لكل سندوتش حكاية" هذه الجملة تلخص قصة تقرير اليوم بعد أن ابتكر واخترع صاحب مطعم سامح  طريقة جديدة للترويج لما يقدمه من سندوتشات في منطقة وسط البلد، بعد أن أطلق أسماء الأشخاص على السندوتشات.

 

بانيه كريم، بيض صدقى، سجق شهاب، كيرى ياسر" هكذا قرر صاحب محل فى منطقة وسط البلد، إطلاق أسماء الزبائن على الساندويتشات كأسلوب دعائى جديد ومختلف لم يكتفي بذلك، بل قرّر كتابة الأسماء الجديدة فى "المنيو"  مرفقة بأسعارها، لتشجيع الزبائن على اقتراح أكلات جديدة تُضاف إلى قائمة الساندويتشات التى يقدّمها المحل.

سامح عبده، صاحب المحل، تخرج فى كلية التجارة، لم يبحث عن وظيفة تناسب مؤهله، ليقينه أن مرتبها لن يكفى احتياجاته، اختصر المشوار بالعمل فى الكشك الذى ورثه عن أجداده: "أى مشروع فى الأكل مايقلقش صاحبه، لأن المصريين بيحبوا الأكل، والحمد لله 
و كشف سامح لصدي البلد أن الكشك كان فتحة خير علية حتي فتح محل و مطعم اكبر و 
أضاف قائلا " " كل واحد بييجى يعمل ساندويتش فيه ميكس مختلف، باعمله وبالاحظ هيعجب الناس ولّا لأ، لو عجبهم باسمى الساندويتش باسم اللى قال لنا الوصفة، و صل عدد السندوتشات الي عدد كبير جدا . 
أما عن الإقبال فا الإقبال كبير جدا و نظافة الاكل و بساطة الاسعار كل هذا عوامل جذب للذبايين

80 جنيهاً قيمة رأس المال الذى بدأ به مشروعه: و قال " بدأت بعلبتين جبنة على بيض على شوية خضار وأخدت أدوات من البيت، معلقة وسكينة على 5 أطباق، وواحدة واحدة توسّعت فى شغلى"، يسير "سامح " بمبدأ "كل واحد له ذوقه فى الأكل"، لذا يترك لزبائنه حرية اختيار مكونات الأكلة: "أنا مش باحط منيو زى باقى المطاعم اللى عاوز أى حاجة باعملها له.. والسعر مابنختلفش عليه". تبدأ : و يعمل  عروض خاصة للطلبة والشباب اللى مابيشتغلش 
من أكثر السندوتشات شهرة وطلبا ليدهم سندوتش شفيق ويتكون من ( تركي- سلامي – روزبيف -جبنة شيدر و رومي و بيض ) وسندوتش باسم يسري ( جبنة كيري -بسطرمة – طماطم ) و سندوتش علي قنديل (سجق مدجن -جبنة شيدر -مايونيز )

اختتم كلمة انة يتمني أن يكون لدية  فروع خارج مصر وفروح داخل كل محافظة في مصر

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

احذر هذا النوع من بكتيريا الأمعاء.. «تجعلك لا تتوقف عن الأكل»

العديد من أنواع بكتيريا الأمعاء تستوطن الجسد، وعلى الرغم من فوائدها المتعددة إلا أن هناك أنواعا منها تسبب ضررا على الصحة، والتي يعد من أبرزها بكتيريا الميكروبيوم، إذ تسبب زيادة كبيرة في الوزن، نتيجة شراهة الأكل على مدار اليوم، ونستعرض في التقرير التالي، أسباب هذه البكتيريا وطرق علاجها، تجنبًا للإصابة بزيادة الوزن.

بكتيريا الميكروبيوم

تعد بكتيريا الميكروبيوم، مجموعة من الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في جسم الإنسان، وتلعب دورًا هامًا في العديد من العمليات الحيوية، بما في ذلك الهضم، والمناعة، وتنظيم الوزن عن طريق التحكم في الأكل، وفي حال حدوث خلل في وظائفها تسبب شراهة كبيرة في الأكل، وفق ما أوضحه الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة.

وتابع «بدران» خلال حديثه لـ«الوطن»، أن هناك العديد من أنواع البكتيريا النافعة الموجودة في الجسم، بينما إذا حدث خلل بها، وذلك عن طريق استخلاص المزيد من الطاقة، التي تسبب زيادة الوزن، تضر الجسد بمشكلات كثيرة من بينها السمنة، كما أن هناك بعض الميكروبات قد تسبب التهابًا منخفض الدرجة في الجسم، وهو مرتبط بالسمنة ومضاعفاتها مثل مقاومة الأنسولين.

نتائج خلل بكتيريا الميكروبيوم

وفي حال حدوث خلل في بكتيريا الميكروبيوم، لابد من تعزيز إحدى أنواع البكتيريا المتخصصة في الحفاظ على سلامة التمثيل الغذائي والسمنة في الجسم، وهي بكتيريا البلوتيا التي تعيش في الغشاء المخاطي للأمعاء وتساعد في الحفاظ على سلامة الحاجز المعوي، الذي يساعد في منع تسرب المواد الضارة إلى الجسم من الأمعاء إلى الدم، كما أنها يمكن أن تقلل من الالتهابات المنخفضة الدرجة في الأمعاء، والتي ترتبط بالسمنة ومشاكل التمثيل الغذائي.

زيادة مستويات بكتيريا البلوتيا قد تساعد في تحسين حساسية الأنسولين وتنظيم الوزن، خاصة أن الأبحاث التي أجريت على الفئران تبين أن زيادة البلوتيا يحمي من السمنة، والحد من شراهة الأكل وتعزز فقدان الوزن، وذلك من خلال تأثيرها على التمثيل الغذائي وتحسين توازن الميكروبيوم.

نصائح لتعزيز نمو بكتيريا البلوتيا

ولتعزيز نمو بكتيريا البلوتيا، لابد من اتباع عدة نصائح تجنبا للإصابة بالسمنة وشراهة الأكل، وذلك من خلال النظام الغذائي المتوازن في الكم والنوع، وتناول الألياف ومدعمات نمو البكتيريا النافعة لمكافحة السمنة وتحسين صحة الأمعاء، مثل الخضروات والفواكه، واللبن الرايب والزبادي، فضلا عن تجنب الاستخدام العشوائي للمضادات الحيوية.

مقالات مشابهة

  • آل الشيخ مازحا: أكبر جائزة حصلت عليها سندوتش شاورما.. فيديو
  • ألمانيا تفصل ضابط شرطة من عمله لاستيلائه على جبنة من شاحنة مقلوبة
  • احذر هذا النوع من بكتيريا الأمعاء.. «تجعلك لا تتوقف عن الأكل»
  • محمد طارق: نفسي أبقى جامد زي الأهلي.. الزمالك حرك المياه الراكدة.. وليه بيتحط رخامة لبيراميدز عشان بينافس على الدوري؟
  • جدال بين ويجز ومتابعيه لهذا السبب
  • رغيف واحد يوميًا.. مدير مستشفى الشفاء يكشف أساليب التعذيب داخل سجون الإحتلال
  • ابنى مدرسة.. تمجد اسمك
  • 4 جنيهات ارتفاع للعبوة الواحدة.. زيادة جديدة في أسعار جبنة لافاش كيري وتراجع سعر البيض
  • وعد تبرز سحر ملامحها بميكاج صاخب في أحدث صيحات 2024
  • طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء