أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أنّ ثلاثة فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون بجروح في غارة شنّتها فجر اليوم الأربعاء طائرة مسيّرة إسرائيلية على محيط مخيّم جنين للاجئين في الضفّة الغربية المحتلة.
ونقلت «وفا» عن مصادر محليّة قولها «استشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، جرّاء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في مخيّم جنين».


وأضافت أنّ «طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخين على الأقلّ صوب مجموعة من المواطنين في محيط مقبرة مخيّم شهداء جنين، ما أدّى لاستشهاد الشبّان محمد قدري الصباح، ومحمود الفايد، ومحمد أبو قطنة، إضافة لإصابة آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفيات مدينة جنين».
من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنّه نفّذ في هذه المنطقة «أنشطة لمكافحة الإرهاب»، من دون أن يشير إلى سقوط شهداء أو جرحى خلالها.
وقال الجيش إنّه شنّ هذه العملية ردّاً على هجوم شنّه «مسلّحون» أطلقوا خلاله «النار وألقوا عبوات ناسفة على قوات الأمن الإسرائيلية».
وأضاف أنّه ردّاً على ذلك «شنّت طائرة مسيّرة هجومية ضربة استهدفت المسلحين. وتمّ تأكيد وقوع إصابات».
وأكّد البيان أنّه «لم يبلّغ عن وقوع إصابات في صفوف قوات الأمن الإسرائيلية».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

استشهاد قيادي في حزب الله وعائلته في غارة إسرائيلية على مسجد في جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت تقارير لبنانية باستشهاد إمام بلدة بليدا الحدودية، حسين جفال، وعائلته في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مسجد في البلدة الواقعة في جنوب لبنان.

وأكدت قناة العربية أن حسين جفال، الذي كان إمام بلدة بليدا، كان أيضًا قياديًا في حزب الله اللبناني، وقد استهدفه طيران الاحتلال الإسرائيلي خلال الغارة الجوية الجارية.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه يقوم باستهداف أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، في ظل التصعيد الأخير للقتال بين الاحتلال وحزب الله الذي أودى بحياة مئات المدنيين في لبنان.

و أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد أن الجيش ينفذ خلال الوقت الحالي هجمات قوية في العمق اللبناني مستهدفا مواقع تابعة لحزب الله، وفق مزاعمه.

في سياق متصل، أعرب وزير الصحة اللبناني عن قلقه من تحول لبنان إلى غزة ثانية، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان، بعد عام من العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن إصابة اثنين من الجيش اللبناني في غارة إسرائيلية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض طائرة مسيرة دخلت المياه الاقتصادية الإسرائيلية في الشمال
  • حماس تنعى أحد قادتها عقب استشهاده في غارة إسرائيلية على مخيم البص جنوب لبنان
  • مصدر أمني لبناني: استشهاد شخصين في غارة إسرائيلية على بيروت
  • فيديو.. غارة إسرائيلية تستهدف مستودعا في محيط مطار بيروت
  • ‏أ ف ب: غارة إسرائيلية في محيط مطار بيروت
  • عاجل - غارة إسرائيلية تستهدف مستودعا في محيط مطار بيروت
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنين
  • استشهاد قيادي في حزب الله وعائلته في غارة إسرائيلية على مسجد في جنوب لبنان
  • عملية إسرائيلية في مخيم بلاطة تبوء بالفشل واستمرار حصار بلدة إذنا بالخليل