نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، عن مسؤولين أميركيين، قولهم إنّ جماعة الحوثي التابعة لإيران في اليمن، "أطلقت 5 صواريخ كروز قدّمتها إيران"، كما "أطلقت نحو 30 طائرة من دون طيار في اتجاه إسرائيل، في هجوم كان أكبر ممّا وصفه البنتاغون في البداية".

وأضاف المسؤولون أنّ "سفينة الصواريخ الموجَّهة يو أس أس كارني، والتي كانت تعمل شمالي البحر الأحمر، أسقطت 4 من صواريخ الكروز، بينما اعترضت السعودية الصاروخ الخامس".

وقبل أيام، أفاد مسؤول عسكري أميركي، لشبكة "سي أن أن"، بأنّ السفينة البحرية الأميركية، "يو أس أس كارني"، اعترضت 4 صواريخ "كروز" و15 طائرةً مسيّرةً، قبالة سواحل اليمن، مضيفاً أنّ عملية الاعتراض هذه استغرقت 9 ساعات.

وقال إنّ الصواريخ والطائرات كانت متوجهةً نحو أهداف إسرائيلية، ليؤكد بذلك ما رجّحه البنتاغون، ومفاده أنّ من المحتمل أن تكون "مُوجَّهة نحو أهداف في إسرائيل".

اقرأ أيضاً 47 مجزرة جديدة في غزة خلال ساعات ونخبة القسام البحرية تقتحم زيكيم الإعلام العبري يكشف مواصفات الصواريخ الحوثية: تحمل رؤوسا حربية لو لم يتم اعتراضها لأحدثت كارثة ودمار هائل في إسرائيل إيران تحرك مليشياتها لضرب القواعد الأمريكية بـ6 هجمات مباغتة وواشنطن تستقدم تعزيزات وخبير عراقي يتوقع ضرب طهران عاجل: الدفاع الأمريكية تتراجع عن تصريحاتها وتحمل إيران مسؤولية هجوم مليشياتها في المنطقة خامنئي لم يصدر أوامر للحوثيين ومليشيات إيران حتى اللحظة بمهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط حقيقة صدور أوامر إيرانية بمهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن تأجيل الهجوم البري على غزة لهذا السبب خبير عسكري يحسم الجدل بشأن استهداف القوات الأمريكية في البحر الأحمر: هذا نوع السلاح الذي تمتلكه مليشيا الحوثي!! تأجيل الهجوم البري على قطاع غزة وخلافات حادة بين نتنياهو والجيش الإسرائيلي عاجل: أمريكا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورًا أبرزها حكومة عربية.. إسرائيل وأمريكا تبحثان 3 سيناريوهات لحكم غزة بعد إسقاط حماس مليشيا الحوثي في ورطة حقيقية بعد اتهامها باستهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر

والأحد، هدّد رئيس الوزراء في حكومة الانقلاب بصنعاء، عبدالعزيز بن حبتور، بأنّ سفن الاحتلال ستتعرض للاستهداف في البحر الأحمر، في حال استمرّ العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأكّد ابن حبتور أنّ صنعاء ساهمت وستساهم، عبر كل الإمكانات، في الرد على المجازر في غزة.

من جانبها، قالت قناة الميادين التابعة لحزب الله التابع لإيران إن وسائل إعلام إسرائيلية شددت على "وجوب التعامل مع التهديد اليمني بضرب السفن الإسرائيلية التي تعبر باب المندب في حال بدء العملية البرية في غزة بجديّة".

وأفاد الإعلام الإسرائيلي بأنّ هناك تقديرات في "إسرائيل" بشأن احتمال إطلاق صواريخ من اليمن والعراق، رداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وفقا للميادين.

وكان المتحدث باسم البنتاغون "وزارة الدفاع الأمريكية قال مساء أمس، إن الحوثيين يمتلكون صواريخ تصل مداها إلى 2000 كم، مما قد تمكنهم من إطلاقها إلى داخل إسرائيل، لكنه قال إن الصواريخ التي اعترضوها، الخميس الماضي، لم يكن معروف وجهتها بالتحديد.

وقال إن البارجة الأمريكية في البحر الأحمر، تصدت لتلك الصواريخ عندما دخلت مداها، من دافع احتمالية أن تكون موجهة لاستهداف البارجة، لكن ليس هناك ما يؤكد أنها كانت تستهدف إسرائيل.

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي يصعّد قصفه مناطق قطاع غزة من جنوبيه إلى شماليه لليوم التاسع عشر على التوالي، في ظل نفاد مخزونات الدواء والوقود وعدم توافر المياه والكهرباء.

ويواصل الطيران الإسرائيلي قصف المدنيين بلا هوادة، في اليوم التاسع عشر من العدوان على غزة، ووثقت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع خلال الساعات الماضية 47 مجزرة خلفت 704 شهداء، وهو ما يرفع الحصيلة الإجمالية خلال أسبوعين إلى نحو 5800 شهيد، جلهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 15 ألف مصاب.

وقبل قليل أعلنت وزارة الداخلية بقطاع غزة عن وقوع 16 شهيدا إثر غارات اسرائيلية على الأحياء السكنية في جباليا وتل الهواء ومخيم النصيرات وخانيونس.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر الأمریکیة فی

إقرأ أيضاً:

نتيجة الضربات اليمنية: بريطانيا تسحب المدمرة دايموند من البحر الأحمر

وجاء مغادرة السفينة الحربية البريطانية بعد أيام من مغادرة حاملة الطائرات ايزنهاور مع مجموعتها الهجومية وعدد من المدمرات الأمريكية والاوروبية لمنطقة البحر الأحمر .

وكان وزير الدفاع البريطاني، جرانت شابس، قد اعلن في يناير الماضي ـ إصابة السفينة الحربية "دايموند"، التابعة للبحرية الملكية، في هجوم شنته القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، مضيفاً أن السفينة الحربية تدعى HMS Diamond .

مقالات مشابهة

  • صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم صاروخي يمني “غير مجرى التاريخ” في الحروب البحرية
  • شراكة أمريكية - أوروبية لتحجيم تهديدات الحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • صحيفة عالمية تكشف عن الوجهة التي لجأت اليها (ايزنهاور) بعد استهدافها
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين في 24 ساعة
  •  البارجة اليونانية “بسارا” تتعرض لهجوم في البحر الأحمر
  • إسرائيل تكشف معلومات جديدة عن هجوم 7 أكتوبر وتطبيقها لبروتوكول "هانيبال"
  • نتيجة الضربات اليمنية: بريطانيا تسحب المدمرة دايموند من البحر الأحمر
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارة أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران بالحديدة
  • ماذا تبلغ نصرالله مؤخراً؟ صحيفة إسرائيلية تكشف
  • ضربات جديدة.. أميركا تدمر قدرات الحوثي لتأمين البحر الأحمر