تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر 2023م، من انتزاع 730 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 13 لغما مضادا للأفراد، و109 ألغام مضادة للدبابات، و608 ذخائر غير منفجرة.

ونزع فريق "مسام" 156 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، وفي محافظة الحديدة نزع الفريق 19 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الخوخة، ولغما واحدا مضادا للدبابات و9 ذخائر غير منفجرة في مديرية حيس، وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغمين مضادين للأفراد في مديرية حريب، و100 لغم مضاد للدبابات و400 ذخيرة غير منفجرة في مديرية مأرب.

وفي محافظة شبوة نزع الفريق 8 ألغام مضادة للأفراد في مديرية عين، و4 ألغام مضادة للدبابات في مديرية عسيلان، وفي محافظة تعز تمكن فريق "مسام" من نزع لغمين مضادين للأفراد ولغمين مضادين للدبابات وذخيرتين غير منفجرتين في مديرية المندب، و3 ذخائر غير منفجرة في مديرية المخاء، ولغما واحدا مضادا للأفراد بمديرية صبر، ولغمين مضادين للدبابات و 19 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نُزعت خلال شهر أكتوبر إلى 2.206 ألغام، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 419 ألفاً و 309 ألغام زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

وتُواصل المملكة ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال مشروع "مسام" الإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مشروع مسام غیر منفجرة فی مدیریة ذخیرة غیر منفجرة وفی محافظة فی محافظة

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة: مشروع «معا» يستعيد الوجه الحضاري للعاصمة

أكد تقرير صادر عن محافظة القاهرة، أن العاصمة حظيت بنصيب كبير من المشروعات الهادفة للقضاء على العشوائيات، ومنها مشروع «معا» لتطوير العشوائيات، بما يؤكد على تكاتف أجهزة الدولة لاستعادة العاصمة لوجهها الحضاري.

وحدات سكنية مفروشة

تقرير محافظة القاهرة، قال إن مشروع «معا» يعد ثمرة تعاون بين محافظة القاهرة والمجتمع المدني، وتمويل من صندوق التنمية الحضارية ومؤسسة معا ومحافظة القاهرة، وتضمن المشروع 184 عمارة و4416 وحدة سكنية مفروشة بالكامل من غرف «نوم، أنتريهات، أجهزة كهربائية»، بتكلفة 1.3 مليار جنيه، على مساحة 60 فدانا.

خدمات مشروع «معا»

وأشارت محافظة القاهرة في تقريرها، إلى أن مشروع «معا» يضم مدرستين للتعليم الأساسي والثانوي ومركز شباب ومسجد وكنيسة ومول تجاري ومناطق خضراء، بالإضافة إلى دار للأيتام ورعاية المسنين، ووحدات صحية، ونقطتي إسعاف وإطفاء ومركز ثقافي وورش لتوفير فرص عمل.

وأوضح تقرير المحافظة، أن مشروعات الإسكان البديل تهدف لتوفير حياة كريمة للمواطنين، ومجهزة بكافة الخدمات والمرافق وفق توجيهات القيادة السياسية للقضاء على العشوائيات.

ونوه التقرير، إلى أن الكشف عن هذه الجهود يأتي تزامنا مع العيد القومي لمحافظة القاهرة الموافق 6 يوليو، حيث يمر 1055 عاما على ميلاد قاهرة المعز.

مقالات مشابهة

  • مديرية العمل تبذل جهودها لتطوير منظومة مشروع 2030 بالإسكندرية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 632 سلة غذائية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن
  • مقتل قائد سرية إسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في غزة
  • مسام: نزع أكثر من 450 ألف لغم وعبوة متفجرة حتى مطلع يوليو 2024
  • "مسام" ينزع 969 مادة متفجرة من مخلفات الحرب باليمن
  • «مسام» يعلن الوصول إلى الرقم 450 ألف من الألغام والمواد المتفجرة
  • 3345 مشروع تنموي لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية بأسيوط
  • محافظة القاهرة: مشروع «معا» يستعيد الوجه الحضاري للعاصمة
  • عدنان نور سعيد ينتزع بطاقة التأهل إلى بارالمبياد باريس
  • 3 غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة