صحيفة اليوم:
2024-07-06@03:26:33 GMT

مصر تجدد رفضها التهجير القسري للشعب الفلسطيني

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

مصر تجدد رفضها التهجير القسري للشعب الفلسطيني

أعلنت مصر رفضها القاطع لأية محاولات "تهدف لتصفية القضية الفلسطينية على أساس دعوات النزوح، أو سياسات التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني بالمخالفة لكل أحكام القانون الدولي الإنساني".

كما حذرت من الانزلاق إلى "دائرة مفرغة من العنف" في الشرق الأوسط، مطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

أخبار متعلقة "التعاون الإسلامي" تدين دعوات الاحتلال للتهجير القسري للفلسطينيينالمملكة تعلن رفضها القاطع دعوات التهجير القسري للفلسطينيين من غزةوزير خارجية الأردن: تهجير الفلسطينيين يدفع المنطقة نحو "الهاوية"

جاء ذلك خلال على لسان وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال اجتماعه الثلاثاء ضمن وزراء المجموعة العربية الموجودين في نيويورك مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على هامش جلسة النقاش المفتوح رفيع المستوى لمجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط وخاصة القضية الفلسطينية.

سياسة الحصار والتجويع

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان، أن الاجتماع "شهد نقاشًا صريحًا بين الوزراء العرب ووزير الخارجية الأمريكي بشأن الأوضاع المتردية فى قطاع غزة نتيجة استمرار القصف الجوي ضد المدنيين وسياسة الحصار والتجويع".

وأوضحت الوزارة أن شكري حرص خلال اللقاء على إعادة التأكيد على موقف مصر الداعي إلى ضرورة احتواء الأزمة الراهنة، من خلال المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار، والحيلولة دون الدخول في دائرة مفرغة من العنف قد يمتد مداها لتشمل أجزاء أخرى في المنطقة.

#مجلس_الوزراء يجدد رفض #المملكة لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني.. إليكم أبرز قرارات المجلس
للمزيد: https://t.co/3BlZ3sXQAW#اليوم pic.twitter.com/SjCgek9T0e— صحيفة اليوم (@alyaum) October 17, 2023

إضافة إلى الرفض القاطع لأي محاولات تهدف لتصفية القضية الفلسطينية على أساس دعوات النزوح أو سياسات التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني بالمخالفة لكل أحكام القانون الدولي الإنساني.

نفاذ المساعدات الإنسانية

كما أكد شكري الأهمية القصوى لضمان النفاذ الآمن والكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة للتخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الفلسطينيون تحت القصف الإسرائيلي المستمر.

وجدد التذكير بموقف مصر الثابت والداعي إلى "التعامل مع جذور الأزمة الراهنة، والمتمثلة فى انسداد الأفق السياسي أمام الشعب الفلسطيني على مدار العقود الماضية، وضرورة تحرك المجتمع الدولي لإحياء السلام العادل والشامل القائم على حل الدولتين".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القاهرة مصر أنتوني بلينكن تصفية القضية الفلسطينية التهجير القسري للفلسطينيين سامح شكري جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة التهجیر القسری

إقرأ أيضاً:

حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى

أعلنت حركة حماس، اليوم الجمعة، رفضها دخول أي قوات أجنبية إلى قطاع غزة تحت أي مسمى، وفقا لخبر عاجل أفادته فضائية «القاهرة الإخبارية».

وأكدت حركة حماس، أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية أو بفرض أي حلول أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكزة على حقه الخالص في نيل حريته وتقرير مصيره.

وأضافت حماس، أن إدارة قطاع غزة بعد دحر العدوان الإسرائيلي شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة، ونؤكد رفضنا أي خطط أو مقترحات تسعى لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح مجدداً من خان يونس
  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على مغادرة خان يونس
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • حركة حماس تؤكد رفضها لأي خطط لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • مسيرات حاشدة في 5 ساحات بالضالع استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف تفاصيل جديدة لمؤامرة التهجير القسري لأهالي غزة لمصر
  • دعوات للاعتصام في واشنطن أثناء زيارة نتنياهو خلال الشهر الجاري