توقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس، اليوم، أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، القصيم، حائل، والمدينة المنورة، وأجزاء من الحدود الشمالية، وكذلك على مناطق جازان، عسير والأجزاء الشرقية من منطقة نجران (خرخير).

فيما تتهيأ فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الباحة، ومكة المكرمة، وأجزاء من منطقة الرياض.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً الى شمالية ليلاً بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أكثر من مترين مع تكوّن السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية.

أما عن حالة الرياح، ستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية غربية، بسرعة 15-40 كم /ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى مترين, وحالة البحر خفيف إلى مائج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأرصاد المركز الوطني للأرصاد أهم الآخبار حالة الطقس السحب الرعدیة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف

تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وصولًا إلى القاهرة الكبرى، لتتيح فرصة لسقوط أمطار خفيفة في 11 محافظة بالسواحل الشمالية، والوجه البحري، ومدن القناة، بالتزامن مع نشاط حركة الرياح على أغلب الأنحاء لتلطف الأجواء الحارة، فيما استعدت غرف عمليات المحافظات للتدخل الفوري في حالة سقوط أيّة أمطار، وذلك وفقًا لتوقعات حالة الطقس اليوم في مصر.

وفي هذا الصدد، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن توقعات حالة الطقس اليوم في كافة محافظات مصر، متضمنًا أماكن سقوط الأمطار، والظواهر الجوية المؤثرة، وكذلك درجة الحرارة العظمى والصغرى.

أمطار ورياح وانخفاض درجات الحرارة

ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإنّ حالة الطقس اليوم تشهد عدة  ظواهر جوية تتمثل في انخفاض في درجات الحرارة يصل إلى 3 درجات، كما تنشط حركة الرياح على أغلب الأنحاء لتزيد من تلطيف الأجواء، وكذلك فإنّ عددٍ من المحافظات والمدن على موعد مع سقوط الأمطار الخفيفة.

وفيما يخص حالة الطقس اليوم، فإنّه يكون معتدل الحرارة خلال الصباح الباكر، يصبح حار طوال النهار على أغلب الأنحاء عدا جنوب الصعيد يسود طقسًا شديد الحرارة، ثم تصبح الأجواء معتدلة الحرارة ليلًا.

أماكن سقوط الأمطار اليوم

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ هناك سحب منخفضة ومتوسطة تتيح فرصة سقوط أمطار خفيفة اليوم الثلاثاء على السواحل الشمالية، ومحافظات شمال الوجه البحري، كما إنّها تمتد إلى عدة مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وذلك على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أنَّ تتساقط الأمطار على بعض المدن في محافظات «الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، والدقهلية، والسويس، وكفر الشيخ، ودمياط، والإسماعيلية، والغربية، والشرقية، وبورسعيد».

اضطراب حركة الملاحة

تشهد حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط اضطرابًا اليوم الثلاثاء، بسبب سرعة الرياح التي تصل إلى 70 كيلو مترًا في الساعة، فضلًا عن ارتفاع الموج ليصل إلى 3.5 مترًا.

درجات الحرارة في المحافظات اليوم

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في كافة محافظات مصر اليوم الثلاثاء كما يلي:

القاهرة والوجه البحري.. العظمى 30 الصغرى 22.

السواحل الشمالية.. العظمى 27 الصغرى 21.

جنوب سيناء.. العظمى 33 الصغرى 24.

شمال الصعيد.. العظمى 31 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. العظمى 36 والصغرى 24.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • انخفاض بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة الصباحية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1-10-2024
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • معتدل الحرارة ليلاً.. .حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 - 10 - 2024