شمسان بوست:
2024-10-03@09:39:03 GMT

تعرف على 6 أطعمة تقوي المناعة

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

وكالات:

تقل كفاءة جهاز المناعة في الشتاء، وهو السبب وراء كثرة الإصابة بنزلات البرد، ولكن هناك العديد من الأطعمة التي تقوي المناعة، يجب الإكثار منها، والتي ذكرها موقع «Times Of India» الهندي:



السبانخ
تعد السبانخ مصدراً لفيتامين «أ» و«ج» و«هاء» والبيتا كاروتين، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد في تجديد الخلايا وتقوية المناعة.



الثوم
الثوم محسن لذيذ للنكهات ويحتوي على مادة الأليسين ومركب غني بالكبريت الذي يعمل على تقوية الخلايا لمحاربة الالتهابات الفيروسية.



الشوكولاتة
تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضاد أكسدة يسمى الثيوبرومين يساعد على تعزيز جهاز المناعة عن طريق حماية الجسم من الجذور الحرة.



اليقطين
اليقطين محفز لجهاز المناعة لما يحتويه من مادة البيتا كاروتين المضادة للأكسدة والتي تتحول لفيتامين (أ) في الجسم، كما أنه يحتوي على فيتامين (ج)، وهو معزز قوي للمناعة.



الفطر الدائري
يعزز الفطر جهاز المناعة لما له من خصائص مضادة للفيروسات وما يحتويه من البروتين، الذي يساعد على إعادة بناء الخلايا والأنسجة التالفة.



الجاكري
أحد بدائل السكر الأبيض وينتج غالباً في الهند وأصبح منتشراً في الكثير من الدول، ويمتاز بالعديد من الفوائد الصحية والغذائية، وغني بعنصر الزنك ويساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي ويعزز المناعة

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

أطعمة تسبب مرارة الفم

يعتبر الطعم المر في الفم ظاهرة مزعجة وخاصة عندما تتكرر بين فترة وأخرى أو تستمر عدة أيام متتالية.

ويشير الأطباء، إلى أن الشعور بالطعم المر في الفم لمرة واحدة لا يستوجب الاهتمام، ولكن إذا استمر هذه الطعم عدة أيام فيثير القلق ويجب تحديد سببه وكيف يمكن التخلص منه.

ووفقا للأطباء، السبب الأول لظهور الطعم المر في الفم هو التغذية- تناول أطعمة دهنية ومقلية ومدخنة ومشروبات غازية والإفراط في تناول الكحول والقهوة أو الشاي، لأنها تحفز إفراز الصفراء، ما يؤدي إلى ظهور الطعم المر في الفم.

أما السبب الآخر فهو تناول أدوية لفترة طويلة، مثل مضادات الحيوية ومضادات الهيستامين وأدوية علاج النقرس والسكري وحتى أقراص منع الحمل يمكن أن تسبب ظهور الطعم المر في الفم.

مقالات مشابهة

  • 6 أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية
  • أطعمة تسبب مرارة الفم
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • أطعمة تسهم في زيادة خطر الإصابة بالزهايمر
  • خلال اليوم الدراسي.. أطعمة تقوي مناعة طفلك وترفع درجة التركيز
  • من استهدف مطار بغداد؟.. وما قصة الخلايا الشبحية؟
  • من استهدف مطار بغداد؟.. وما قصة الخلايا الشبحية؟ - عاجل
  • دراسة: الاستروجين يقمع نشاط الخلايا المناعية التي تقتل السرطان
  • أطعمة تُقوي مناعتك وتحميك من الفيروسات في الخريف
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي