار غزة" أو "دوار فلسطين".

المستشفى المعمداني في غزة

أيضا دعا الزعبي إلى إقامة نصب تذكاري لتوثيق جريمة الاعتداء على المستشفى المعمداني الذي ذهب ضحيته أكثر من 500 شهيد فلسطيني".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العاصمة عمان أمانة عمان الكبرى

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المالية

البنك المركزي: تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المالية في 2023

أصدر البنك المركزي تقرير الصحة المالية، والذي أظهر تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم والتزاماتهم المالية خلال العام الماضي لتأثرهم بالسياسات النقدية التشددية لاحتواء التضخم، من ارتفاع أسعار الفوائد وانعكاسها على تكاليف الاقتراض.

اقرأ أيضاً : قفزة بأسعار الذهب في الأردن الأربعاء خلال التسعيرة الثانية

وكشف تقرير الذي اطلعت عليه "رؤيا" تراجع نسبة الأفراد الذين يتمتعون بصحة مالية سليمة، وكذلك المتأقلمون ماليا -أي من لديهم ضعف في بعض جوانب الإدارة المالية- مقابل ارتفاع نسبة الأفراد الذين يعانون من ضعف في معظم جوانب الصحة المالية. 

أما جوانب الضعف لدى الأفراد، فاظهر التقرير أن التخطيط والإنفاق لدى الأفراد كان الأكثر ضعفاً نتيجة ضعف الدخل الشهري الذي لم يتجاوز 500 دينار، انعكس على قدرتهم على الإنفاق وتأجيل تسديد الفواتير في موعدها، فيما جاء الاقتراض الأعلى وهي نفس مستويات الأعوام الماضية رؤيا.

اقرأ أيضاً : منحتان من الاتحاد الأوروبي للأردن بقيمة 25 مليون يورو لدعم الشباب والسياحة

وتفاوتت الصحة المالية حسب فئات المجتمع، إذ حافظت الإناث أكثر من الذكور على صحتهن المالية؛ رؤيا، وحسب المستوى التعليمي، فإن الأفراد الذين يتمتعون بمستوى تعليمي يمتازون بصحة مالية سليمة؛ أما وفقا للدخل أظهرت النتائج أن من يزيد دخله على ألف دينار لديه قدرة على إدارة أموره المالية بجوانبها كافة، وذلك وفقا للتقرير.

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • رابطة الكتّاب الأردنيين ..الحرية للزميل الزعبي وكل معتقلي الرأي في الأردن / بيان
  • سفارة الإمارات في باريس تستضيف الدورة العاشرة من «مجلون»
  • اجراءات صارمة بحق شركات حج في قضية الحجاج الأردنيين
  • بريطانيا تستعد لتغيير حكومي تاريخي
  • الدغر لاستحداث دوار بين القطعتين 3و4 بـ «الفردوس»
  • اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في محيط دوار ثابت بمدينة طولكرم
  • الخزاعي: 75% من الأردنيين يعيشون تحت خط الفقر
  • البنك المركزي: تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المالية
  • ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس